التخطي إلى المحتوى
رواية لا تقرب النساء pdf – كاتب معاذ جهاد

يمكنك الان تحميل او قراءة رواية لا تقرب النساء قبل سن الخامسة والعشرون للكاتب معاذ جهاد pdf اون لاين ، قراءة رواية لا تقرب النساء قبل سن الخامسة والعشرين اون لاين عبر موقع فكرة ، وتعتبر رواية لا تقرب النساء قبل سن الخامسة والعشرين هي أول أعمال الكاتب معاذ جهاد ، إستطاع الكاتب من خلال هذه الرواية جذب العديد من القراء ومتابعتهم لأعماله .

فيما يأتى سوف نقدم لحضراتكم من خلال موقعنا موقع فكرة نسخة من رواية لا تقرب النساء قبل سن الخامسة والعشرين  pdf للمؤلف والكاتب الشاب معاذ جهاد ، والآن سنعرض لحضراتكم نبذة مختصرة عن الكاتب الشاب معاذ جهاد وروايته الأولى والفريدة من نوعها رواية ” لا تقرب النساء قبل سن الخامسة والعشرين ” .

من هو معاذ جهاد كاتب لا تقرب النساء

هو ذاك الشاب الفلسطينى المدعو معاذ جهاد مسالمة ، الذى أحب الكتابة كثيرًا وإتجهه إليها على الرغم من كونه طالبًا بكلية الهندسة قسم الهندسة المعمارية إلا أن ذلك لم يبعده عن هوايته المفضلة وهى الكتابة حيث أنه يفرغ طاقته فى كتاباته ويلقى نفسه بين سطور رواياته ويستطيع أن ينسى نفسه وهمومه بالكتابة التى يحبها ويفضلها دائمًا  .

معاذ جهاد هو كاتب وروائى ومسرحى تجاوز العشرين عامًا ويدرس بالجامعة الفلسطينية وعلى الرغم من صغر سنه إستطاع الكاتب الشاب معاذ جهاد أن يوفق بين دراسته للهندسة المعمارية وبين هوايته الكتابية برغم تلك الظروف الصعبة التى واجهها فى التوفيق بينهما ، وحققت روايته لا تقرب النساء قبل سن الخامسة والعشرين نجاحًا عظيمًا وكبيرًا جدًا أعطاه بذلك دفعه قوية للأمام وأعطته املًا قويًا ليستمر فى طريقه الذى إختاره وحارب من أجله .

لقد حققت روايته لا تقرب النساء قبل سن الخامسة والعشرين مبيعات كثيرة حيت أنها كانت من الروايات الأكثر مبيعًا فى معارض الدول العربية جميعها التى عرضت بها وحازت على إستحسان من الجمهور كبيرًا فوق ما تخيله معاذ جهاد يومًا ، فكانت خير بداية له وخير دفعه فى حياته الكتابية التى بدأت وهو فى الثامنة عشر من عمره .

 

تحميل رواية لا تقرب النساء قبل سن الخامسة والعشرون pdf عصير الكتب

تعتبر رواية لا تقرب النساء قبل الخامسة والعشرين هى باكورة أعمال الكاتب الشاب معاذ جهاد ، حيث أنه عمل على كتابه هذه الرواية لمدة ثلاثة سنوات متتالية بدأها وهو فى الثامنة عشر من عمره ونشرها وهو فى الحادى والعشرين من عمره ، وبعد نجاح روايته الأولى هذا النجاح الساحق قام الكاتب الشاب معاذ جهاد بكتابه جزئه الثانى من الرواية تحت عنوان ” ابنه الشيطان ” تم نشره من فترة قريبة ولاقى نجاحًا عظيمًا أيضًا .

 

إستطاع معاذ جهاد التغيير من نمط الروايات المعروف عند الكثير من الكتاب والقراء أيضًا ، فمعظم الروايات بل أغلبها يبدأها كُتابها بالحكاية أوالقصة التى يمدها الكاتب إلينا حاملة الكثير من أفكاره وتجاربه وثقافته ليصنع الغموض للقارئ ويقربه إليه أكثر ، وهذا الذى غيره الكاتب الشاب معاذ جهاد حيث أنهكان مكشوفًا للقراء من البداية وألقى بكل أسلحة الغواية جانبًا وهذا لم يحدث فى روايات مسبقة إطلاقًا .

عند النظر لأول مرة لأول صفحة من رواية معاذ جهاد نستطيع أن ندرك أننا لسنا أمام كاتبًا عاديًا بل كاتبًا مختلفًا تمامًا عن الأخرين سواء فى نصه أو أسلوبه أو حتى رؤيته الأدبية ، فقد صدمنا الكاتب معاذ حينما أهدى روايته إلى طفلته التى لن تأتى وأكمل الصدمة بالإهداء إلى معلم الكيمياء الذى قام بطرده من محاضرته وقال له فيما معناه ” خلى الكتابة تنفعك ” كما يمتد الإهداء إلى مخدته وعشرة أشخاص أخرين ، وعند الصفحة الأولى للرواية نجده يقول فيها أن كاتب الرواية مريضًا نفسيًا ومغرور فنجد أنفسنا أمام كاتبًا ليس عاديًا حيث أنه لم يبدأ روايته قبل الصفحة 177 ! .

مقدمة رواية لا تقرب النساء قبل سن الخامسة والعشرين

كاتب هذه الرواية مريض نفسياً ومغرور جداً فلذا لا تؤمن بأية فكرة من أفكار هذه الرواية ، وأهل مكه أدرى بشعابها
هذه الرواية هي الرواية الوحيدة التى لن تستفيد منها شيئاً أنا أكتب هذه الرواية فقط لأحصل على الشهرة وبعضاً من القود إذا كنت تقرأ هذه الصفحة
قبل أن تشترى الكتاب فلا تشتره ، إذا كنت تقرؤها وقد اشتريت الكتاب فعلي أن أقول لك أنك قد وقعت ضحية لنصب واحتيال للتو أنا اعتذر .

بعض الإقتباسات من رواية لا تقرب النساء قبل سن الخامسة والعشرين

 

 

شاركنا بإفضل إقتباسة من وجهة نظرك في الرواية وكذلك رأيك في الرواية والكاتب وهل قرأت للكاتب قبل ذلك من خلال التعليقات بالإسفل.

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *