موعد عيد الأضحى 2024/2024

شيماء الخطيب

موعد عيد الأضحى المبارك، متى يوم عيد الأضحى المبارك 2021/2019، عيد الأضحى المبارك أعاده الله على الجميع بالخير، من المناسبات السعيدة التي ينتظرها المسلمون في كل بقاع الأرض، وموعده محدد في كافة أنحاء العالم.

موعد عيد الأضحى 2021/2019

أيام قليلة ويهَلْ علينا عيد الأضحى المبارك بكل نفحاته العطرة وشعائره العظيمة التي يزداد ثوابها عند الله تعالى، ففي شهر ذي الحجة يبدأ المسلمون الاستعداد لأداء فريضة الحج، والمسلمون غير القادرون على أداء ءالحج يبدأون الصيام من أول يوم من ذي الحجة إلى يوم التاسع من ذي الحجة وهو يوم الوقوف بعرفة.

ومن المعروف أن يوم عيد الأضحى هو اليوم العاشر من شهر ذي الحجة، وهو توقيت ثابت في جميع دول العالم، وذلك لثبات يوم عرفة وأداء ركن الحج الأعظم فيه،بينما قد يختلف اليوم الأول في عيد الفطر االمبارك في العديد من البلدان تبعاً لرؤية الهَلْال، فهناك أماكن تصوم رمضان قبل غيرها بيوم ومن ثم يأتي عيد الفطر قبل غيرهم، أو يأتي رمضان غير متمم ثلاثون يوماً مما يجعل البعض يتفق في أول أيام العيد والبعض الآخر يختلف، بينما يثبت يوم عيد الأضحى في العاشر من شهر ذي الحجة من كل عام.

موعد عيد الأضحى هذا العام 2019 وفقاً لدار الإفتاء يتم تحديده بعد غروب شمس اليوم التاسع والعشرون من شهر ذي القعدة، فيستطلع العلماء هَلْال شهر ذي الحجة بعد غروب شمس التاسع والعشرون من ذي القعدة، فإذا ظهر الهَلْال كان اليوم التالي هو أول أيام شهر ذو الحجة ويكون عيد الأضحى اليوم العاشر من شهر ذي الحجة، أما إن لم يظهر الهَلْال فيكون اليوم التالي هو المتتم لشهر ذي القعدة ثلاثون يوماً وما يليه هو أول أيام شهر ذي الحجة وعلى اثره يبدأ العد التنازلي إلى الوصول لليوم العاشر من ذي الحجة فيكون أول أيام عيد الأضحى المبارك.

في أي يوم يوافق عيد الأضحى 2021/2019

يأتي عيد الأضحى بعد عيد الفطر بفارق شهران وعشرة أيام، ومن المؤكد أن عيد الأضحى سيكون في الشهر القادم شهر أغسطس 2019، وسوف تكون أول أيام عيد الأضحى المبارك لعام 2019 يوم الثلاثاء الموافق الثاني عشر من شهر أغسطس عام 2019 العاشر من شهر ذي الحجة عام 1440، وسيكون يوم العاشر من أغسطس هو يوم التاسع من شهر ذي الحجة يوم الوقوف بعرفة.

عيد الأضحى 2021/2019

ينتظر الجميع كل عام المناسبات السعيدة ويحسبون الأيام كي تأتي تلك المناسبة ببهجتها وفرحتها عليهم، والعيد من أجمل المناسبات التي ينتظرها الكبار والصغار، ويستعدون لها قبل الموعد بفترة كبيرة، وتبدأ الاستعددات بإقامة شعائر الله تعالى في تلك الأيام المباركة وتعظيم شعائر الله والإكثار من الطاعات، ثم الاستعداد بتجهيز أمور أخرى مثل الأطعمة والمشروبات استعداداً لاستقبال الزائرين والمعيدين في العيد.

ومن بين الاستعدادات أيضاً تجهيز اللبس الجديد للصغار والكبار، وترتيب المنازل وتنسيقها بشكل جيد، وطهو أنواع محددة من الطعام، والخروج للتنزه والرحلات.

وينتظر الأطفال الصغار العيد كي يستطيعوا أن يلعبوا ويلهوا ويشترون الألعاب الجديدة، ويتنزهون في الطرقات والحدائق، ويتناولون الحلوى المخصصة للأعياد، وترسم البسمة والفرحة على وجوههم مما يجعل السعادة تغمر الآباء والأمهات.

اليوم الموافق لعيد الأضحى 2021/2019

أول أيام عيد الأضحى المبارك 1440 هـــ الاثنين 12 أغسطس 2019 م

موعد عيد الأضحى 2024/2024