التخطي إلى المحتوى
اجمل ما قيل من عبارات عن القدس الشريف 2018 الحبيبة
عبارات عن القدس

اجمل ما قيل من عبارات وكلمات عن القدس الشريف والمسجد الاقصي الحبيب 2018 ، أولي القبلتين وثالث الحرمين الشريفين وزهرة المدائن القدس عاصمة فلسطين ، وإنتماء الفلسطينين وتمسكهم بها الي آخر يوم في العمر ، والشعب الفلسطيني له انتماء كبير بالدولة الفلسطينية ، وهذا بعد المؤامرة الأمريكية ، وهذا لتأخذ ليس من حقها وهو أن القدس عاصمة لأسرائيل ، ومهما قالوا أو فعلوا فأن القدس عاصمة لفلسطين ، رغما عن أمريكا واسرائيل .

كلمات عن القدس عربية

بعد الأحتجاجات العربية واستياء الدول من تجاة الموقف الأمريكي ، وهذا بسبب القرار الظالم الأمريكي الممنهج والمتسلط ، وهذا الذى اتبعته أمريكا حين قالت أن القدس عاصمة لأسرائيل ، ولكن مهما قالت أمريكا ومن معها من هيمنه وتسلط على العاصمة الفلسطينية القدس .

ومن المعروف بأن القدس هى مهبط الأنبياء ومهد الرسالات السماوية وهي أيضًا التي أسري اليها رسول الله صلي الله عليه وسلم ، اضافة الي أن القدس هي أكبر الُمدن الفلسطينية من ناحية المساحة والتاريخ وهي مهبط الرسل والديانات .

كلام جميل عن القدس

يستطيع الفلسطينيون عن التعبير عن ما في نفوسهم عن القدس ، وعبر الفلسطينين عن مايدور بذهنهم بعبارات وكلمات تعبر عن حسرتهم وأملهم في النصر القريب ، مع تمنياتهم بتحرير القدس والأراضي الفلسطينية المحتلة من العدو الغادر والمغتصب .

ويعبرون أيضًا عن حبهم الشديد للقدس وفلسطين ويعشقون ترابها وما بها من مساجد وكنائس ، ويتمنون من وقوف الدول العربية جمعاء معهم ضد العدو والطاغي الصهيوني .

نعلَــمُ بِـأنَّ الكِتابـة ليسـت سَبيلاً لـ محو اوجاعنا و لـكنّ .. وَجَعٌ مَكتُوب خيرٌ مِن وَجَعٍ مَكبوت !!!

سَنَكْتُبْ مِنْ أَجِل ألَّا نَمُوْت، سَنَكْتُبْ مِنْ أَجِل أَحْلَامِنَا

عَلَى هَذِهِ الْأَرضْ مَايَسْتَحِق الْحَيَاة!

ولما قسـا قلبي وضـاقت مذاهبي جعلت الرجـا مني لعفوك سُلَّمــا. تعاظمنـي ذنبـي فلمـا قرنتــهُ بعفوك ربي كان عـفوك أعظمــا. فما زلتَ ذا عفوٍ عن الذنب لم تزلْ تـجـود وتعـفو منةً وتكرُّمـــا.

باﻷمس كنا نفتقد الحرية، اليوم نفتقد المحبة، أنا خائف من الغد ﻷننا سنفتقد الإنسانية!

 

كلام حزين عن المسجد الاقصى الجريح

من أبرز وأوضح التعبير عن فلسطين والقدس فهو المشاركه الفعلية من الشباب بمختلف أعمارهم ومعتقداتهم الثقافية ، وأيضًا الأنتماءات الحزبية والطائفية ، فهم يعبرون عن كل هذا عن طريق مواقع التواصل الأجتماعي والفيس بوك وتويتر وغيره من أجل توصيل رسالة للعالم عن الجرائم التي تُرتكب في حق المسجد الاقصي، ويستطيعون التعبير عن جزنهم علي القدس وما يدور من حلولها ، وقد ذكرت القدس في القرآن الكريم وهذا أكبر تكريم من الله عز وجل لمكانتها وعظمتها .

يشهد العالم الأسلامي والعربي جرح كبير في كرامتهم وأحساس بالقهر والتسلط ، وما فرضته الولايات المتحدة الأمريكية ، وهي الداعم الأول لهذا الهته الذي أظهر الكراهية للشعب الفلسطيني وعدم الأعتراف به .

والمعيار بمكيالين والوقوف بجانب الكيان الصهيوني، وعلي هذا وقف الفلسطينيون حتي بعبروا عن ما  بداخلهم عن طريق الأنترنيت ومواقع التواصل الأجتماعي .

للتعبير عن ما يدور بأنفسهم من قهر وكسر ، وقاموا بالتعبير بعبارات حزينه تعبر عن الموقف الحالي وخصوصا بعد المؤامرة الأمريكية الصهيونية .

وهذا لضم القدس الي اسرائيل باعتبارها عاصمة لها ، وهذا دون مراعاة لمشاعر وأحساس الفلسطينين والعالم الأسلامي ، وعلي الرغم من هذا كله الا أن القرار لم ولم يؤثر من أن القدس عاصمة لفلسطين ، وهي اقوي من أي مخطط إجرامي من صنع أمريكا ومعها دول الشر والرفض .

 

اللهم أعد المسجد الأقصى إلينا و ارزقنا صلاة فيه قبل الممات

اللهم كما غسلت المسجد الاقصى بماء المطر .. اغسل قلوب البشر.

 

سلامٌ علىٰ الأقصى، ومَن جاورَ الأقصى ومَن بات مشتاقًا إلىٰ المسجد الأقصى بكينا وقد حقَّ البكاءُ لمثلنا فأرواحُنا تدنو، وأجسامُنا تُقصى سلام الله للأقصى وللشهداء.

” قوموا حماة المسجِد الأقصى حِماة القبة الذهبية قوموا عليه وأخرِسوا ، أحلامهُ الوردية بحجارةٍ نقشت على أجنابها : قُدسيّة وعِمامةٍ لعروبةٍ منسية ورصاصةٍ بدمائكم مطليّة ، وشظية الخوفُ فيهم ميتٌ ، هي دولةٌ أبدية “

ويبقى المسجدُ الأقصى شــريفا …تجــودُ عليه بالخـــير الســـــمـاءُ…تطهـِّـرُ أرضَهُ من كل رجـــسِ …ويستهـــدي بقبلـتــــه الرجــــاءُ.

إن الكريمَ إذا ناديت قال نعم فكيف بالله ذي الإنعامِ والكرم فابسط له الكفَ لن تأتيك فارغة فقد سألت الذي سواك من عدم.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *