التخطي إلى المحتوى

لبان الذكر :

ينمو شجر اللبان في كثيراً من البلدان حول العالم، حيث ينمو في المناطق الإستوائية وفي الهند وشبه الجزيرة العربية وفي شمال أفريقيا، ويوجد أنواع كثيرة لشجر اللبان، حيث ان هناك حوالي 540 نوعاً من شجر اللبان، ويمكننا الحصول على لبان الذكر من شجر اللبان، حيث أن شجر اللبان يحتوي على مادة صمغية، يتم إنتاج لبان الذكر منها، وذلك عن طريق ترك المادة الصمغية لتجفيفيها لمدة شهر وتتحول لمادة صلبة، ويتميز لبان الذكر بأ له رائحة لاذعة، ولبان الذكر له الكثير من الإستخدامات، حيث له إستخدامات طبية، فقد كان قديماً يستخدمونه في الطب الشعبي القديم، وأيضاً له إستخدامات تجميلية، ويتم إستخدام لبان الذكر عن طريق إضافته للشاي، أو تناوله مباشرةً، أو عن طريق إستنشاق الزيت الذي ينتج منه، ولبان الذكر فوائد كثيرة ومتعددة لصحة الإنسان، وفي هذا المقال سوف نتعرف على فوائد لبان الذكر.

فوائد لبان الذكر :

يحتوي لبان الذكر على العديد من العناصر والمركبات التى تحتوي على فوائد كثيرة لجسم الإنسان، حيث أن لبان الذكر يستخدم في صناعة مستحضرات التجميل، وله خصائص مضادة للإلتهاب ومطهرة، وفوائد أخرى عديدة، ومن تلك الفوائد:

 

فائدة لبان الذكر في علاج الربو :

  • يساعد لبان الذكر في علاج الربو: حيث أن لبان الذكر يحتوي على مركبات تعمل على منع انتاج مادة الليكوترينات، وتلك المادة تساعد في زيادة معدل الإصابة بالربو وضيق التفس.

 

فائدة لبان الذكر في محاربة السرطان :

  • يساعد لبان الذكر في الوقاية من مرض السرطان: حيث أن لبان الذكر يحتوي على مواد ومركبات تحارب إنتشار الخلايا السرطانية في جسم الإنسان، وبالتالي تعمل على منع الإصابة بمرض السرطان.

 

فائدة لبان الذكر في الحفاظ على صحة الأمعاء :

  • يساعد لبان الذكر في تحسين أداء الأمعاء: حيث أن لبان الذكر يعمل على الوقاية من أعراض مرض القولون التقرحي ومرض كرون، وذلك بفضل أحتواء لبان الذكر على الخصائص المضادة للإلتهاب.

 

فائدة لبان الذكر في الحفاظ على صحة الفم :

  • يساعد لبان الذكر في الحفاظ على صحة الفم: وذلك لأن لبان الذكر يحتوي على مواد مضادة للبكتيريا، تعمل على التخلص من رائحة الفم الكريهة والوقاية من تقرحات اللثة وآلام الأسنان والتسوس.

 

فائدة لبان الذكر في علاج إلتهاب المفاصل :

  • يساعد لبان الذكر في علاج إلتهاب المفاصل: حيث أن لبان الذكر يحتوي على مواد مضادة للإلتهاب، كما أن لبان الذكر يمنع إفراز مادة تسمى الليكوترينات، مما يساعد في الحد من الأعراض المصاحبة لآلام المفاصل.

 

فائدة لبان الذكر للجلد :

  • يحافظ لبان الذكر على صحة الجلد: وذلك يتم عن طريق إستخدام الزيت الذي يتم إنتاجه من لبان الذكر، فيعالج الجلد الجاف، ويعمل على توحيد لون البشرة، وعلاج الحروق وتقليل الندبات.

 

فائدة لبان الذكر للبشرة :

يحافظ لبان الذكر على البشرة:

  • حيث يعمل لبان الذكر على تفتيح الأماكن الحساسة.
  • يعمل على تفتيح البشرة بعد التعرض لآشعة الشمس.
  • يعمل على تفتيح الأسمرار حول العين والفم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.