التخطي إلى المحتوى

التين :

يعتبر التين نوعاً من أنواع الفاكهة، وتنتشر في كثيراُ من البلدان، ويتنشر التين تحديداً في فصل الصيف،في بلاد شمال أفريقيا والسعودية والعراق وفي فلسطين، ويتميز التين بأن له مزاق لذيذ جداً ورائحة جميلة، لذلك يحبه الكبار والصغار، ويمكن الحصول على التين مجفف، عن طريق ترك ثمرة التين في الشمس والهواء وتركها حتى تجف، ويتناول التين المجفف الكثير من الناس ويدخل في صناعة الخشاف الذي لا تخلو منه أي مائدة رمضانية في شهر رمضان، حيث ان التين المجفف يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية الهامة لجسم الإنسان، ويحتوي على العديد من الفوائد التى تقي الجسم من الكثير من الأمراض وتحافظ على صحة الإنسان، وفي هذا المقال سوف نتعرف على فوائد التين المجفف.

العناصر الغذائية في التين المجفف :

يحتوي التين على الكثير من العناصر الغذائية التى تمنح الجسم الكثير من الفوائد، ومن هذه العناصر:

  • يحتوي التين المجفف على الكثير من المعادن الضرورية لجسم الإنسان، مثل: الكالسيوم والحديد والفسفور والمنجنيز والبوتاسيوم.
  • كما يحتوي التين المجفف على بعض الفيتامينات، مثل فيتامين ب.
  • يحتوي التين المجفف على مضادات الأكسدة الهامة لجسم الإنسان.
  • يحتوي التين المجفف على كمية كافية من الألياف الغذائية.

فوائد التين المجفف :

وبفضل إحتواء التين المجفف على العناصر الغذائية الهامة الآتية، فبالتالي يحتوي التين المجفف على الكثير من الفوائد التى تفيد جسم الإنسان، وتساعده في الوقاية من الكثير من الأمراض، ومن هذه الفوائد:

 

فائدة التين المجفف في الوقاية من السرطان :

  • يساعد التين المجفف في الوقاية من مرض السرطان: حيث أن التين المجفف يحارب الخلايا السرطانية، وذلك بسبب إحتوائه على مضادات الأكسدة، ومن أنواع السرطانات التى يحاربها التين المجفف هو سرطان الثدي.

فائدة التين المجفف لصحة الجهاز الهضمي :

  • يساعد التين المجفف في الحفاظ على الجهاز الهضمي: حيث أن التين المجفف يعمل على تخلص الجسم من السموم، ويعمل على الحد من الإمساك، وبالتالي فهو يتخلص من مشاكل عسر الهضم ومشاكل الجهاز الهضمي، وذلك بفضل إحتواء التين المجفف على الألياف.

 

فائدة التين المجفف في خفض نسبة الضغط :

  • يساعد التين المجفف على خفض ضغط الدم: حيث أن التين المجفف يعمل على الحفاظ على نسبة السوائل في جسم الإنسان، وذلك بسبب إحتوائه على معدن البوتاسيوم الذي يساعد على خفض نسبة ضغط الدم في الجسم.

 

فوائد التين المجفف للقلب :

  • يحافظ التين المجفف على صحة القلب: حيث ان تناول التين المجفف يعمل على محاربة السكتات الدماغية والنوبات القلبية، وذلك لأن التين المجفف يعمل على تقليل مستوى الكولسترول الضار في الجسم، لذلك يقى التين المجفف الإنسان من أمراض القلب.

 

فوائد التين المجفف لصحة المرأة الحامل :

  • يحافظ التين المجفف على صحة المرأة الحامل: حيث أنه يحافظ على الجنين من التشوهات، ويساعد على نمو الجنين، وذلك لأن التين المجفف يحتوي على حمض الفوليك بنسبة كبيرة جداً.

 

فوائد التين المجفف للعظام :

  • يحافظ التين المجفف على صحة العظام: حيث ان التين المجفف يحارب هشاشة العظام وبساعد على نمو العظام، وذلك بسبب إحتوائه على الكالسيوم بنسبة كبيرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.