التخطي إلى المحتوى

بوستات للحج فيس بوك 2020 ، عبارات جميلة عن الحج ، منشورات للفيس بوك عن الكعبة من خلال موقع فكرة ، موضوع جديد نقدمه لكم عن الحج وذلك من خلال موقعنا موقع فكرة، الحج الركن الخامس وآخر ركن من أركان الفسلام، فريضة فرضها اله تعالى علينا ولكن لمن استطاع إليه سبيلاً.

 

فريضة الحج :

الحج ركن من أركان الإسلام وهو الركن الخامس بعد الشهادتين والصلاة والزكاة والصيام، وهو فريضة واجبة على كل مسلم بالغ عاقل قادر على أدائه مالياً وصحياً، فالله سبحانه وتعالى قد وضع شروطاً لوجوب فريضة الحج على المسلم وهو قدرته على إنفاق المال من أجل الحج وقدرته الجسمانية على أداء فريضة الحج، وذلك لأن الحج مشقة ويحتاج إلى صحة جيدة كي يستطيع المسلم تأدية أركانه على أكمل وجه.

والحج هو: ذهاب المسلمون إلى مكة المكرمة في ميعاد محدد من كل عام وهو شهر ذو الحجة، وله شعائر معينة تسمى مناسك الحج.

وهو واجب في العمر مرة واحدة، كما أنه فرض عين على كل مسلم بالغ عاقل قادر عليه، وتبدأ مناسكه في اليوم الثامن من شهر ذي الحجة من كل عام، بداية من إحرام المسلم أو المسلمة، من الأماكن المحددة للإحرام ثم الذهاب إلى مكة المكرمة ليطوف طواف القدوم ثم الذهاب إلى منى حيث يقضي ما يسمى بيوم التروية، ثم التوجه إلى جبل عرفة للوقوف بعرفة، ومن ثم يقوم الحاج برمي الجمرات في جمرة العقبة الكبرى، ويعود مرة ثانية إلى مكة المكرمة ليطوف طواف الإفاضة، ومن ثم التوجه إلى منى مرة أخرى ليقي أيام التشريق، وأخيراً يختتم حجه بطواف الوداع في مكة.

قال الله تعالى في كتابه العزيز: “أَذِّنْ فِي النَّاسِ بِالْحَجِّ يَأْتُوكَ رِجَالًا وَعَلَى كُلِّ ضَامِرٍ يَأْتِينَ مِنْ كُلِّ فَجٍّ عَمِيقٍ”.

عبارات رائعة عن الحج :

للحج فرحة كبرى لدى المسلمون، فهو فريضة الله تعالى على عباده، يطهرهم بها وينقيهم من ذنوبهم، ويغسل قلوبهم من الأحقاد والآثام وكل سوء، ويعود الحاج كمن ولدته أمه نقياً طاهراً وكأنه ولد من جديد بلا ذنوبب ولا أخطاء.

وهنيئاً لمن عاد كذلك فقد حباه الله تعالى برحمته ومغفرته وجعله من عباده المقربين الذين غفر لهم خطاياهم وتقبل منهم حجهم وطاعاتهم ورضي عنهم في الدارين الدنيا والآخرة.

ويجب على من أراد الحج إلى بيت الله الحرام أن ينقي قلبه من أي أحقاد وضغائن ويصفي نفسه من الوسواس ويذهب بنية صافية من أي سوء راجياً من الله تعالى أن يقبل حجه، وأن يتقبله برحمته مع المؤمنين الصالحين، وأن يغفر له ذنوبه وينقيه ويجعله من الصالحين الذين تتقبل أعمالهم.

هي أيام قليلة وتبدأ مناسك الحج التي تجعل الإنسان يشعر وكأنه في عالم آخر من الروحانيات والطهر والنقاء، عالم يسعى فيه المسلمون لنيل مغفرة ربهم عز وجل، وما أروع العبارات التي كتبت عن الحج وتهنئة الحجاج، وسنعرض فيما يلي أجمل العبارات التي كتبت في الحج:

  • مع إحرام المحرمين وتلبية الملبين وثبات المتقين وتضرع العاكفين ودموع الواقفين وهدي المضحين وعزة المخلصين ومغفرة رب رحيم، أهنيك بعيد الحج العظيم.
  • تقبل الله منا ومنكم وجعلنا ممن ينظر إليهم الرحمن فيقول اذهبوا مغفور لكم.
  • حلات العيد شوفتكم، حلاته نلتقي معكم، عساكم دوم عواده، وأسعد ناس بأعياده، وتقبل الله منا ومنكم.
  • أعادكم الله من السالمين والطائعين لرب العالمين حجاج زوار إن شاء الله.
  • يا حاج بيت الله حج مبرور وسعي مشكور وذنب مغفور.
  • يا زاير بيت الله تروح وترجع بحفظ الله ولا تنسانا بالدعاء إن شاء الله.
  • حجيت وربي يتقبل حسن النية والعمل، نورت البلد برجعتلك وأسعدت الأهل والأقارب.
  • بارك الله لكم في حجكم وزاد عمركم وأعاده عليكم بالخير.
  • اللهم سلم الحجاج والمعتمرين في برك وبحرك وجوك، اللهم أعدهم إلى أهليهم سالمين غانمين.
  • نور الله صدرك كلما غربت الشمس والقمر، وأزاح الله همك كلما حج فوج واعتمر، وجعل الله ذريتك كأبي بكر وعمر.
  • بشراكم يا حجيج بيت الله، وهنيئاً لكم إسقاط الذنوب.
  • يا زائر بيت الله العتيق اجعل كتاب الله لك رفيق واذكر ربك مع كل زفير وشهيق وقبل ما تنام ولما تفيق.
  • الحج ميلاد جديد للإنسان فهنيئاً لمن كتب الله له الحج وهنيئاً لمن تقبل منه.
  • الحج عبادة جزيلة الثواب وحسبنا أنه يمحو الخطايا ويطهر الإنسان من أدران ذنوبه السابقة فيرجع الحاج إلى أهله طاهر القلب نقي السريرة وكأنّما ولد من جديد ويبقى ذلك مشروطاً بالطاعة الخالصة والإقبال الصادق.

بوستات عن الحج :

عند بدأ موسم الحج يبدأ كل من كتب له الذهاب لأداء فريضة الحج في تجهيز أمتعته لمغادرة بلاده متوجهاً إلى مكة الحبية لأداء مناسك الحج، وتكون الفرحة كبيرة ويغمر الحاج وأهله وذويه وأقاربه وجيرانه سعادة عارمة بأن قد أكرم الله تعالى أحداً منهم بأداء فريضة الحج.

وفي ظل التطور التكنولوجي العارم بدأ المسلمون يعبرون عن مناسباتهم السعيدة من خلال مواقع التواصل الإجتماعي عن طريق وضع الصور التي تدل على المناسبة وتحديث صفحاتهم بتلك الصور ووضع بوستات تحمل عبارات رائعة عن المناسبة التي يحتفلون بها، ولا سيما أن الحج من أعظم المناسبات التي يحتفل بها المسلمون، فيبدأ من له قريب أو ذو صلة به في الحج بوضع بوستات رقيقة تدل على فرحته له بحجه، وعبارات تهنئة بالحج، وصور تحمل أدعية له بعودته سالماً مغفوراً له بإذن الله، وعند عودته تبدأ العبارات تتغير بشكر الله على عودة الحجاج سالمين ومغفور لهم بأمر الله، ونعرض اليوم أرق وأجمل البوستات التي تعبر عن الحج وفرحة الحجاج به، كما نعرض بوستات تبين مدى الشوق لمكة والعودة مرة أخرى إليها لأداء فريضة الحج، تقبل الله منا ومنكم سائر الأعمال:

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.