التخطي إلى المحتوى
تحميل رواية إمضاء ميت pdf محمد رجب 2018

قراءة اون لاين تحميل رواية إمضاء ميت  للكاتب الشاب محمد رجب  pdf ، حيث تعد رواية إمضاء ميت رواية بوليسية من الطراز الأول ، يجتمع بها الغموض والإثارة معًا  ، مما يجذب القارئ إلى متابعتها وختمها بكل ما أوتى من قوة .

فيما يأتى نقدم لحضراتكم من خلال موقعنا موقع فكرة نسخة من رواية إمضاء ميت pdf للمؤلف والكاتب محمد رجب ، والآن سنعرض لحضراتكم نبذة مختصرة عن كاتب الرواية محمد رجب وأيضاً روايته إمضاء ميت .

من هو مؤلف رواية إمضاء ميت

هو الكاتب الشاب محمد رجب عرفة مواليد 1994 ، مصرى الجنسية وولد بمحافظة بنى سويف ، والتحق بكلية الهندسة جامعة بنى سويف ، بدأ مشواره الروائى بكتابه الرواية التى نحن بصددها الآن وهى رواية إمضاء ميت ، كان الكاتب محمد رجب له بعضًا من التجارب فى الشعر ولكنه يعدها تجارب فاشلة لم تؤتى ثمارها .
أظهر الكاتب محمد رجب حبه الشديد ومتابعته لعمالقة الأدب المصرى د . مصطفى محمود وأنيس منصور رحمهما الله كليهما ، وأيضًا حبه للكاتب د. نبيل فاروق وصرح أيضًا أنه قد تأثر بهؤلاء الكتاب تأثراً شديدًا .
كما عبر الكاتب محمد رجب عن تمنيه أن يصل إلى جائزة الشيخ زايد حيث أنها من الجوائز المحببة إليه ، وأبدى تمنيه وإنتظاره ليرى روايته إمضاء ميت تجسد كفيلمًا تلفزيونيًا فى الزمن القريب .

أعمال الكاتب محمد رجب

بدأ الكاتب محمد رجب أعماله برواية إمضاء ميت التى نحن بصددها الآن ثم تلاها بروايته الجديدة تحت عنوان ” المنجم ” ثم أصدر روايته الأخيرة تحت عنوان ” الرحال “.
   

 نبذة مختصرة عن رواية إمضاء ميت

تدور أحداث رواية  “إمضاء ميت” حول الدكتور يوسف الذى توفى فى الفصل الثالث من هذه الرواية ولكنه أكمل السبع وعشرون فصلاً الأخرون عن طريق بعض الرسائل التى يقوم بإرسالها لصديقه وواحدة من تلميذاته .
تظهر فكرة هذه الرواية بكونها رواية بوليسية معتمدة إعتمادًا كليًا على غموض الأحداث والجرائم ، لقد إستغرق الكاتب محمد رجب عامًا كاملًا ليفكر فى فكرة هذه الرواية بينما كتابة الرواية ذاتها لم تستغرق شهرًا واحدًا لذلك يرى الكاتب محمد رجب أن روايته تلك تعبر عن العقل ويعدها عملاً عقليًا من الطراز الأول .
صدرت الرواية عن دار النشر “الرسم بالكلمات” في منتصف شهر أغسطس ، وقضت هذه الرواية على أفكار من رأوها لأول وهلة أنها رواية تقليدية بحتة وفاجئهم جميعًا برواية بوليسية خطيرة ، وإستخدم أسلوبًا رائعًا للسرد ، وأجاد إستخدام اللغة فى روايته مع وجود بعض الأخطاء اللغوية فى طبعته الأولى لكنه أعاد تصحيحها فى باقى الطبقات اللاحقة ، إستطاع الكاتب محمد رجب أن يشرك القارئ بروايته ويجذبه معه إلى عالمها ليعيش بها ويشعر بأحداثها وغموضها فأتقن صنع هذه الرواية بطريقة تعجب منها الكثيرين .

بعض الإقتباسات من رواية إمضاء ميت

” السر يكمن فى البدايات دائماً “

كم مرة بحثنا عن أشياء لنجدها مباشرة أمامنا، ولكنا لا نلاحظها لأننا تعودنا على وجودها؟!

الحرب العصريه هي ان تجعل خصمك يقتل نفسه بنفسه بدلا من ان تكلف نفسك مشقه قتله

ﺇﺫﺍ ﻓﻌﻠﺖ ﺍﻟﺨﻴﺮ ﻓﺴﺘﺠﺪ ﻣﻦ ﻳﺘﻬﻤﻚ ﺑﺄﻥ ﻟﻚ ﺩﻭﺍﻓﻊ ﺧﻔﻴﻪ،ﻭﻛﺄﻥ ﻻ ﺃﺣﺪ ﻳﻔﻌﻞ ﺍﻟﺨﻴﺮ ﺇﻻ ﻭﻋﻴﻨﻴﻪ ﻋﻠﻰ ﺫﺍﺗﻪ ..

ﻟﻤﺎﺫﺍ ﻻ ﻧﻨﻈﺮ ﺗﺤﺖ ﺍﻗﺪﺍﻣﻨﺎ ﻓﻤﺎ ﺗﺤﺖ ﺍﻗﺪﺍﻣﻨﺎ اﻥ ﺗﺨﻄﻴﻨﺎﻩ ﻟﻦ ﻧﺴﺘﻄﻴﻊ ﺭﺅﻳﺘﻪ ﺛﺎﻧﻴﺔ ..

الاوراق الباقيه من عمره في دنيا البشر ، قاربت علي السقوط من شجرة الحياة

“فلكل نهر ثنية تغير مجراه.. ولكل جواب كلمة تبين معناه.. ولكل منافق ذلة تكشف نواياه”

شاركنا بإفضل إقتباسة من وجهة نظرك في الرواية وكذلك رأيك في الرواية والكاتب وهل قرأت للكاتب قبل ذلك من خلال التعليقات بالإسفل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *