فوائد عصير البطيخ

يمنى احمد

يعتبر البطيخ من أكثر الفاكهة الصيفية إنتشاراً في كثيراً من دول العالم، ويتميز البطيخ بأن له شكل كروي، يكون لونه أخضر من الخارج ومن الداخل أحمر اللون، ويحتوي على عدد كبير من البذور، ويتميز البطيخ بمذاقه الرائع لذلك  يحبه الجميع كبار وصغار، ويتناوله الناس في فصل الصيف.

حيث أنه منعش للجسم في وقت الحر ويعتبر أيضاً البطيخ من أكثر الفاكهة التي تحتوي على مياه والتي يحتاجها الإنسان بشكل كبير جداً في فصل الصيف، وتحديداً في المناطق الجافة والحارة، ويمكن تناول البطيخ معصوراً، ويتميز عصير البطيخ بمذاقه الرائع واللذيذ جداً، لذلك يحبه الجميع، ويحتوي عصير البطيخ على الكثير من الفوائد الكثيرة لجسم الإنسان، وفي هذا المقال سوف نتعرف على فوائد عصير البطيخ.

فوائد عصير البطيخ

فوائد عصير البطيخ :

يحتوي عصير البطيخ على الكثير من العناصر الغذائية الهامة للإنسان، لذلك فعصير البطيخ له فوائد كثير لجسم الإنسان، ومن هذه الفوائد:

 

فائدة عصير البطيخ في الوقاية من السرطان :

يساعد عصير البطيخ في الوقاية من مرض السرطان: حيث أن عصير البطيخ يحتوي على الليكوبين والذي يعمل على مواجهة سرطان القولون والمعدة والبنكرياس وسرطان البروستاتا وسرطان الرئة، كما يحتوي البطيخ على الفلافونيدات والكاروتينات والذين يعملوا على الحد من تقدم الخلايا السرطانية في الجسم.

 

فائدة عصير البطيخ للتخسيس :

  • يساعد عصير البطيخ على خسارة الوزن: حيث أن عصير البطيخ يحتوي على كمية سعرات حرارية قليلة، كما يحتوي عصير البطيخ على مضادات الأكسدة والتي تعمل على زيادة حرق الدهون، ويحتوي البطيخ على نسبة عالية جداً من الماء حيث يحتوي على حوالى 90% من الماء وتعتبر تلك النسبة جيدة لأصحاب الأنظمة الغذائية.

 

فائدة عصير البطيخ للحفاظ على الكلى :

  • يساعد عصير البطيخ في الحفاظ على الكلى: حيث أن شرب عصير البطيخ يمنع تكون حصوات الكلى، وأيضاً بذور البطيخ تساعد في تنضيف الكلى من السموم، وأيضاً يعمل عصير البطيخ على مستويات الأمونيا وحمض اليوريك في جسم الإنسان.

 

فائدة عصير البطيخ في تحسين الطاقة :

  • يساعد عصير البطيخ على تحسين الطاقة: وذلك بفذل غناء البطيخ بالفيتامينات، فيحتوي البطيخ على فيتامين أ وفيتامين ب وفيتامين ج وفيتامين سي، وتلك الفيتامينات تعمل على تحسين مستوى الطاقة، كما يستخدم فيتامين سي الموجود بالبطيخ كمضاد للأكسدة، مما يؤدي إلى تقوية جهاز المناعة لدى الإنسان.

 

فائدة عصير البطيخ في تقوية النظر :

  • يساعد عصير البطيخ في الحفاظ على النظر وتقويته: وذلك بفضل الليكوبين الموجود في البطيخ، والذي يعمل على منع إعتام عدسة العين، ويعالج الضمور البقعي.

 

فوائد عصير البطيخ في علاج إلتهابات المفاصل :

  • يساعد عصير البطيخ في علاج إلتهاب المفاصل: حيث أن البطيخ يحتوي على الكاروتين واللكوبين، وتلك المركبات تعمل على مواجهة المركبات الإلتهابية، والتي تواجه إلتهاب المفاصل.

 

فائدة عصير البطيخ لمرضى السكر :

  • يساعد عصير البطيخ في الحفاظ على صحة مرضى السكر: وذلك لأن البطيخ يحتوي على المغنيسيوم والبوتاسيوم والذين يعملان على إفراز الإنسولين، مما يؤدي إلى تنظيم نسبة السكر في الدم، ولكن يفضل عدم تناوله بكثرة.