التخطي إلى المحتوى
عبارات جميلة عن الحياة والامل 2018
عبارات عن الحياة

عبارات جميلة عن الحياة والامل 2018 تويتر فيس بوك الحياة القاسية ، كلمات عن الحياة كثير منا يعتبر الحياة كأنها ملاذ ومتاع وكسب المال وتغطية للأحتياجاتنا اليومية والسعي وراء الرفاهيه فقط ، ولكن الحياة هي تعدد المواقف التي يمر بها الأنسان ، منها مواقف مفرحة ومواقف محزنة ، وهذه المواقف كلها يستفاد منها الأنسان وتعتبر بمثابة درس له.

كلام عن الدنيا

تعتبر الحياة هي رسم لطريق يجب ان تخطو اليه وأنت تبني حياتك من سعادة وأيضا ما يصادفك منها من حزن وألم ، وهذا يتطلب نظرتك الي الحياة فأن كانت نظرة تفائلية ، سوف تفتح لك سبل النجاح والتقدم فى الحياة .

وإذا كانت نظرة تشاؤمية وصعبة وقاسية ، سوف تقلب حياتك رأسًا علي عقب وتصير الحياة جحيم تريد التخلص منها بأى شكل من الأشكال ، وعلي هذا يجب أن ترسم هدف لحياتك وانت مبتسم للحياة وأن يكون بداخلك شعور بالتفاؤل الدائم بأن الحياة جميله وممتعة ويجب أن تنعم بها وحدك وانت أيضًا الذي يعمل علي تحديد حياته .

 

ما دام في قلوبنا أمل سنحقق الحلم سَنمضي إلى الأمام ولن تقف في دروبنا الصِعاب لندخل في سباق الحياة ونحقق الفوز بعزمنا فاليأس والاستسلام ليست من شيمنا.
« إبتعد عن ترديد عبارات الكسل والتشاؤم ، “أنا غير قادر.. لم أعد أتحمل.. أنا على غير ما يرام.. ليس لدي أمل في الحياة .”(كن صاحب همه عاليه) ».
إذا أغلقت الشتاء أبواب بيتك .. وحاصرتك تلال الجليد من كل مكان .. فإنتظر قدوم الربيع وافتح نوافذك لنسمات الهواء النقي ! وأنظر بعيداً فسوف ترى أسراب الطيور وقد عادت تغني .. وسوف ترى الشمس وهي تلقي خيوطها الذهبيه فوق أغصان الشجر .. لتصنع لك عمراً جديداً وحلماً جديداً .. وقلباً جديداً.

كلام جميل عن الحياة والحب

هناك اعتقاد من البعض أن الحياة عبارة عن مرحلة عمرية ، وهذه المرحلة تبدأ عند بداية خلق الأنسان وحتي نهايتة ، وهناك أيضا من يفسر الحياة علي أنها مشاعر وأحاسيس ، وبهذا يشعر الأنسان أنه يعيش ممتلىء بالنشاط والحيوية ، وأنه يعيش حياته ويمارسها بشكل طبيعي .

وهناك تصور آخر من البشر لمفهوم فلسفة الحياة هي أن الحياة هي العيش فقط بسلام وأمان وأن يكون عنده القدرة علي ذلك ويعيش براحة نفسية تامة ، والحياة يراها الجميع علي أنها زاوية مختلفة عن الأخري حسب ما تعود عليه وحسب مفهومه وفلسفته للحياة.

من لا يرى في يومـه مايستحق الإبتسامة فليغلق عينه عشر دقائق ليعلم أن رؤية النور وحدها تستحق الإبتسامة.

كن وفياً في التعامل مع أحبابك وقت الخصام، إحفظ لهم أسرارهم وأحاديثهم وأمورهم الخاصة، لا تتكلم بما يثير النفوس ويزعجها، كن راقياً دائماً!

لا تكن ممن ينهى ولا ينتهي،ويأمر بما لا يأتي، يصف العبرة ولا يعتبر، فهو على الناس طاعن ولنفسه مداهن.

هناك أناس تُحدثهم عن الألم. فيحدثونك عن الأمل. هؤلاء هم من نحتاجهم بالقرب منا دائما!

إياك أن تفقد حماستك جراء عقبة أو انتكاسة أو سقوط؛ فإن فشلنا هو الذي يقوينا، ويشحذ حماستنا؛ لنعيد الكرّة بعدما نتعلم من درس السقوط!.

مقولات جميلة عن الحياة

معني استمرار الحياة هي بقاء الأنسان وجميع الكائنات علي قيد بكل ما فيها ، وتقاس أيضا بالتجارب البشرية التي عاشها الأنسان بصرف النظر علي الزمان أو المكان ، وأيضا حسب اختلاف أعمارهم ، وأيضا تقاس بالتعليم والنمو أو السن والزواج والعمل ونوع النشاط الذى يؤديه واللياقة البدنية .

أقوى نقطة ضعف لدينا هي يأسنا من إعادة المحاولة، والطريقة الأكيدة للنجاح هي المحاولة مرة تلو الأخرى!

ليس صحيحًا ما يقال بأن “العقل السليم في الجسم السليم”! فكم من معاقٍ يملكُ فكرًا كبيرًا، وكم من صحيح جسم عقله صغير وأفعالُه دنيئة!

تأملها: لو فرج الله عن يوسف في أول ابتلائه، لما آلت إليه خزائن مصر.. قد يطول البلاء ليعظم العطاء.. فثق بالله و لا تستعجل

الطفل لا يحزن كثيرا على الماضي ولا يهتم كثيرا بسبب المستقبل لذا تراه يستمتع بالحاضر وهذا مايفتقده كثيرا منا!

لا تحسد أحدا على نعمة، فإنك لا تعلم ماذا أخذ الله منه، ولا تحزن على مصيبة، فإنك لا تعلم ماذا سيعوضك الله عنها!

لا تحزن. إن الحياة لا تخلو أبدا من الشدائد، والابتلاءات، والأحزان، فإذا ما أردت أن تستمر حياتك بسعادة فلابد أن تركب مركب الأمل، والرضا.

كلما واجهتك مشكلة قم بالبحث والقراءة عنها، تثقف وتعرّف عليها، قد تعيش مشاعر غير جيدة بسبب نقص الفهم، وقد تجدُ حلًا أو طريقة للتكيف معها!

لا تؤجل استمتاعك بالحياة الى أن ينتهي العمل فالعمل لاينتهي, ولاتؤجل العمل والإنجاز حتى تحقق كل متعتك فالمتع أيضًا لاتنتهي وعليك بالتوازن!.

 

ويمكن ايضًا علي حسب الزيارات العائلية والسفر والرحلات والتجارب الخاصة والمرور بأنفعالات سواء كانت فرح أو حزن وغضب وضحك وبسمه وخوف وتردد وايضا ما يمر به البشر من مناورات والخروج والعودة والجوع والعطش والوعكات الصحية والأصابة بالأمراض والشفاء منها ، وهناك أيضا الصدمات سواء كانت عاطفية أو عصبية ومنها ايضًا تغيير المكان والأنتقال من مكان لآخر .

كلام عن الحياة الحزينة

التفسير للحياة عند الأطفال يتوقف علي المكان الذي يحبونه ، فهم يحبون الحياة التي بها تدليل من الأب والأم والحنان ، ويحبون قطع الحلوي والشوكلاتة .

ويحبون الطعام من يد الأم ، وأيضًا اللعب والمرح مع الأصدقاء وهذه هي الحياة بالنسبة لهم ، ويتأثرون كثيرًا حين يكون الأب غير موجود مع الأم هناك انفصال ، ويحبون الحياة من منطلق لعبة رياضية يحبونها مشتركة مع الأصدقاء المقربين لهم ، وبهذا يتم نمو الطفل من الناحية الفكريه والعاطفية والعائلية.

رضيت بالغياب و لكن الذكرى لم ترضىَ بالرحيل …!

لا تفرض نفسگ علا أحـد دعع الـوقت يخبره مـن أنت !

حنا بشر نخطي مع الوقت ونصيب وان بان في ثوب الخوي شق رقعناه !

تتشاجر الاوجاع و الخيبات معآ على من سيسكن جسدي هذا اليوم و لكني اظن انهما سيتفقان و يقتلان ما تبقى مني …!

لا تيأس يا صديقي فهناك خيبات أخرى بإنتظارك …!

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.