التخطي إلى المحتوى
تحميل رواية ثاني أكسيد الحب pdf مني سلامة 2018
 تحميل رواية ثاني أكسيد الحب للكاتبة مني سلامة pdf عبر موقع فكرة قراءة رواية ثاني اكسيد الحب اون لاين، تعتبر هذه الرواية من أهم الروايات التى تناقش العلاقة بين العشاق والحواجز التى تبنى بينهم وكيفية إزالتها والقضاء عليها ومعرفة هل سينتصر العشق على هذه الحواجز أم أنها هى من ستفرق الأحبة ؟ .
       

من هى الكاتبة منى سلامة

هى كاتبة مصرية الجنسية من مواليد المنصورة عام 1985 م ، تميزت الروائية منى سلامة بطابعها الرومانسى الاجتماعى الذى يطغى على رواياتها وأيضًا واقعيتها السحرية فى السرد وروايات الفانتازيا ، حاصلة على بكالوريوس الطب البيطرى من جامعة المنصورة وعملت بمجال الأدب وكتابة الروايات . 
بدأت الكاتبة الدخول فى مجال الكتابة عن طريق كتابتها لبعض الروايات ونشرها عبر بعض المواقع الإلكترونية والمنتديات مثل ” منتدى فتكات ” والذى قامت بنشر رواياتها خلاله تحت إسمها المستعار وهو ” بنوتة أسمرة ” ، فحصلت على إعجاب الكثيرين ومع إزدياد شعبيتها يومًا بعد يوم فكرت فى اللجوء إلى نشر الروايات الورقية بدلاً من نشرها إلكترونيًا ، وكان لهذا الخبر فرحةً عارمة من الجمهور لإمكانيتهم الآن الإقتناء برواياتها .

بعض أعمال الكاتبة منى سلامة الورقية

  • ” رواية كيغار ” : دارت أحداث هذه الرواية حول عالم العشوائيات الملئ بالقهر والمعاناة الذى يعانى منها الكثير من المصريين ، كما أنها ألقت الضوء على تلك القوانين الظالمة المتبعة داخل ” الأحداث ” وحدوث إنتهاكاتٍ بشرية غير آدمية لنزلاء هذه الأماكن ، كما أنها ذكرت أهالى واحة سيوة وعاداتهم والتقاليد المتبعة لديهم وكل ذلك بطريقة رومانسية إجتماعية وكانت هذه أول رواية ورقية من أعمال الكاتبة منى سلامة والتى نشرت عام 2015 م .

  • رواية ” قزم مينورا ” وتعتبر ثانِ روايات الكاتبة منى سلامة التى تنشر ورقيًا عن دار عصير الكتب للنشر والتوزيع عام 2016 م .

  • رواية ” من وراء حجاب ” وهذه الرواية تجمع فى ثناياها سحر الرومانسية الإجتماعية والفانتزيا . ونشرت هذه الرواية عام 2017 م .

 و قد قالت عنها الكاتبه منى سلامة “إن هذه الرواية هي مغامرة إنسانية عن تغيب العقل والإيمان بكل شيء حولنا دون بينة وتدقيق النظر فيه.”

أعمال الكاتبة منى سلامة الإلكترونية

  • رواية ” قطة فى عرين الأسد ” دارت أحداث هذه الرواية بين الصعيد المصرى والقاهرة وتروى أحداث الحب والموت والإلتزام والفقد وتتعدد شخصياتها وقصصها ولاقت نجاحًا كبيرًا من الجمهور والقراء على مواقع التواصل الإجتماعى والمنتديات .

  • رواية ” مزرعة الدموع ” دارت أحداث هذه الرواية حول طبيبة بيطرية قام أبيها بتزويجها عنوة ولكن زيجتها لم تكتمل وإنتهت بالفشل الزريع وإنتهى بها الحال بالهروب هى وعائلتها بعيدًا وعملت فى مزرعة لإحدى رجال الأعمال الأغنياء كطبيبة بيطرية ونشأت قصة حب بينها وبين مالك هذه المزرعة .

  • رواية ” جواد بلا فارس ” دارت أحداث هذه الرواية حول شاب نشيط ومتفوق تعرض لعملية نصب من إحدى رجال الأعمال وقرر الإنتقام منه عن طريق إبنه أخيه وأثناء رحلته الإنتقامية وقع أسيرًا فى حبها وحولت طابع حياته كليًا .

نبذة مختصرة عن رواية ثاني أكسيد الحب

تهتم هذه الرواية بالعشاق حيث أن طابع الرواية رومانسى إجتماعى يناقش مشكلة مهمة من المشاكل التى تحدث بين العشاق والتى تتسبب فى بناء الحواجز بينهما ، أو تلك الحواجز الموجودة طبيعيًا لتمنع قيام مشاعر حب وعشق بين الطرفين ، تناقش الرواية ردود أفعال هؤلاء العشاق هل سيقومون بالإستسلام لهذا الحاجز أم سيستطيعون هدمه وبناء علاقة قوية ؟ .

مقدمة رواية ثانى أكسيد الحب :

رجل وامرأة بينهما حاجز كالحَد الفاصل بين النيل العذب والبحر المالح، سَد غير مرئي لكن قوانينه صارمة، لا يَسمح بذوبان أحدهما في الآخر. ماذا لو جَمع بينهما بقايا أسطورة منسية، وصندوق قديم تحت الماء، وتمساح نيلي يحرُسه رجل تجاوز المائة بعامين .. فهل يكفي كل ذلك لتمتزج قطرات الماءين؟!

بعض الإقتباسات من رواية ” ثانى أكسيد الحب ” :

“الفضول لم يقتل القط، بل العناد، إصراره على السير في طريق يورده المهالك هو سبب ما حلَّ برأسه من بلاء، الفضول شيطان مريد، يغوي فحسب، ثم يترك العمل كله على عاتق أتباعه من أبالسة العناد.”
وهي تتمسك بالنصف الذي يمثل لها ذاتها وكرامتها التي لا يجب أن تنهزم في حضرة رجل.. كل منهما يتمسَّك بنصف حرية، ونصف أسر! قوتين كل منهما تجذب حبل النجاة في جهة مضادة، وإن لم يتوقف أحدهما عن الجذب؛ سيتمزق الحبل!”

شاركنا بإفضل إقتباسة من وجهة نظرك في الرواية وكذلك رأيك في الرواية والكاتب وهل قرأت للكاتب قبل ذلك من خلال التعليقات بالإسفل.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *