التخطي إلى المحتوى
رواية في قلبي انثي عبرية pdf – خولة حمدي

نتابع عبر موقع فكرة تحميل وقراءة رواية في قلبي انثي عبرية pdf بي دي اف للكاتبة خولة حمدي كاملة بالاضافة الي مجموعة رائعة من الاقتباسات الرائعة من كتاب في قلبي انثي عبرية، تعد رواية في قلبي أنثى عبرية من أهم أحد روايات الأدب الواقعي حيث صرحت الكاتبة  خولة حمدي بإلتقائها صدفةً مع ندى فى أحد المنتديات الإلكترونية وهى تحكى قصتها وما حدث معها ورأت بنفسها تفاعل الكثيرين مع قصتها فأخذتها بطلةً لروايتها فى قلبى أنثى عبرية .

أشارت خولة حمدى من خلال روايتها فى قلبى أنثى عبرية على بعض الحروب والنزاعات والصراعات فى الجنوب اللبنانى حينذاك مثل مجزرة قانا الشهيرة التى قام بها اليهود الصهاينة ، كما أنها ألقت الضوء على يهود المشرق  بعد هجرتهم إلى الجزيرة التونسية ” جربة ” بعد حرق معابدهم ونهب أموالهم وإنهاء المملكة اليهودية بالقدس من قبل 2500 سنة .

سنقدم لحضراتكم عبر موقع فكرة نبذة مختصرة عن الكاتبة خولة حمدى وعن روايتها فى قلبى أنثى عبرية ، وأيضاً سنعرض لحضراتكم أراء القراء بشأن هذه الرواية وبعض الإقتباسات منها .

رواية في قلبي انثي عبرية لخولة حمدي قراءة مباشرة

خولة حمدي هي كاتبة تونسية عمرها 44 عامًا ولُدت في عام 1894 وهي مؤلفة وكاتبة تونسيه الجنسية،درست في كلية الهندسة قسم الهندسة الصناعية حصلت علي الماجستير في فرنسا عام 2008 ، حيث بقيت خولة حمدي ورصخت حياتهُا للكتابه ودراسة الدكتوراه في البحوث العلمية بالإضافة الي دراسة الهندسة، حيث درست ايضًا مؤخرًا في جامعة الملك سعود تقنية المعلومات،وعملت كأستاذة جامعية في المملكة العربية السعودية منُذ فترة.

دخلت الكاتبة خولة حمدى مجال الأدب عن طريق رواية ” أين المفر ” وبعدها أصدرت روايتها الثانية وكانت بعنوان ” فى قلبى أنثى عبرية ” ، ثم بعد ذلك صدر لها رواية ” غربة الياسمين ”  واتصفت رواياتها بالابداع وأناقة أسلوبها واعتاد الجميع منها على الانبهار بأعمالها .

تحميل رواية في قلبي أنثى عبرية pdf عصير الكتب مكتوبة كاملة

دارت أحداث هذه الرواية فى جربة التونسية وقانا وصيدا اللبنانيتين حيث أنه كان هناك فتاة تدعى ريما قامت عائلة يهودية بتبنيها ولكن بعد إسلامها أرسلوها لأقاربهم فى لبنان للعيش معهم وخلال رحلتها فى لبنان قامت ريما بالتعرف على بطلة الرواية ” ندى ” .

صارت ندى وريما صديقتين ولكن لم يدم الأمر طويلا بسبب إستشهاد ريما ، والتى بعد إستشهادها وتأثر ندى بها تعرفت بشاب مجند فى المقاومة اللبنانية يدعى أحمد وتأثرت به ووقعا فى غرام بعضهما وأعلنت ندى إسلامها ، ولكن هذا الأمر أيضاً لم يدم طويلا فتم أسر أحمد وبقيت ندى بمفردها ، فتقدم حسان صديق أحمد لخطبتها ولكن قرب زواجهم خرج أحمد من أسره ورجعت ندى إلى حبها القديم .

أراء حول تحميل رواية في قلبي أنثي عبرية

  • يرى بعض النقاد أن زيادة عدد الكلمات فى عنوان الرواية يضعفها إلا فى بعض الأحيان يكن له إستثناءات ، وجاءت رواية فى قلبى أنثى عبرية لتكون أحد هذه الإستثناءات ، حيث أن إسم الرواية المميز وغلافها الرائع زادوا من جاذبية الرواية حين تسمع عنها وتراها من الوهلة الأولى .
  • لقد تأثر الكثيرين برواية فى قلبى أنثى عبرية من جميع أنحاء الوطن العربى وحققت الرواية نجاحاً كبيراً وأصدرت صدى واسع فى الوطن العربى ، وطبعت الرواية العديد من المرات وإنتشرت بسكل موسع فى مواقع التواصل الإجتماعى كما أنها قد شاركت فى مهرجانات كثيرة للقراءة فى الوطن العربى .
  • وبعد نجاحها هذا النجاح الساحق جسدت الرواية بشكل مسرحى وعرض بأكثر من دور للعروض فى الوطن العربى ونالت إعجاب الكثيرين .

 

مقدمة رواية في قلبي أنثى في قلبي

لم تكن قد بلغت التاسعة من عمرها حين توفيت والدتها، أما والدها فقد توفى قبلها بسنوات، مُخلِّفًا عائلته الصغيرة تعيش الفاقة والحرمان، وكان يجب على الأرملة الوحيدة أن تبحث عن عمل.

لم يكن بإمكانها أن ترفض عرض جيرانها اليهود الأغنياء بالعمل عندهم كمدبّرة منزل، فهم سيوّفرون لها المسكن والمأكل، ويتكفّلون برعاية ابنتها الصغيرة، حتى تواصل تعليمها وتنشأ فى ظروف مناسبة.

ولم يكن اختلاف الديانة ليُغيّر فى الأمر شيئًا، طوال سنوات من التجاور، نشأت علاقة فريدة من نوعها بين العائلتين، ما جعلهما موضع سخريةٍ من البعض، وحسدٍ من البعض الآخر.

إقتباسات من رواية فى قلبى أنثى عبرية :

لكنها حين وصلت إلى الآية “لو أنزلنا هذا القرآن على جبل لرأيته خاشعامتصدعا من خشية الله وتلك الأمثال نضربها للناس لعلهم يتفكرون” أطلقت صرخة مكتومة،وانهارت ساجدة على الارض كان الجبل الذي بداخلها قد انهار خاشعا متصدعا من خشية الله.

كانت خطيبتي .. كانت يهوديه وانا مسلم .. واليوم هي مسلمه وانا مسيحي..

“ربما كانت حياتها مثل السماء في ليلة عاصفة. مهما شقتها ضربات البرق و دوت في ثناياها زمجرة الرعد، فإنها تستعيد توازنها و تجمع شتاتها من جديد.”

“هي امرأة بقلب رجل، لديها من القوة والحزم ورباطة الجأش بقدر الرقة والحنان والنعومة. تحمل هم الإسلام والأمة في قلبها أكثر من الموضة ونوع السيارة والمنزل ذي الحديقة والمسبح. لا يهمها الآخرون وماذا يقولون.”

“هي الفتاة اليهودية ذات الستة عشر عاما أيقنت منذ ذاك الحين أن المقاومة لا تُلام على شيء مما تفعله لتحرير الأراضي المغتصبة وأيقنت أيضا أنها وإن كانت يهودية فإنها لن تنتمي يوما إلى الفكر الصهيوني! فاحتلال أرض الغير وقتل المدنيين العزّل هو دون شك عمل إرهابي ..”

لا تجعلي المسلمين ينفرونك من الاسلام ،فتطبيقهم لتعاليمه متفاوت …لكن انظري في خُلق رسول الاسلام ،وحده ضمن كل البشر خُلقه القرآن .

ستكون لى لو تعشق الاوطان مثلى … سأكون لك لو عاد للأوطان اهلى… ومتى يعود الصبح من بين الرماد …. سأموت فيك ..أموت فيك وقد أخونك مع بلادى.

التعليقات

  1. فاحتلال أرض الغير وقتل المدنيين العزّل هو دون شك عمل إرهابي ..” انا شدني هاد الحكي هل يجوز ان نضع ال التعريف في كلمة الغير … وك مهي معرفة يعني ما بلزمها ال تعريف صح ولا انا غلطان ؟؟…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *