التخطي إلى المحتوى
تحميل رواية إكتشفت زوجى فى الأتوبيس pdf أون لاين 2018

قراءة اون لاين تحميل رواية إكتشفت زوجى فى الأتوبيس للكاتبة المؤلفة دعاء عبد الرحمن pdf، تعد رواية إكتشفت زوجى فى الأتوبيس هى أولى أعمال الكاتبة دعاء عبد الرحمن الإلكترونية ، تتميز الرواية بأنها ذات طابع رومانسى إجتماعى دينى   .

أظهرت الكاتبة دعاء عبد الرحمن فى رواية إكتشفت زوجى فى الأتوبيس جانبًا من شخصية المرأة القوية والمتحملة للمسئوليات التى تقع على عاتقها ، وكيف أن بإستطاعتها الوقوف أمام الصعاب والتحديات شامخة بمفردها بدون وجود أى رجل يقف بجوارها

 

من هى المؤلفة دعاء عبد الرحمن

دعاء عبد الرحمن هى كاتبة مصرية ولدت  عام 1979م بمحافظة الجيزة ، لقد حصلت دعاء عبد الرحمن على بكالوريوس فى إدارة الأعمال ، و حصلت أيضًا على دبلومة من المعهد العالى للدراسات الإسلامية .

شقت الكاتبة دعاء عبد الرحمن طريقها الكتابى والروائى عبر بعض المنتديات وموقع التواصل الإجتماعى ” الفيس بوك ” تحت إسمًا مستعارًا يٌدعى ” مشاعر غالية ” ، فكتبت من خلاله روايتها الأولى بعنوان ” إكتشفت زوجى فى الأتوبيس ” و نشرت هذه الرواية عام 2011 م ، وتلقت  نجاحاً مبهرًا عظيمًا وكانت سبب فى شهرة هذه الكاتبة بين رواد مواقع التواصل الإجتماعى .

كما أشتهرت أعمال الروائية دعاء  عبد الرحمن بتميزها وإستخدامها للأسلوب الراقى والبسيط وحسن سردها للأحداث ، وإختيارها للكلمات السهلة والسلسة وإستخدامها المشاعر بدون إبتزال فيها وبعدها كل البعد عن الرخص فى الأحداث والإيحاءات فظلت رواياتها نقية جميلة تجذب الكثيرين إليها .

أعمال الكاتبة دعاء عبد الرحمن

  • كان أول أعمالها روايتها الإلكترونية  التى نحن بصددها الآن رواية ” إكتشفت زوجى فى الأتوبيس ” .
  • وقامت بكتابة رواية ” إغتصاب ولكن تحت سقف واحد ” .
  • وتلا هاتين الروايتين رواية ” مع وقف التنفيذ ” .
  • ثم نشرت رواية ” ولا فى الأحلام ” .
  • وتبعهم رواية ” إيماجو ”  وكانت أولى روايتها الورقية المطبوعة .
  • وبدأت بعد ذلك فى طباعة رواياتها وإشراكها فى معرض القاهرة الدولى للكتاب ونشرت رواية ” وقالت لى “
  • والآن قد تم نشر روايتها الجديدة  ” ولو بعد حين ” والتى تعرض حاليًا فى معرض الكتاب وحققت نجاحًا كبيرًا حتى الآن .

نبذة مختصرة عن رواية إكتشفت زوجى فى الأتوبيس

ناقشت الكاتبة دعاء عبد الرحمن فى روايتها إكتشفت زوجي في الأتوبيس بعض القضايا المهمة فى مجتمعنا المصرى مثل قضية البطالة التى نعانى منها إلى الآن ، وتأخر سن زواج المرأة والعوامل المترتبة على ذلك ، كما أنها أضافت بعض الحلول والعديد من النصائح للقراء للتطوير من ذاتهم والعمل عليها ، فى إطار رومانسى دينى أظهرت فيه نبذة عن الزوج الصالح التقى وعن الحب الحلال الذى يؤتى ثماره مضاعفه .

الآراء حول رواية إكتشفت زوجى فى الأتوبيس

إنتشرت هذه الرواية إنتشارًا كبيرًا ، حيث كونها رواية رومانسية اجتماعية ذات طابع دينى يضفيها بريقًا جاذبًا للقراء ، فحازت على شهرة واسعة وأحدثت الكثير من الضجة بين القراء ومحبى الروايات بل أنه وصل صيتها إلى من لا يهتمون بالقراءة وكانت هذه الرواية هى بدايتهم فى طريق القراءة والمتابعة .

 

مقدمة رواية إكتشفت زوجى فى الأتوبيس

ابتسمت وهي تخفى وجهها خجلاً وفرحاً به ، مشاعركثيرة متداخله بين حمد الله وشكره على نعمه وبين مشاعر الحب الحقيقية التى تشعر بها معه ، فها هى قد تذوقت الحب الحقيقى ” الحب الحلال ” التى كانت تبحث عنه وتنتظره بلا تعجل أو ملل هو قد أتى يحث الخطى نحوها ويلتهم المسافات إلتهاماً ، فلم العجلة أيتها الفتيات النصيب قادم إليكى فى كل الأحوال وإن كنتى فى حجر وإن كنتى فى برج عالى زوجك عند الله هو زوجك مهما حدث وانتى زوجته مهما حدث فلا تتعجلى ولا تطيعى عمرك!هدراً تحلمى فيه برجل بل إهتمى بشخصيتك ومستقبلك .

إقتباسات من رواية إكتشفت زوجى فى الأتوبيس

 

 

 

“وكلما احترمت المراءة نفسها احترمها من حولها فهيا ثمينه مادامت امينه فأذا خانت هانت “

لم العجله والنصيب آتي لا محاله، لم ننشغل كفتيات بصنع تمثالا وهميا لحب الرجل ،بينما ننسي صنع انفسنا لنكون حلم كل رجل

“من تعجل شيء قبل أوانه عوقب بحرمانه “

 

 

شاركنا بإفضل إقتباسة من وجهة نظرك في الرواية وكذلك رأيك في الرواية والكاتب وهل قرأت للكاتب قبل ذلك من خلال التعليقات بالإسفل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.