التخطي إلى المحتوى
رواية العنيد الجزء الثالث pdf 2018 – الشيماء محمد

يمكنك الان تحميل وقراءة اون لاين رواية العنيد pdf بإجزاءها الثلاثة الاولي للكتابة الشيماء محمد وذلك عبر موقع فكرة، تعتبر رواية العنيد من الروايات ذات الطابع الرومانسى الإجتماعى حيث ناقشت الرواية بعض المشكلات فى العلاقات بين الناس وأثرها فى نجاح العلاقة من فشلها وتحطيمها مثل العند الذى يؤثر سلبيًا على العلاقة التى دخل بها ، تعتبر رواية العنيد من الروايات الشيقة والمسلية برغم من أنها تناقش مشكلة واحدة وموضوع معين وهو العند فى العلاقات الإ أن الرواية حملت بداخلها العديد من المشاعر والأحداث الجميلة والرومانسية .

فيما يأتى سنعرض لحضراتكم نبذة مختصرة عن الكاتبة الشيماء محمد وعن رواياتها العنيد وأراء القراء بها ، وسنعرض لحضراتكم مقدمة الرواية وبعض الإقتباسات الخاصة بالرواية .

من هى الكاتبة الشيماء محمد صاحبة رواية العنيد 1 2 3

ولدت الكاتبة الشيماء محمد فى محافظة الوادي الجديد ، قامت بدراسة الهندسة قسم كهرباء القوى بجامعة القاهرة ، مصرية الجنسية ولكنها بعد تخرجها وزواجها سافرت إلى المملكة العربية السعودية ، وحظيت من الأبناء على ثلاث أطفال .
بدأت الشيماء محمد الدخول في مجال الأدب وكتابة الروايات الأدبية حينما لفت نظرها رواية أجنبية وقامت بإعادة صياغتها ونشرتها على موقع التواصل الإجتماعى ” الفيس بوك ” فحصلت على العديد من الإعجابات ونجحت صياغتها نجاحًا كبيرًا ، على الرغم من أنها لم تتعمد الدخول إلى عالم الكتابة وأن دخولها كان صدفةً ليس إلا ، إلا أنها قررت الإستمرار بالكتابة ولكن ليس بإعادة صيغ الروايات المكتوبة وإنما بتأليف رواياتها الخاصة بأفكارها وأسلوبها .

الكاتبة الشيماء محمد من عشاق الرسم والخيال والتأليف ، حيث أنها قامت بالإنضمام لدار نشر ” حكاوى ” والتى نشرت لها هذه الدار رواية ” العنيد ” .
كما أن الكاتبة لديها العديد من الأعمال والتى تم نشرها على موقع التواصل الإجتماعى ” الفيس بوك ” ومن أهم الأعمال التى قامت بها : رواية ” لعبة القدر ” ، ورواية ” حب مشروع ” و رواية ” كبرياء أعمى ” ورواية ” المشوه ”  ورواية ” حبيبى المجهول ” ورواية ” وقل .. متى ستحبنى ؟ ” .

نبذة مختصرة عن رواية العنيد

دارت أحداث الرواية حول البطل أدهم الذى كان يبغض المرأة كثيرًا ويرى أنها خلقت من أجل المتعة فقط فكان يتعرف كل يوم إلى إمرأة ثم يتركها وينتقم منها وكان يرى جميع النساء مثل بعضهن ولا يوجد فرق بينهن فهن فقط رخيصات خلقت لمتعته الشخصية ، إلا أن قابل البطلة ليلى  وتعرف عليها فوقفت أمام عناده شامخة وتحدته بكل قوتها وجبروتها ووقعت فى حبه فقاومته وحاول هو مقاوة حبها الذى هدد قلبه ولكنها كانت المنتصرة فى هذه الحرب وإستطاعت تغيير رأيه الشنيع بالمرأة وترك لنفسه العنان فى الوقوع بحبها ، دارت أحداث الرواية بشئ من الرومانسية المميزة التى كانت سببًا فى إضافة التميز والروعة إلى هذه الرواية وجذب أنظار القراء إليها .

كما تميزت رواية العنيد بأنها رواية إلكترونية إنتشرت على موقع التواصل الإجتماعى  ” الفيس بوك ” مما زاد من حماسة القراء وتشوقهم لمتابعة كل جديد عنها .

 

آراء القراء حول رواية العنيد

  • حصلت الرواية على إعجاب الكثيرين ونالت رضا شريحة كبيرة من القراء الذى أبهرتهم الأحداث والأفكار ورورعتها ، كما أن الرواية تعتبر من أفضل الروايات الرومانسية الممتعة والجذابة والتى لا يشعرون بالملل من قرائتها .
  • وعلى النقيض من ذلك توجد مجموعة من القراء ترى أن الرواية ليست فكرًا جديدًا وانما هى مثل روايتها السابقة ” المشوه ” .
  • كما قال البعض أن أحداث الرواية خيالية بدرجة كبيرة وغير واقعية بالمرة لأنها تحتوى على العديد من مشاهد الرومانسية النادرة الوجود .

تحميل رواية العنيد pdf الجزء الثالث 3

كره كل النساء و انتقم منهم اعتبرهم وسيلة لمتعة رخيصة
متعة لليلة واحدة ثم يرميها و لا ينظر إليها مرة أخرى
قابلته تحدته احبته و حاربت عناده بكل ما تملك من أسلحة
قاومها و قاومته الى ان تمكنت من ان تنزع عنه نظارته السوداء
ولكنه فوجئ بواقع عان منه الامرين
ولكن واقعه فيه حب يدق له القلب
فهل ينتصر الكره و العناد؟ ام ينتصر الحب؟

إقتباسات من رواية العنيد

مني الحياه ما بتديش كل حاجه بس بتدي فخدي منها اللي بتديهولك.. بتديلك حبيب بيعشقك وبيحبك وانتي بتحبيه كل الافتراضات التانيه دي تتعاملو فيها بعد ما تكونوا مع بعض المهم تكونوا مع بعض واوعي العمر يفوت والحياه تسرقه منك؟؟؟

-وبعدين في حد لاستحمال الالم
=لو متعوده عليه بتيجلك فتره وهتلاقي نفسك ما بيفرقش معاكي الالم وبقيتوا اصحاب واتعودتوا علي بعض وانا والالم اصحاب من سنين فمش هتفرقي معايا

 

شاركنا بإفضل إقتباسة من وجهة نظرك في الرواية وكذلك رأيك في الرواية والكاتب وهل قرأت للكاتب قبل ذلك من خلال التعليقات بالإسفل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.