التخطي إلى المحتوى

صور الحجاج 2019، حجاج بيت الله الحرام، صور الحجاج في مكة، صور الحجاج 1440، الحج فرض من فروض الله تعالى وهو الركن الخامس من أركان الإسلام لم2019 وهم يستعدون للًسفر إلى المملكة العربية السعودية لأداء فريضة الحج:

صور الحجاج عام 2019

قال الله تعالى وتبارك في كتابه العزيز:” وأذن في الناس بالحج يأتوك رجالاً وعلى كل ضامر يأتين من كل فج عميق”، جعل الله عز وجل الركن الخامس من أركان الإسلام الحج وجعله حسب الاستطاعة والمقدرة للمسلمين، والاستطاعة نوعان: استطاعة بدنية أو صحية واستطاعة مادية فإذا لم يتوفر أحد الاستطاعتين فلا ذنب ولا إثم على المسلم.

ولكن ما أجملها من فرحة وما أعظمه من شرف أن يستطيع المسلم والمسلمة أن يؤدي فريضة الحج ويذهب إلى بيت االله تعالى ويرجع كيوم ولدته أمه خالياً من الذنوب والمعاصي، يبدأ صفحة جديدة وكأن ما فات من عمره لم يكن موجوداً من الأساس.

وفرحة الحجاج بأداء مناسك الحج لا يضاهيها فرحة، فهم يتلهفون شوقاً للحج وعندما يستطيع أحد منهم ذلك يصبح وكأنه يمتلك الدنيا وما فيها.

فالحج نقاء للقلب وتنقية له من الذنوب والمعاصي، وتطهيراً للجوارح من كل الذنوب التي ارتكبتها، وتنشيطاً للجسد والعقل، وتذكيراً بيوم الحشر.

يظل المسلمون ممن لم يحظون بفرصة لأداء فريضة الحج يحلمون بتلك الفرصة كي يؤدون ركن الإسلم الخامس ويؤدون فريضة الله تعالى، ولكن يظلون يتابعون الحجاج من خلال الصور التي تعرض على شاشات التليفزيون وغيرها من وسائل الإعلام المرئية وألسنتهم تردد دعوات شتى إلى الله ورجاء له أن يرزقهم الحج وزيارة بيت الله الحرام.

ونعرض اليوم بعض الصور لحجاج عام 2019:

صور الحجاج حول الكعبة

يبدأالحجاج في الاستعداد بمغادرة أرض بلادهم من جميع أنحاء العالم للتوجه إلى وجهة واحدة لأداء فريضة الحج، يتجه الجميع نحو المملكة العربية السعودية وبالتحديد نحو مكة الحبيبة لتأدية فريضة الحج، وهناك يشعر المسلمون وكأنهم قد انتقلوا من الدنيا بكل همومها إلى عالم من الروحانيات والحضور الإلهي، عالم ينسي الانسان نفسه ودنياه بكل ما فيها وما تحويه، لا يشعر سوى بالراحة والهدوء والطمأنينة.

ويبدأ الحاج في أداء مناسك الحج، بداية من الإحرام والطواف ورمي الجمرات وصولاً للوقوف بجبل عرفة، وسوف نعرض اليوم أجمل صور للحجاج حول الكعبة المشرفة:

صور الحجاج 1440

هناك حملات وندوات لتوعية الحجاج وإرشادهم وتعليمهم طريقة الحج الصحيحة وكيفية أداء المناسك بطريقة صحيحة وواضحة حتى يكون الحج مقبولاً بأمر الله تعالى.

ومما لا شك فيه أن تلك الحملات لها إفادة كبيرة ودور كبير لدى الحجاج في توعيتهم وإرشادهم للصواب، كما أن هناك ندوات طبية وفرق طبية لإسعاف الحجاج في حالة حدوث أي طوارئ.

ويسعى القائمون على أعمال الحج أن يوفروا سبل الراحة للحجاج ويمهدوا لهم الطرق وييسروا لهم أمورهم لأداء فريضة الحج.

أما على جانب آخر يبدأ الأهل بالتقاط الصور الرائعة لذويه بملابس الإحرام عند مغادرتهم لأراضيهم واتجاههم للأراضي المقدسة لأداء الحج، وتكون تلك الصور بمثابة ذكرى رائعة لهم فيما بعد، وسنعرض اليوم مجموعة متنوعة من الصور للحجاج:

بوستات رائعة عن الحج

في تلك الأيام تهل علينا نفحات عطرة، فكلها ساعات بسيطة وتبدأ أيام شهر ذي الحجة المبارك ويهل علينا عيد الأضحى المبارك، كما أنها الأيام المعلومات التي تؤدى فيها فريضة الحج، ويبدأ الأشخاص في تحديث صفحاتهم وحساباتهم الشخصية على جميع مواقع السوشيال ميديا ووضع أجمل البوستات والعبارات والصور التي تعبر عن قدوم موسم الحج، كما أن هناك بعض الصور التي تحمل دعوات للحجاج بعودتهم سالمين وغيرها من العبارات الرقيقة، ونعرض أجمل بوستات اليوم عن الحجاج والحج:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.