احسن برامج قفل الملفات بكلمة مرور 2024

ايمان ابراهيم

افضل برامج قفل الملفات بكلمة مرور من خلال موقع فكرة، يسعى الكثيرين إلى الحفاظ على خصوصيتهم على أجهزة الكمبيوتر من خلال استخدام برامج الحماية التي تتيح لك قفل ملفاتك الخاصة باستخدام كلمة مرور خاصة، سواء كان جهازك الخاص أو إذا كنت تستخدم جهازًا مشترك مع عدد ن الأشخاص الآخرين.

قد كان يلجأ العديد من الأشخاص إلى استخدام برامج ضغط الملفات لاحتوائها علي كلمات مرور تسمح بالاحتفاظ بالملفات بعيدا عن أيدى أى شخص يستخدم الجهاز عدا الشخص الذي يملك تلك الملفات، ولكن كان لابد من ضغط الملفات وفك الضغط عند استخدام الملف وكانت تلك العملية تستنزف الكثير من وقت المستخدم، ولذلك ظهرت برامج قفل الملفات بكلمة مرور التي وفرت الوقت والجهد وساهمت في الحفاظ على خصوصية المستخدمين، وسنعرض لكم أهم تلك البرامج.

برنامج Iobit Protected folder

إن تطبيق Iobit Protected folder يعد من التطبيقات المميزة المنتشرة بين المستخدمين، وتوفر لهم خاصية قفل الملفات بكلمة مرور بسهولة ويسر، ويحتوى البرنامج على واجهه بسيطة يسهَلْ التعامل معها وفهمها، ويقوم العاملين على إنشاءة على تطويره بإستمرار، بالإضافة إلى أن البرنامج تم طرحه للسوق بشكل مجاني لفترة معينة وسيتوجب شراءه فيما بعد من قبل مستخدميه.
يمكنك تحميل برنامج Iobit Protected folder من رابط التحميل المباشر من هنا.

افضل برامج قفل الملفات بكلمة مرور
افضل برامج قفل الملفات بكلمة مرور

برنامج Lock-a-Folder

هذا البرنامج سيقدم لك خاصية قفل الملفات بكلمة مرور بالأضافة إلى خاصية أخرى ستحمى ملفاتك، وهي خاصية إخفاء الملفات التي تود قفل استخدامها، أى أنك ستصبح قادر على أن تمتلك ملفاتك على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ولن يستطيع أى مستخدم آخر للجهاز المعرفة بوجود ملفاتك الخاصة، الأمر الذي يوفر لك أكبر خاصية لحماية ملفاتك الخاصة.

من مميزات برنامج Lock-a-Folder أن البرنامج مجاني تمامًا، ومتواجد بصورة واسعة على جوجل، لا يحتوي البرنامج على الإعلانات مثل باقى البرامج التي تسبب إزعاج للمستخدمين بسبب ظهور الإعلانات بإستمرار، الأمر الذي سيجعل Lock-a-Folder  سهَلْ الاستخدام بالنسبة لك.

ويوفر لك موقع فكرة رابط مباشر لتحميل البرنامج بسهولة بدون البَحث عنه ولتحميل Lock-a-Folder اضغط على الرابط من هنا.

افضل برامج قفل الملفات بكلمة مرور
افضل برامج قفل الملفات بكلمة مرور

برنامج Master File Locker

يعتبر برنامج Master File Locker من أفضل برامج قفل الملفات بكلمة مرور، وذلك لأنه يوفر لك الحماية الكاملة لقفل الملفات الخاصة بك، لتحقيق الأمان لك ولخصوصيتك.

يعمل البرنامج بنظام خاص يحمي الملفات من الإختراق من أى مستخدم سوى صاحب الملفات الذي يمتك كلمة مرور الملفات، وبمجرد تحميل برنامج Master File Locker على جهازك، يتم إنشاء ملف آخر باسم البرنامج تقوم من خلاله بالإحتفاظ بالملفات بداخله، ومن ثم تقوم بتعيين كلمة المرور الخاصة بك التي تضمن أن من المستحيل أن يقوم غيرك بتوقعها، وسوف يتم قفل الملفات بشكل نهائي إلى أن تعود أنت بنفسك بكلمة المرور التي قمت بتعيينها لتفتح ملفاتك من جديد، وعليك الإحتفاظ بكلمة المرور جيدًا، لأنه في حالة إن لم تتذكر الكلمة لن يتم فتح الملفات مرة أخرى، بالرغم من هذا الأمر مثير للريبة، إلا أنه يؤكد لك أن ملفاتك ستكون بأمان طوال تذكرك لكلمة المرور.

يمكنك البَحث عن برنامج Master File Locker في جوجل وتحميله وتثبيته على جهازك، أو يمكنك أن تقوم بتحميله من خلال الرابط المباشر لتحميله من هنا.

افضل برامج قفل الملفات بكلمة مرور
افضل برامج قفل الملفات بكلمة مرور

وفي ختام حدينا اليوم عن برامج قفل الملفات بكلمة مرور ، يهمنا مشاركة رأيكم معنا أو استفسارتكم ويمكنكم ذلك من خلال التعليق على المقال.