التخطي إلى المحتوى
تحميل رواية نظرية الفستق pdf اون لاين 2018

قراءة اون لاين تحميل كتاب نظرية الفستق للكاتب والمؤلف فهد عامر الأحمدى  pdf ، حيث يعد هذا الكتاب من كتب علم النفس والتنمية البشرية والذاتية ، حيث أنه يعبر أفاق النفس البشرية ويتوغل بداخلها ليصل إلى المشكلات المعاصرة للإنسان والتى يحاول الهروب منها دون حلها .

يعمل كتاب نظرية الفستق على تغير فكر القارئ وحكمه على الأشياء ، وبالرغم من كونه كتبًا للتنمية البشرية إلا أن له طابعه الخاص المختلف عن كل هذه الكتب ، يهتم هذا الكتاب بطرق التفكير السليمة والسلوك القويم وكيفية الحكم على الأشياء بطريقة صائبة ، يتضمن هذا الكتاب 65 موضوعًا حيث أن كل موضوع يتم تناوله فى خمس صفحات .

فيما يأتى سوف نقدم لحضراتكم من خلال موقعنا موقع فكرة نسخة من كتاب نظرية الفستق pdf للمؤلف والكاتب فهد عامر الأحمدى ، والآن سنعرض لحضراتكم نبذة مختصرة عن فهد عامر الأحمدى وأيضاً كتابه نظرية الفستق .

من هو مؤلف كتاب نظرية الفستق

هو الكاتب السعودى فهد عامر الأحمدى الحربى ولد فى عام 1967 م بالمملكة العربية السعودية ، يعمل كاتبًا فى جريدة الرياض السعودية حيث أنه صاحب عامود حول العالم بالجريدة ، بدأ الكاتب فهد الأحمدى حياته ككاتبًا فى جريدة المدينة ثم إنتقل بعدها إلى جريدة الرياض التى لازال يعمل بها إلى الآن .

فهد عامر الأحمدى هو ذاك الكاتب صاحب الأكثر من عشر لغات يتقن منهن اللغة الإنجليزية إتقانًا كاملًا وأساسياً بينما التسع لغات الأخريات يعرف عنها  أجزاءً بسيطة ومكتسبهم بسبب تواجده بالحرم المدنى الشريف الذى كان له الاثر الأكبر فى إكسابه لغاتٍ مختلفة ٍ يستطيع أن يتحدث بها .

نبذة مختصرة عن كتاب نظرية الفستق

كتاب نظرية الفستق هو كتاب يحاكى طبيعة النفس البشرية وكيفية التغيير فيها وتطويرها وتنميتها ذاتيًا ويبرز أهمية التفكير المستقل للفرد ، يشتمل الكتاب على العديد من المقالات والمواضيع التى تهتم بتطوير النفس وبالبرمجة العصبية واللغوية والوعى بالنسبة للإنسان وسلوكه ، وطريقة تفكيره ، كما أنه ترك للقارئ المجال لكى يبحث ويتعمق فى كل الموضوعات كل على حدًا ، حيث يشمل الكتاب العديد من الافكار المبسطة والقصص التى تم سردها بطرق بسيطة كما أنه يحتوى على بعض التمارين والنماذج لبعض جداول تنظيم الوقت أو عمل خطة عمل والخ ..
يتناول الكتاب العديد من التساؤلات كما يوضح الفرق بين السؤال والتساؤل وأعطى الكتاب فرصة للقارئ لإيجاد الاجابات لكل أسئلته وتساؤلاته ، كما أن الكتاب يمنح القارئ طاقة إيجابية ويستطيع أن يفتح عينيه على العديد من الأمور ، يظهر الكتاب بعض المشكلات التى تواجه الإنسان ، كما أنه أوضح أن المشكلة الأساسية ليست تنوع  شخصيات البشر مطلقًا وإنما المشكلة الحقيقية فى فشل الإنسان نفسه فى اكتشاف أسباب إختلافه عن الاخرين ونقط تفرده ، حيث يعتقد كل شخص نفسه أنه فريد من نوعه ولا يوجد له مثيل .

بعض الإقتباسات من كتاب نظرية الفستق

 

 

 

شاركنا بإفضل إقتباسة من وجهة نظرك في الرواية وكذلك رأيك في الرواية والكاتب وهل قرأت للكاتب قبل ذلك من خلال التعليقات بالإسفل.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.