التخطي إلى المحتوى

دعاء دخول المنزل، دعاء المنزل الجديد، أدعية تحصين البيوت، أدعية تقال عند شراء منزل جديد، موضوع جديد نقدمه لكم من خلال موقعنا موقع فكرة عن أفضل الأدعية التي تقال عند شراء بيت جديد وأجمل الأدعية لتحصين البيوت من كل سوء، وذلك من خلال مقالنا اليوم.

دعاء الدخول للمنزل :

الدعاء من أجمل العبادات التي يتبعها العبد المسلم ويحرص دوماً عليها، حتى ظل الدعاء أمراً طبيعياً في حياته ودائماً يردد لسانه الدعاء لنفسه وللغير.

الدعاء هو الاستعانة بالله تبارك وتعالى، والتوكل عليه سبحانه وتعالى، في كل شيء، والتقرب منه بالدعاء دوماً، وكما وعد الله تبارك وتعالى فهو يجيب دعاء الداعين، ويستجيب لهم ويحقق مطالبهم ويرفع عنهم البلاء ويفرج لهم الهموم ويزيح عنهم الغمة بالدعاء والتوسل إليه.

وهناك الكثير من الأشياء في حياة الانسان لكل منها دعاء، ولم يترك لنا الإسلام شيئاً في الحياة إلا وقد وضع لها ما يلزمها من قواعد وشروط وأدعية وغيرها.

ومن بين الأشياء التي ندعو فيها المنازل فعند دخول المنزل يكون هناك دعاء نردده دوماً هو:

  • نشكر نعمة الله تعالى علينا، فإن الشكر من أعلى المنازل.
  • أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق.
  • أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق، من قالها لم يضره شيء حتى يرتحل من منزله ذلك.
  • اللهم إني أسألك خير المولج وخير المخرج، باسم الله ولجنا، وبإسم الله خرجنا، وعلى الله ربنا توكلنا.
  • اللهم احفظ هذا البيت اللهم أحفظ هذا البيت اللهم أحفظ هذا البيت.
  • اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ خَيْرَ الْمَوْلَجِ وَخَيْرَ الْمَخْرَجِ، بِسْمِ اللَّهِ وَلَجْنَا، وَبِسْمِ اللَّهِ خَرَجْنَا، وَعَلَى اللَّهِ رَبِّنَا تَوَكَّلْنَا.
  • بِسْـمِ اللهِ وَلَجْنـا، وَبِسْـمِ اللهِ خَـرَجْنـا، وَعَلـى رَبِّنـا تَوَكّلْـنا.

أدعية رائعة عند دخول المنزل الجديد :

وردت الكثير من الأدعية النبوية في ا للمنزل الجديد، فيجب أن يدعو المسلم في منزله الجديد ويقرأ فيه القرآن ويشكر الله تعالى على رزقه هذا المنزل دون حول ولا قوة منه، وأن يحمد الله عز وجل على نعمه والتي من بينها أن رزقه بهذا المنزل الجديد، وأرضاه به، ونستعين بالله تعالى عن طريق الدعاء له والتقرب منه والتضرع له بخشوع وطلب المباركة له من الله عز وجل في منزله الجديد وأن يحصنه بحصنه المنيع من كل سوء، وأن يقيه شر المصائب والابتلاءات، وأن يبارك له فيما رزقه من المأوى.

ومن كمال الإيمان أن يشكر العبد ربه عز وجل دوماً على نعمه الكثيرة التي وهبه إياها، فالمسلم حباه الله تبارك وتعالى بالكثير من النعم التي لا حصر لها، فالبصر نعمة والسمع نعمة والصحة نعمة ورزق المال نعمة ورزق الزو والزوجة نعمة ورزق المأوى  ورزق الكسوة نعمة، فمن الإيمان  الحق أن يشكر الانسان الله عز وجل على كل تلك النعم الرائعة التي لا يستطيع أن يهبها للإنسان إلا الله تبارك وتعالى.

  • اللهم بارك في البيت الجديد اللهم أبعد عنا المكر والخبث.
  • اللهم أجعل كل من في البيت سعيد وأجعله منزلاً مباركاً.
  • اللهم أبعد عنا السيئات وأعنا على ذكرك في هذا البيت.
  • اللهم حصن هذا البيت من كل شر.
  • اللهم أغفر لنا وأعف عنا وأجعل بيتنا منزلاً حميداً.
  • اللهم أجعل البيت محل سلام وخير ولا تجعله محل فسق وفجور.
  • اللهم أبعد الشيطان عن البيت.

أحاديث نبوية عن المنزل الجديد :

أوصانا الرسول صلى الله عليه وسلم بالكثير من الأشياء والطاعات التي يجب أن نتبعها ونعمل بها امتثالاً لأوامر الله تبارك وتعالى واتباعاً لسنة نبيه صلى الله عليه وسلم، ومن بين الطاعات الدعاء وقد علمنا النبي صلى الله علليه وسلم كلمات هي كنوز بين أيدينا نحصن بها أنفسنا وبيوتنا من كل شر وسوء وشيطان رجيم،ومن بين أحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم التي علمنا فيها كيف نحصن بيوتنا:

عن النبيِّ -عليه الصّلاة والسّلام- فيما وردَ عن خولة بنت حكيم -رضي الله عنهما- قالتْ: سمعتُ رسول الله -صلَّى الله عليه وسلَّم- يقول: “منْ نزلَ منزلاً ثمَّ قالَ: أعوذُ بكلماتِ الله التَّامات من شرِّ ما خلقَ، لم يضرهُ شيءٌ حتَّى يرتحلَ من منزلِهِ ذلكَ”.

في صحيح مسلم أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: لا تجعلوا بيوتكم قبوراً، إن الشيطان ينفر من البيت الذي تقرأ فيه سورة البقرة”.

 

 

 

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.