التخطي إلى المحتوى

رابط وزارة الحج والعمرة 1440 لتسجيل حج الداخل الكترونياً  حيث تبذل وزارة الحج والعمرة السعودية جهود مضنية في تقديم خدمات جليلة لحجاج الداخل والخارج وتسهيل إجراءات الحج من خلال التقنية الحديثة والتسجيل على الشبكة العنكبوتية حرصًا منها على راحة المواطنين.

موعد فتح التسجيل في المسار الالكتروني لحجاج الداخل

المسار الإلكتروني هو الموقع الرسمي الوحيد للتسجيل من خلالة رغبات الحج والعمرة للمواطنين المقيمين داخل المملكة العربية السعودية وقد بدأت وزارة الحج والعمرة مع بداية شهر ذي القعدة ولمدة شهر كامل في تلقي رغبات المواطنين في التسجيل لأداء الحج وقد بدأت الوزارة في وقت مبكر للتسجيل مراعاةًا للزحام والضغط الشديد على الموقع نظرًا لأنة هو الموقع الوحيد للتسجيل وقد قامت الوازرة  مؤخرًا بتحديث الموقع ليواكب ضغوط التحميل والتسجيل.

وقد نشرت وزارة الحج والعمرة على صفحتها الرسمية على تويتر عن موعد بدء التسجيل على موقع المسار الإلكتروني والذي بدأ في وقت مبكر من هذا الشهر شهر يوليو شهر ذي القعدة ومن المقرر أن يستمر التسجيل حتى التاسع من شهر أغسطس الموافق السابع من ذي الحجة لعام 1440/2019.

رابط التسجيل بالمسار الالكتروني لحجاج الداخل

لحجاج الداخل والمقيمين داخل المملكة العربية السعودية والذين يرغبون لأداء مناسك الحج ولم يقوموا بالتسجيل بعد فلازالت أمامهم فرصة التسجيل عبر موقع المسار الإلكتروني ، فما عليهم إلا تسجيل البيانات الشخصية ودفع الرسوم أيضًا من خلال الموقع ثم بعد ذلك إستلام الترخيص من وزارة الداخلية السعودية وتتم الإجراءت بسهولة وبدون آي مجهود يُذكر.

وعلى كل حاج إختيار الخدمة المتاحة له فيوجد خدمات ميسرة وخدمات مخفضة وبأقل التكاليف وعلية إختيار الخدمة المفضلة له مع تسجيل البيانات وهذة الخدمة يستفيد منها الحاج حتى اليوم السابع من شهر ذي الحجة.

يوجد بعض الحالات الإستثنائية كالمرأة التي يحج عنها المحرم فيجب الموافقة قبل الحجز كذلك من ضمن الإستثناءات كالحج عن متوفي  فيجب التقدم بطلب  للوزارة بالموافقة كذلك يستقبل المسار الإلكتروني إستقبال طلبات المحرم للزوجة أو الأم أو الأبنة أو الأخت.

خطوات التسجيل بالمسار الإلكتروني

  • زيارة موقع المسار الإلكتروني لتسجيل البيانات الخاصة.
  • إختيار باقة الحج وإصدار فاتورة ثم بعد ذلك يتم رفع هذة البيانات إلى وزارة الداخلية السعودية ليتم عمل اللازم والحصول على تصريح الحج ثم يتم إرسال البيانات إلى وزارة الحج لتقديم الخدمات المطلوبة ، ولمعرفة تفاصيل أكثر يُرجى الدخول على رابط وزارة الحج والعمرة من هنا.

باقات خدمة الضيافة لحجاج الداخل

تُقدم الباقات شاملة السكن والإعاشة والتنقل.

  • باقة ضيافة 1 بلس والسعر يتراوح مابين (7561-8161) ريال سعودي والسكن في مكة المكرمة.
  • باقة ضيافة 2 بلس والسعر يتراوح مابين (7310 – 7910) ريال سعودي والسكن أيضًا في مكة.
  • باقة ضيافة 3 بلس والسعر يتراوح ما بين (6508- 7108) ريال سعودي والسكن بمكة.
  • باقة ضيافة 4 بلس والسعر يتراوح مابين  (5708 -6308) ريال سعودي وإمتياز السكن في مكة المكرمة.
  • باقة ضيافة 1 أبراج والسعر في حدود (11905) ريال سعودي والسكن في منى .
  • باقة 1 وهى باقة إقتصادية والسعر يتراوح مابين (3447- 4797) ريال سعودي وهذة الباقة مخفضة التكاليف والسكن في المخيمات.
  • باقة 2 وهى باقة إقتصادية ويسعر مخفض قد يصل إلى (3465) ريال سعودي والسكن في مكة ومشعر عرفات فقط.

خدمات برامج حج الداخل 1440

  • البرنامج الضيافة متعدد الشرائح والإنتقال داخل الممكلة ويشمل السكن والمعايشة والتنقل جوي بالطيران.
  • برنامج الاقتصادي 1 ويتميز بشرائح عديدة تشمل الإعاشة والإنتقال والسكن والإنتقال بري والسكن في مكة والإنتقال بقطار المشاعر.
  • برنامج الاقتصادي 2 بأسعار مخفضة والخدمة حتى أيام التشريق فقط والسكن في سكن تابع لوزارة الحج والعمرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.