التخطي إلى المحتوى
تفسير حلم رؤية النمل في المنام 2018 بالتفصيل

النمل من الحشرات المزعجة والتي نشعر بالضيق منها حينما نراها وبكثرة في أرجاء المنزل بدون سبب حتى وإن كان نظيفًا ، وعلى نفس النمط فيشعر الشخص الحالم بالنمل في منامه بالضيق والذعر والخوف ، وفيما يلى عرض لأهم التفسيرات المختلفة لرؤية النمل في الحلم.

تفسير ابن سيرين

يشير ابن سيرين في تفسيراته في هذا الشأن أن وجود النمل وبكثرة في حلم الشخص ما هو إلا إشارة لكثرة وتعدد زوجاته وأبنائه ، وانشغاله بأمور تافهه غير مجدية تشغله عن أهدافه وحياته وتعطله عن التركيز في مستقبله وعمله ، أما إذا رأى النمل خارجًا من المنزل فهو فال غير محمود يشير إلى النقص في الأموال والإسراف فيها.

 

الحلم بالنمل على الفراش

كما ذكرنا سابقًا أن كثرة النمل في المنام على الفراش يشير إلى كثرة وتعدد زوجاته وأبنائه ، كما أن هناك دلالات مختلفة لألوان النمل ، فمثلًا إذا كان أبيضًا فيعني الأبناء الإناث ، ويعني الأبناء الذكور في حالة كان لونه أسود ، أما اللون الأحمر فال محمود يبشر بطاعة الزوجات وحسن خلقهن.

الحلم بقرصة النمل

على غير المتوقع فإنه إذا رأى شخص ما أن النمل يقرصه فهو أمر محمود وغير مذموم حيث يبشر بشفائه إذا كان مريضًا ، ويدل على الزيادة في الأموال والخير الوفير وسعة الرزق ، كما أن رؤية الغير متزوجة لقرصة النمل لها فهو بشرى لها بالسعادة والفرح وانفراج الكرب والهم.

الحلم بالنمل في المنزل

يشير دخول النمل للمنزل في المنام إلى الأخبار السارة والسعيدة و سعة الرزق والخير الوفير وكثرة الأموال والأبناء فكما ذكرنا سالفًا أن النمل الأسود يشير إلى الأبناء الذكور والأبيض إلى الإناث ، وعلى النقيض فيمكن أن يدل على البغضاء والنميمة ، وللمرأة المتزوجة فإن النمل في حلمها إشارة إلى المشاكل الحياتيه التي تمر بها أو بعض من الذنوب الصغيرة التي ترتكبها ، وإذا كان على الملابس فهو إشارة لكثرة إنفاق الأموال على تلك الملابس ، وإذا كان في الشعر فتشير إلى الهموم والمتاعب.

الحلم بأكل النمل

إذا كان طعمه شهيًا ولذيا فهذا بشرى للخير وسعة الرزق ، وإذا كان النمل أسودًا فهو فال غير محمود بوفاة شخص غالي ، وإذا كان أحمرًا فهي علاقات خاطئة ومحرمة ، أما إذا كان أبيضًا فهو بشرى للخير الوفير وسعة الرزق ، وإذا أكله شخص متوفي فهو إشارة لأكل مال اليتيم.

حلم الغير متزوجة بالنمل

يشير حلم الغير متزوجة بالنمل إلى انشغالها بأمور تافهه صغيرة لا تستدعى التفكير بها وتواصل هذا التفكير في كيفية الحصول على الأموال وإنفاقها ، وعلى سريرها يشير إلى كثرة الحديث عن زواجها ، وعلى ملابسها يدل على أناقتها وحرصها على الظهور بمظهر أنيق.

حلم المتزوجة بالنمل

حلم المتزوجة بالنمل الأسود يعني الذكور أما ذات اللون الأحمر فيشير لكثرة الأعداء حولها والخصومة والمشاجرات.

حلم الحامل بالنمل

بشكل عام يشير إلى الأمان والراحة ، واللون الأسود يدل على إنجاب الذكور والأبيض على إنجاب الإناث.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *