المشي ساعة كم يحرق

شيماء شعبان سبع

المشي ساعة كم يحرق، عدد كبير جدا من الأشخاص يبحثون دائما عن أفضل المعلومات للاهتمام بصحة الجسم وفقدان الوزن أو الحفاظ على رشاقة الجسم ويعتبر المشي واحد من أهم الرياضات البسيطة التي يمكن الالتزام بها بشكل يومي لفقدان كمية كبيرة من الوزن في وقت قصير ولكن هناك مجموعة من القواعد والشروط التي لابد أن يتم الحفاظ عليها حتى تحقق النجاح المنتظر.

فوائد المشي للجسم

  • ‏هناك عدد كبير جدا من الفوائد الخاصة بالمشي ومن أشهر هذه الفوائد هو فقدان الوزن إذا انتظم الإنسان على ممارسة رياضة المشي بصورة مستمرة ووفقا مجموعة من الشروط.
  • يساعد على تنظيم الدورة الدموية داخل جسم الإنسان.
  • ‏يساعد المشي على تقوية عضلات الجسم.
  • ‏يساعد المشي على توزيع الدهون بشكل صحي جدا في الجسم.

علاقة المشي بحرق السعرات الحرارية

  • ‏السعرات الحرارية هي تنتج عن تناول مجموع من الأطعمة  بشكل يومي ولكل إنسان منا بناء على وزنه وطوله نسبة من السعرات الحرارية التي لابد أن يلتزم بها خلال اليوم ولايزيد عنها حتى لا يتعرض إلى زيادة في الوزن.
  • ‏وتعتبر رياضة المشي واحدة من أنواع الرياضات التي يمكن من خلالها حرق عدد كبير من السعرات الحرارية ولكن وفقا لقواعد وهي وزن الإنسان وأيضا سرعة المشي أثناء المدة الزمنية المحددة.
  • ‏فإذا كان الإنسان يسير بسرعة كبيرة خلال ساعة يمكن أن يقوم بحرق كمية كبيرة من السعرات الحرارية، ولكن إذا كان هناك شخص آخر يسير لمدة ساعة ولكن ببطء فهو من الممكن أن يقوم بحرق سعرات حرارية ولكن بسيطة جدا تكاد تكون منعدمة.
  • ‏وهناك احتمال آخر أن يسير شخصين ذات أوزان مختلفة نفس الوقت وبنفس السرعة ولكن يتمكن أحدهما من حرق كمية كبيرة من السعرات عن الشخص الآخر لأن الوزن أيضا من العوامل التي تلعب دور رئيسي في عدد السعرات الحرارية التي يمكن حرقها أثناء المشي.

معلومة هامة خاصة بالمشي 

  • ‏كما ذكرنا أن هناك علاقة وطيدة بين حق السعرات الحرارية والسرعة في المشي ولكن لابد أن يتم تطبيق هذه القاعدة مع الأشخاص ذات الأوزان الثقيلة جدا لأن المشي بسرعة كبيرة لمدة طويلة بالأوزان الثقيلة سوف تسبب إلحاق الضرر بعضلات الأقدام والمفاصل أيضا وسوف يسبب الأذى الشديد لهم يمكن أن يتم السير مسافة طويلة ولكن بسرعة متوسطة مناسبة.

المشي ساعة كم يحرق

المشي ساعة كم يحرق

‏سوف يتم توضيح في الجدول التالي نسبة السعرات الحرارية التي يمكن أن يتم حرقها خلال المشي ساعة للأوزان مختلفة:

الوزن / المسافة 3 كيلو متر في الساعة 4 كيلو متر في الساعة 4.5 كيلو متر في الساعة 5 كيلو متر في الساعة 6.5 كيلو متر في الساعة
60 كيلوغرام 140 سعر حراري 160 سعر حراري 175 سعر حراري 200 سعر حراري 250 سعر حراري
70 كيلوغرام 170 سعر حراري 190 سعر حراري 210 سعر حراري  250 سعر حراري 300 سعر حراري
80 كيلوغرام 200 سعر حراري 250 سعر حراري 270 سعر حراري 300 سعر حراري 400 سعر حراري
90 كيلوغرام وأكثر 240 سعر حراري 280 سعر حراري 300 سعر حراري 350 سعر حراري 470 سعر حراري

نصائح لحرق السعرات خلال المشي

المشي ساعة كم يحرق

إذا كنت من الأشخاص الذين يقومون بالحرص على حرق السعرات الحرارية عن طريق المشي لابد أن تهتم :

  • تدرج عملية المشي من حيث السرعة حيث يمكن المشي بسرعة كبيرة خلال النصف ساعة الأولى وبعد ذلك المشي ببطء، وذلك لمن وزنهم يكون سبعين كيلو جرام.
  •  أما الأشخاص الذين وزنهم يتراوح من 80 ل 90 كيلو جرام لابد أن يتم الحرص على أن تكون سرعة المشى متوسطة.

عزيزى القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا لكم جميع المعلومات عن موضوع المشي ساعة كم يحرق، ونحن على أتم الاستعداد للرد على استفساراتكم في أي وقت.