سلم رواتب الأطباء في أمريكا

Mariaam

رواتب الأطباء في أمريكا تختلف تبعًا لعدة عوامل، حيث إن التخصصات الطبية المُختلفة تُعدّ عاملًا من عوامل اختلاف الرواتب في أمريكا بالإضافة إلى المدينة التي تأتي وراء التخصصات في الأهمية فتلك العوامل تجعل رواتب الأطباء تختلف من مكان إلى آخر.

رواتب الأطباء في أمريكا

رواتب الأطباء في أمريكا

وظيفة الأطباء من الوظائف الهامة، وتختلف رواتب الأطباء اعتمادًا على عدة عوامل أهمها حسب الولاية، وسنوات الخبرة، وتبعًا للمؤسسة الطبية أيضًا، وإليكم فيما يلي رواتب الأطباء في أمريكا:

أولًا: راتب جراحة المخ والأعصاب في أمريكا

رواتب الأطباء في أمريكا

تُعدّ من أكثر التخصصات الصعبة في مجال الطب، حيث تعتمد على الإصابات والتشوهات التي تُصيب الجهاز العصبي المركزي والمُحيطي بجانب أمراض العمود الفقري، والرأس، وإليكم رواتب الأطباء في أمريكا:

المدينة الراتب السنوي
مدينة سياتل 405.000 دولارًا أمريكيًا
مدينة سان دييغو 105.000 دولارًا أمريكيًا

ثانيًا: راتب طبيب الأسنان في أمريكا

رواتب الأطباء في أمريكا

راتب تخصص طب الأسنان يعتمد اعتمادًا كبيرًا على سنوات الخبرة، والمدينة التي يعمل فيها الطبيب، حيثُ أن متوسط راتب طبيب الأسنان في أمريكا يصل إلى 212.000 دولارًا أمريكيًا سنويًا.

تُعد مدينة كورال سبرينغز من أعلى المُدن في الولايات المتحدة الأمريكية من حيث رواتب أطباء الأسنان، حيثُ أن راتب الطبيب فيها يصل إلى 245.000 دولارًا أمريكيًا سنويًا.

ثالثًا: راتب الطبيب الجراح في أمريكا

رواتب الأطباء في أمريكا

يُعدّ تخصص الجراحة من أهم تخصصات الطب في العالم، فإن الطلب عليه مستمر دائمًا بسبب دوره الهام في علاج العديد من المشاكل المُختلفة في الجسم.

متوسط راتب الطبيب الجراح في أمريكا يصل إلى 290.000 دولارًا أمريكيًا سنويًا، وتُعد مدينة أو كلير أفضل المدن من حيث رواتب أطباء الجراحة، فإن الراتب فيها يصل إلى 300.000 دولارًا أمريكيًا.

رابعًا: راتب طبيب العلاج الطبيعي في أمريكا

رواتب الأطباء في أمريكا

تخصص العلاج الطبيعي من التخصُصات التي تعمل بالساعة، ولذا فإن متوسط سعر ساعة العمل كطبيب علاج طبيعي في أمريكا هي 42 دولارًا أمريكيًا.

الراتب بالساعة يتشابه مع الراتب السنوي، حيثُ يختلف أيضًا باختلاف المدينة، فإن مدينة أوستن في ولاية تكساس تُعدّ من أفضل المُدن التي تُقدم راتبًا قيمًا لطبيب العلاج الطبيعي وهو 56 دولارًا أمريكيًا للساعة.

عدد ساعات عمل الطبيب في أمريكا

لا يُمكن الإيجاز بعدد ساعات عمل الأطباء في أمريكا، حيث تختلف الساعات حسب التخصص، والمؤسسة الطبية، ولكن في الأغلب يعمل الأطباء في أمريكا بين 37 إلى 40 ساعة أسبوعيًا.

نظرًا إلى وجود بعض التخصصات الهامة والتي تطلب العمل المُستمر، فإن تلك التخصصات تصل عدد ساعات عملهم إلى 80 ساعة أسبوعيًا في بعض الأحيان.

أعلى راتب طبيب في أمريكا

يُعتبر طبيب العظام، وطبيب العيون هم أكثر الأطباء حصولًا على أعلى الرواتب في أمريكا، فإن كلٍ منهما يحصل على راتب 485.000 دولارًا أمريكيًا سنويًا، وتلك دلالة على أن تلك التخصصات هي الأكثر طلبًا عليها في أمريكا.

كما أن الراتب في أمريكا يختلف تبعًا إلى بعض العوامل، ومن أهمها المدينة، والمؤسسة، وسنوات الخبرة، ولذلك على كل شخص يطمح للعمل في أمريكا، فإن عليه البحث عن أفضل مدينة تقوم بإعطاء راتب كبير حسب تخصصه.

في الختام تناولنا رواتب الأطباء في أمريكا في مُختلف التخصصات بالإضافة إلى عدد ساعات العمل في أمريكا التي تختلف حسب التخصص وأعلى راتب طبيب في أمريكا.

أسئلة شائعة

  • من هم الأطباء الأعلى أجرًا؟

    أطباء تخصص جراحة الأعصاب.

  • ما هو الحد الأدنى لراتب الطبيب في أمريكا؟

    الحد الأدنى هو 23.500 دولارًا سنويًا.

  • ما راتب طبيب الأسنان في أمريكا شهريًا؟

    متوسط راتب طبيب الأسنان في أمريكا شهريًا هو 17.666 دولارًا أمريكيًا.