موعد بدء تظلمات الثانوية العامة 2024

Mariaam

تظلمات الثانوية العامة تم الإعلان عن قبول تقديمها من قبل وزارة التربية والتعليم عبر المواقع الرسمية لها، وذلك لطلاب الشعبتين الأدبية والعلمية للصف الثالث الثانوي، حيث جاء هذا الإعلان بعد ساعات قليلة من اعتماد ونشر النتائج بشكل رسمي ومن خلاله سوف يتمكن كافة الطلاب من تقديم التظلمات الخاصة بهم وبخطوات بسيطة سوف نتعرف عليها في الأسطر القادمة.

تظلمات الثانوية العامة

موعد بدء تظلمات الثانوية العامة 2024

من المقرر أن يتم فتح باب تظلمات الثانوية العامة على نتيجة امتحان الثانوية العامة للعام الدراسي 2023 يوم الخميس الموافق 3 أغسطس 2023، وستستمر فترة التظلم لمدة 15 يومًا، حيث سيتمكن الطلاب من تقديم طلبات التظلم إلكترونيًا على نتيجة امتحان الثانوية العامة للعام 2023 عن طريق الموقع الخاص بوزارة التعليم.

وخلالها سوف يتمكن المتظلمين من الحصول على صورة ضوئية من أوراق إجاباتهم، وفقًا لتصريحات وزير التعليم، كما ستتيح وزارة التعليم أيضًا النماذج الخاصة بالإجابات على موقعها.

رابط تظلمات الثانوية العامة

قامت وزارة التربية والتعليم بتفعيل الرابط الإلكتروني المخصص للتظلم على نتيجة الثانوية العامة لعام 2023، حيث أصبح متاح للطلاب المتظلمين تقديم طلب التظلم بعد مرور 48 ساعة من ظهور النتيجة بشكل رسمي، وذلك من من هنا

كم رسوم تظلمات الثانوية العامة 2023؟

في حال رغب الطالب في تقديم تظلمات الثانوية العامة 2023 فعلى الطالب دفع رسوم قدرها 200 جنيه وذلك مقابل التظلم على النتيجة بشكل عام، ويمكن للطالب سداد ذلك من خلال هذه المنافذ: فوري، أمان، أموال، البريد المصري، سداد، إيجي باي، ضامن، مصاري، ممكن، خالص، وموبايل.

كيفية التظلم على نتيجة الثانوية العامة 2023

الآن أصبح بإمكان أي طالب تقديم تظلمات الثانوية العامة 2023 وذلك بعد مرور 48 ساعة على إعلان النتيجة الرسمية، إذ أتاحت الوزارة فتح باب التسجيل للتظلم على نتيجة الثانوية العامة 2023، وذلك من خلال القيام بالإجراءات التالية:

تظلمات الثانوية العامة 2023

  • في البداية سيتوجب على الطالب التوجه إلى الموقع الرسمي الخاص بتظلمات الثانوية العامة من هنا
  • ثم قم بإدخال البيانات المطلوبة وحدد المواد التي ترغب في التظلم بها.
  • بعدها قم بدفع رسوم التظلمات المطلوبة لنتيجة الصف الثالث الثانوي لعام.
  • سوف تتلقى رسالة تحتوي على تاريخ التظلم ومعلومات أخرى ذات الصلة.
  • توجه بعدها إلى مقر التقدير المركزي، يمكنك الذهاب بمفردك أو بصحبة ولي أمرك.
  • ولكن من المهم أن لا تكون بصحبة مدرس المادة التي ترغب في التظلم بها.
  • يجب أن تلتزم بالموعد المحدد للاطلاع على إجاباتك، حيث لن يسمح لمن يتخلف بتقديم طلب مرة أخرى.
  • قدم صورة ضوئية واضحة لبطاقة الرقم القومي الخاصة بك وبولي أمرك.
  • استلم النسخة الضوئية من أوراق الإجابة واطلع عليها بعناية، قم بكتابة الملاحظات اللازمة وقم بالتوقيع عليها لإتمام عملية التظلم.

ختامًا نكون قد انتهينا من تقديم كافة المعلومات الخاصة بمعرفة تظلمات الثانوية العامة 2023 والتي سوف تساعد كافة الطلاب من الشعبتين الأدبية والعلمية من التعرف على كيفية التقديم للتظلمات من أجل الحصول على النتيجة الحقيقية الخاصة بهم وذلك من خلال اتباع مجموعة من الخطوات التي تم ذكرها.

أسئلة شائعة

  • كم سعر تقديم تظلمات الثانوية العامة 2023؟

    أوضحت الوزارة أنه على الطلاب المتقدمون لعمل التظلمات سوف يتوجب عليهم سداد رسوم تبلغ قيمتها نحو 200 جنيه.

  • متى يتم بدء التقديم لتظلمات الثانوية العامة؟

    من المقرر أن يتم فتح التقديم لتظلمات الثانوية العامة وذلك بعد 48 ساعة من ظهور النتيجة لكل من الشعبتين الأدبية والعلمية.