التخطي إلى المحتوى
يمكنك كتابة سؤالك او استفسارك في التعليقات بالاسفل، وكذلك يمكنك قراءة التعليقات الاخرى للبحث عن استفسارك ولمشاهدة اراء الزوار في المقال..

طريقة الابلاغ عن طريق مباحث الانترنت عن طريق موقع فكرة، بالرغم من أن وجود الإنترنت أدى إلى إيجاد حلول لجميع المشاكل تقريبًا، وأيضًا أدى إلى سهولة وسرعة في الحصول على المعلومة أو إنتشارها، إلا أن الجرائم الإليكترونية التي تسبب فيها الإنترنت كانت وما زالت لا يمكن تجاهلها أو إغفال أهمية مجابهتها، ولذلك أنشأت الحكومة المصرية أقسام متخصصة في المؤسسات المصرية للداخلية، وسميت تلك الأقسام بمباحث الإنترنت والجرائم الإليكترونية، والتي من وظيفتها مكافحة جرائم الإنترنت، وبدورنا في تزويدكم بكافة المعلومات التي تسعون إليها نقدم لكم في موقع فكرة طريقة الابلاغ عن طريق مباحث الانترنت.

طريقة الابلاغ عن طريق مباحث الانترنت
طريقة الابلاغ عن طريق مباحث الانترنت

الابلاغ عن طريق مباحث الانترنت

من الممكن الابلاغ عن جرائم الانترنت عن طريق مباحث الانترنت التابعة للداخلية المصرية بعدة طريق من السهل التعامل معها وهي :

  • يمكنك الابلاغ إذا واجهت أو تعرضت لأى نوع من أنواع إنتهاك الحقوق الشخصية، عن طريق الموقع الإليكتروني لوزارة الداخلية، وقد وفرت الحكومة المصرية إمكانية تقديم بلاغ عن طريق الموقع الإليكتروني لتسهيل عملية الإبلاغ وسرعة التواصل.
  • ويمكنك أيضًا إذا كنت ترغب في تقديم بلاغ أن تتجه إلى أقرب مكان للقسم الذي يخص منطقتك، ومنه تتجه إلى قسم مباحث الانترنت والجرائم الإليكترونية.
  • كما تستطيع أن تقوم بعمل إخطار إلى إدارة مكافحة جرائم الحاسبات وشبكات المعلومات بمقر وزارة الداخلية المتواجد بالقاهرة الجديدة.
  • أو إذا كانت كل تلك الطرق لا تروق لك أو يصعب عليك استخدامها فيمكنك الاتصال بالخط الساخن الخاص بمباحث الانترنت والجرائم الإليكترونية وهو الرقم الخاص للابلاغ عن هذه الأنواع من الجرائم و الإنتهاكات ورقمه هو 108.
طريقة الابلاغ عن طريق مباحث الانترنت
طريقة الابلاغ عن طريق مباحث الانترنت

كيف يمكنني حماية بياناتي الشخصية

لم تعد البيانات الشخصية أمرا يمكن السيطرة عليه في عصر الانترنت وانتشار التكنولوجيا بهذا الشكل، ولذلك نتعرض لتلك الجرائم والمضايقات وتحدث المشاكل الأسرية والاجتماعية التي نسمع عنها في عصرنا الحالي.

لذلك من الممكن أن نتفادى الوقوع في مثل هذه المشكلات باستخدام برامج مكافحة الفيروسات الموثوقة والمجربة، التي تعمل على حماية جهازك من الفيروسات سواء للهاتف أو الكمبيوتر، إلى جانب مراعاه عدم الدخول الى أى روابط من أى مصادر قبل التأكد من ان الرابط آمن وهذا سيحدث إذا تجنبت الدخول للمواقع بشكل عشوائي فعليك معرفة كل مكان تزوره ودراسته جيدًا قبل استخدام الروابط الموجودة عليه.

طريقة الابلاغ عن طريق مباحث الانترنت
طريقة الابلاغ عن طريق مباحث الانترنت

طرق حماية بياناتك الشخصية على الانترنت

  • إن التحديثات التي تصدر لجهازك، لا يقوم بها المطوريين بدون سبب ولكن تكون من أجل حماية أفضل لبياناتك، فأحرص على تحديث هاتفك من وقت لآخر.
  • اما إذا تعرضت لسرقة هاتفك أو اللاب الخاص بك، فيمكنك أن تقوم بقفل حسابك أو تغيير كلمات المرور الخاصة بك جميعها عن طريق الإيميل الخاص بك من أى جهاز آخر.
  • يجب عليك أيضًا مراعاة إنشاء كلمة مرور يصعب توقعها ويفضل إحتوائها على الرموز، ليكون من الصعب إختراق حساباتك الشخصية.
  • قد يتم سرقة حسابات أصدقاءك، فتأكد جيدًا قبل ان تتعامل مع صديق في أى أمر يخص الاموال أنك تتكلم مع صديقك فعلًا، ويمكنك ذلك إذا قمت مثلا بمكالمه هاتفيه لتتأكد، وبنفس الطريق تأكد أولًا ولا تضغط أيضًا على أى رابط يرسل لك قبل التأكد من ان الرابط آمن.
طريقة الابلاغ عن طريق مباحث الانترنت
طريقة الابلاغ عن طريق مباحث الانترنت

إن الانترنت يمكن أن يكون أحد النعم الموجودة لزيادة العلم والمعرفة وغيرها من المميزات، ولكن يحدث ذلك إذا كانت مصادرك موثوقة فقط، وإذا كنت تستطيع حماية خصوصيتك أثناء استخدامك له.

قدمنا لكم طريقة الابلاغ عن طريق مباحث الانترنت، ويسعدنا أن تشاركونا تجاربكم عن طريق التعليقات علي المقال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.