شعر عن الزعل 2024

شيماء الخطيب

موضوع جديد نقدمه لكم عن الزعل وما كتب من أبيات شعر وخواطر وعبارات فيه وذلك من خلال موقع فكرة، الزعل والحزن مترادفان يحملان نفس المعنى فكلاهما شعور سيء ينتاب الانسان ويجعله يرى الدنيا بنظرة سيئة وحزينة.

شعر عن الزعل 2024

خواطر عن الزعل والحزن

يفاجئنا الحزن دائماً فالحياة لن تسير على وتيرة واحدة ولن نعيشها بسعادة دائمة، فكما توجد السعادة والفرح يوجد الزعل والحزن، ولنا منهما نصيب في الدنيا، ولن يستطيع أحد تقدير قيمة الفرح والسعادة دون أن يجرب الحزن.

ينال الحزن من الانسان كثيراً فهناك حزن على التعامل مع بشر لم يقدروا ما بذلناه من جهد وعناء وتعب من أجل راحتهم ويكون المقابل الغدر والخيانة، وهناك حزن على فقد غالٍ أو عزيز لنا، وهناك زعل على فراق من نحب بالسفر والبعد مسافات طويلة دون أن نراهم.

وتتعدد أسباب الحزن والزعل ولكن في النهاية فالزعل والحزن يؤدي إلى كسر بدال الانسان وإصابته في معظم الأحيان بأمراض كثيرة نتيجة الحالة النفسيةالسيئة من الزعل والحزن والقهرة، ونستعرض بعض الخواطر الحزينة:

  • تناثرت دموعي بين السّطور، نقشت حزناً بين الزّهور، هتفت دموعي قائلةً: ليتني لم أعش ذاك الشّعور، ليته غاب عنّي قبل الشّروق، ليته غاب بين السّطو، لن أنسى تلك البسمات، قد نثرت عبق العطور، ها قد أتى الرّحيل يسحب أذياله دامعاً يطرق أبواب العصور، ها هي الحياة تسلب دفء القلوب وتتركنا نسكب من الدّمع بحور.
  • الحزن يسبّب ظلاماً في القلب أكثر من أيّ خطيئة.
  • لا سلطة لنا على قلوبنا، هي تنبض لمن أرادت ومتى أرادت وكيفما أرادت، بعضهم ينبض القلب له، وبعضهم ينبض القلب به، وبعضهم هم نبض القلوب.
  • الصّمت الطّويل هو الطّريق للحزن، لأنّه صورة للموت.
  • الغضب والدّموع والحزن هي أسلحة المستسلمين.
  • كنت وحيداً، وكان هذا الشعور عميق وبشكل دائم، قد لا تختفي هذه الحالة أبداً، ولكنني قبلت بها بكل صدرٍ رحب، كل شيء أفعله أصبح بلا معنى، فالشعور بالوحدة هو عبارة عن الموت البطيء الذي يصيب روح الإنسان، ويشعره بعدم الراحة الدائم.
  • لقد بكيت يوم ولدت، وأوضحَت لي الأيّام سبب ذلك.
  • في دموع المرأة لا يرى الحكيم إلّا ماء.
  • الدّمعة هي قطرة صغيرة تحمل أكبر المشاعر وأقسى الآلام، قطرة صغيرة بحجمها لكن كبيرة بما تحمله من آهات وأحزان، تمتصّ آلامي من جسدي لتخرجها ساخنةً ملتهبةً.
  • هناك بعض المشاكل التي لا يمكن إصلاحها، ولكن المشاكل التي تحدث بين الأصدقاء لا يمكن أن تبعدهم عن بعضهم البعض، بعض علاقات الصداقة لا يمكن أن تتفكك مهما كان قدر الحزن والأسى بين أفرادها.
  • الحياة ما هي إلّا حجرة مليئة بالأحزان، يوجد بها نوافذ أمل تطل على حياة مشرقة.

شعر عن الزعل 2024

أبيات شعر عن الزعل

الزعل شعور سيء يبكي القلب قبل العين، ومشاعر الحزن عندما تدل إلى القلب تشعرنا بالضعف والألم والهوان، ولا يستطيع أن يشعر بذلك الحزن وبمقداره وتأثيره غير الشخص ذاته، فالحزن ينهش في صاحبه كما ينهش الأسد جسد فريسته، فيتسبب بآلام كثيرة، ويشعر الانسان بالحسرة والانكسار والضعف الشديد.

ويتسبب الزعل والحزن بعدة أمراض منها ارتفاع ضغط الدم أو انخفاضه فجأة وهبوط في الدورة الدموية، ومشاكل في القلب، انسداد الأوعية الدموية، ضيق في التنفس، عدم القدرة على التركيز وغيرها من الأمراض.

وفي الزعل والحزن كانت هناك أبياتاً كثيرة كتبها أصحابها نتيجة مرورهم بمرحلة الحزن والزعل وشعورهم بمشاعر سيئة ملأت القلب والعين دموعاً، نستعرض بعض تلك الأبيات الرائعة فيما يلي:

  • انا لاجتني الزله من الجاهَلْ وهو كذاب
    تركت القافله تمشي وراها تنبح كلابه
    ترى بدري على مثلي تعيب وساسها معياب
    ياليت الي يعيبني يحاول يستر ثيابه.

 

  • شعر زعل من الصديق:

نزعل ونتكبّــر واحنا من الطيـــن

والكل منا صــــدّ لا أقبل خويّــه

نفخر نقول إنا على الصد قاوين

وهــــيّ علينا في الحقيقـــــة قــــويه

نشفق على الطيبة و كسب الكريمين

وهذي بنا لاشك فعــــلة رديـــــــــه

ننسى نهايتنا وعلى وين ماشيــــن

وننسى الزمان اللي جمعنا ســـــــويه

المشكلة ماهي بـحاجة لـتخمين

ولا هي بعد ياناس صعبـــــة  القضية

دق الرقم : كيفك هَلْا فيك وأهَلْيــن

أنــا الخـــوي  اللـي مـــــزعّــل خويــــه

قلّه : تغيب وصـــورتك داخل العين

ويبقــى لـحبك في خفـــوقي بقيـــــــــــــــه

أخوان احنا لو يجي بيننا شيــن

و مانفتـــــــــــرق دام المحبـــــــة نديــــه

خلك قــوي لاتحتــــكرك الشياطين

قبل الفوات  وقبل وقت المنيــــــــــــــــه

كلّم خويــك بـــاطيب الهرج واللين

وأعرف جميل الهرج يمســــح رديـــــــه

هذي هي الدنيا  من الحين للحين

لابد بين الناس تحصــــــل خطيـــــــــه

ومن لايقدّر غلطــــة أحبابه الحيــن

يقـــــرأ حـــــروفي  ويعتبرها هــديه

باكر تمر سنين وسنين وسنيـــــن

والــــــكل  يرحـــــــل في الدروب المـــــديـه

صدقني تندم وأذكر حروفنا زين

تندم على خلك ذا غاب ضيّـــــــــــــه

دنيا غريبــــة وأكثر الناس ماشين

وكم صــــاحبٍ والله دفنته بــ يديــــــه.

  • شعر زعل من الحبيب:

شكرا لانك احببتنى

ومن وجودك حرمتنى

وبمنتهى الرقه تركتنى

وبنفس الدقه ذبحتنى

وبحنان المحب سلوتنى

واحببت غيرى لاننى

كان حبك كل مااهمنى

شكرا لانك احببتنى

فهجرتنـى فالمتنى

فقتلت قلبى لا والله بل قتلتنى.

بوستات حزينة رائعة

عندما يشعر الانسان بحالات مختلفة من فرح وحزن وشجن وحب وغيرها يبدأ في التعبير عنها بكلمات أو عبارات تعبر عما يدور بداخله من أحاسيس ومشاعر مختلفة، وفي القرن الحالي بدأ الأشخاص يعبرون عن حالاتهم من خلال السوشيال ميديا ومواقع التواصل الاجتماعي مثل فيس بوك وتويتر وانستجرام وغيرها، ويتبادل الأصدقاء في تلك الدائرة صور وبوستات تعبر عن حالاتهم، ونعرض لكم اليوم أجمل البوستات الحزينة والتي تعبر عن الزعل فيما يلي:

شعر عن الزعل 2024 شعر عن الزعل 2024 شعر عن الزعل 2024 شعر عن الزعل 2024 شعر عن الزعل 2024 شعر عن الزعل 2024 شعر عن الزعل 2024 شعر عن الزعل 2024 شعر عن الزعل 2024 شعر عن الزعل 2024 شعر عن الزعل 2024 شعر عن الزعل 2024 شعر عن الزعل 2024 شعر عن الزعل 2024 شعر عن الزعل 2024 شعر عن الزعل 2024