التخطي إلى المحتوى
تفسير حلم رؤية الصراصير 2018 في المنام

تفسير حلم رؤية الصراصير في المنام لابن سيرين لابن كثير للنابلسي عبر موقع فكرة ، تعد رؤية الصرصور الطائر بشكل خاص والحشرات بشكل عام في المنام من الأحلام السيئة التي تشير إلي وجود أضرار ومشاكل ، كما أن رؤيتها حية أو ميتة لا تفرق في تفسيرها لأنها مضرة في موتها وحياتها ونتناول في هذه السطور القادمة تفسير رؤية الصراصير في الحلم وتفسير ابن سيرين وكذلك تفسير الحشرات والزواحف في المنام.

تفسير رؤية الصرصور في المنام

دلالة رؤية الصراصير والحشرات في العموم تشير إلي وجود عيوان حاسدة ، كما أن الأمراض المصابة بها عبارة عن أمراض عيون حاسدة ، وقد تعني أيضاً علي وجود حساد أو أعداء لك .

ففي حالة رؤية أنك قتلت الصراصير في الحلم فإنها تدل علي ذهاب العين عنك.

أما في حالة أنك رأيت بالوعة يخرج منها صراصير فإنها تعني أن أحدهم صنع لك سحراً.

وكثرة الصراصير في المنام تدل علي كثرة المشاكل ، ففي حالة وجودها في المنزل فإنها من العائلة.

أما في حالة رؤية صرصار واحد فإنه يدل علي رجل فاسق يتسلل بالكلام الطيب ليخدع من حوله ، كما أنه يمكن أن يكون من الجيران وذلك لأنه حول دائرة المنزل وليس بالأخص في حجرة من حجرات المنزل .

الصراصير السوداء تشير إلي أناس حاسدين مقربين منك ويتناقلون أخبارك ويحسدونك علي ما أنت عليه.

تفسير رؤية الصراصير لابن سيرين

يشير ابن سيرين في كتابه تفسير الأحلام إلي أن رؤية الصراصير تعني العين والحسد ، وفي حالة موتها فإنها تعني انتهاء الحسد وانقطاعه ، كما أنها تشير إلي وجود مشكلة ما غالباً ماتكون في نطاق الأسرة.

ومن رأي بيت الصراصير أمامه ، والصراصير تخرج منه نحوه فإن صاحب الرؤيا يتعرض للسحر أو أنه يتعرض لمكيده من أحد الأشخاص ويحضر السحر له.

ومن رأي الكثير من الصراصير متفرقة في منزله فإنها تدل علي المشاكل في المنزل .

تفسير رؤية الحشرات والزواحف في المنام

  • الحيات : هم أعداء ، وقد توسل إبليس بها إلي سيدنا آدم عليه السلام ، وتشير عداوة كل حية تبعاً لحجمها وسمها وعظمها ، يمكن أن تشير إلي الزناة وطبعهم ، وقد تكون زوجة أو ولد فقد قال الله تعالى في سورة آل عمران :

” إنَّ مِنْ أزْواجِكْم وأوْلادكُم عَدُوّاً لكُم فاحْذروهم “

  • الدود : في حالة وجوده في البطن فإنها تشير إلي عياله ، ودود القز تشير إلي رعية السلطان.
  • السوس : تدل علي رجل نمام بين الناس.
  • العقرب : تدل علي رجل يقتل بعض أقربائه ، وفي حالة رؤية العقرب يحترق فإن أحد أعدائه يموت ، وإن أخذ عقرباً ورماه علي زوجته فإنه يرتكب منها فاحشة .
  • الفأرة: امرأة فاسدة أو سارقة أو فاسقة .
  • القمل: في حالة رؤيته في الثياب الجديد فإنه زبادة في الدين ، أما لو كانت علي الأرض فهم قوم ضعاف ، وقرص القمل تشير إلي طعن من عدو ضعيف ، ومن رأي قملة كبيرة تخرج من جسده فإنها دلالة علي نقص في حياته ، وفي تفسير آخر هناك من يري أن القمل زيادة مرض وهم وحزن.
  • العنكبوت: تدل علي امرأة ملعونة تهجر فراش زوجها ، ومن رأي عنكبوتاً فإنه رجلاً ضعيفاً متوارياً.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *