التخطي إلى المحتوى
تحميل كتاب سندريلا سيكريت pdf اون لاين 2018 لهبة السواح

تحميل كتاب سندريلا سيكريت pdf اون لاين 2018 لهبة السواح قراءة كتب سندريلا سيكرت هبة السواح عبر موقع فكرة ، حيث يعد هذا الكتاب من أحدث إصدارات الكتب التى ظهرت مؤخراً على الساحة الأدبية وحقق بذلك نجاحاً كبيراً وكان أغلبية قرائه فى الفترات الشبابية ، حيث ناقش الكتاب قضايا وأبعاد نفسية للمرأة علاقة المرأة بذاتها متجنباً التطرق إلى جوها الأسرى والإجتماعى ، كما أبرز الكتاب أيضاً بعض الصعاب والمعوقات التى تتعرض لها المرأة فى سبيل تقدمها فى العديد من المجالات المختلفة ، واعتمدت الكاتبة أيضاً على إستخدام أسلوب التبسيط والمرونة ليجذب أكبر قدر ممكن من انتباه القراء أثناء قراءته ليسهل وصول المحتوى ومضمون الكتاب والهدف منه إليهم بطريقة سلسة وسريعة .

لقد جاءت فكرة كتاب سندريلا سيكريت من خلال حياتها الشخصية والتجارب التى مرت بها فى علاقتها مع الآخرين وذلك بسبب اكتشافها للسبب الرئيسى لأغلبية مشاكل المرأة وخصوصاً فى مجتمعنا العربى ،  والتى تكمن فى كون المرأة منعزلة عن ذاتها انعزالاً تاماً وأنها لا تقوى على معرفة رغباتها بطريقة صحيحة .

فيما يلى نعرض لحضراتكم بعضاً من النبذات المختصرة عن الكاتبة هبة السواح وعن كتابها سندريلا سيكريت وأيضاً بعض الإقتباسات من الكتاب .

من هى المؤلفة هبة السواح

هبة السواح هى فتاة مصرية تبلغ من العمر اثنا وثلاثون عاماً ، حيث درست إدارة الأعمال فى الجامعة الأمريكية والأكاديمية البحرية ولم تقف عند هذا الحد حيث أنها اكملت دراساتها وعملت فى مجال التدريب ، تخصصت هبة السواح فى مجال الأسرة والعلاقات الأسرية حتى أنها قد حصلت على العديد من الشهادات فى التدريب فهى حاصلة على شهادة مدربة معتمدة حصلت عليها من مؤسسة التربية الإيجابية فى الولايات المتحدة كما حصلت أيضاً على شهادة من مؤسسة جون جراى العالمية .

أصبحت هبة السواح مؤخراً من أشهر المؤلفين فى مصر والوطن العربى المنتمين لفئة الشباب ، كما قامت بإنشاء مؤسسة لتدريب الأفراد والأسر بمصر تدعى ” مؤسسة فاميليا”، وتعمل هبة السواح الآن مدربة فى مركز التعليم الأسرى ولها العديد من النشاطات حيث أنها تطوعت فى مركز الإغاثة والدعم النفسى بالولايات المتحدة الأمريكية .

نبذة مختصرة عن كتاب سندريلا سيكريت

ناقشت الكاتبة هبة السواح كثير من الأمور والقضايا الهامة التى تتعلق بالمرأة بطرق مرنة ومبسطة ، وأوضحت الطرق التى يجب أن تتبعها الفتيات فى كيفية التعامل مع مشاكلهن والتخلص منها وكيفية الاهتمام بأنفسهن وتنمية وتطوير قدراتهن فى جميع المجالات ، لقد جاء الكتاب إجابة للعديد من الأسئلة التى تدور فى أذهان الكثير من الفتيات حول كيفية الحياة الصحيحة والمتوازنة وبطرق تضمن سعادتهن وإستقرارهن .

كما يعمل الكتاب على تنبيه الفتيات على ضرورة تحمل المسئولية والتحلى بحسن التصرف والحكمة  فى العديد من المواقف المختلفة ، كما أن الكتاب ليس قاصراً على النساء فقط ، حيث أوضحت الكاتبة أنه يمكن للرجال اللجوء إليه والإستفادة مما يحتويه لأن هذا الكتاب يحمل الكثير من الأسئلة والمعلومات المهمة فى الحياة بصفة عامة .

آراء القراء حول كتاب سندريلا سيكريت

  • أصدر كتاب سندريلا سيكريت صدى واسعا وحقق نجاحاً كبيراً بين الفئات الشبابية المختلفة بصفة عامة والفتيات بصفة خاصة .
  • لقد تم إصدار الكتاب لأكثر من 25 طبعة وحتى بعد صدور الكتاب فى معرض الكتاب لم يمنع ذلك نجاحه فى مواقع التواصل الإجتماعى وإحداث ضجة كبيرة .

  • برغم النجاح الباهر لكتاب سندريلا سيكريت إلا أنه واجه موجه شرسة من الإنتقادات جيث أجمعت مجموعة كبيرة من القراء أن الكتاب فقد أهميته عند كتابته باللغة العامية المصرية وأن اللغة العربية الفصحى تعطى قيمة ومعنى للكتب وتساعد على نجاحها .
  • كما قابل الكتاب نقداً من القراء العرب أيضاً حيث أنهم وجدوا صعوبة بالغة فى فهم الكتاب بسبب عدم إدراكهم للغة العامية المصرية بطريقة صحيحة .
  • كما إتهم البعض الكاتبة هبة السواح بأنها تستخف بالمرأة وتظهرها فى كتابها بمظهر الساذجة والغبية .

أفصحت الكاتبة هبة السواح عن نيتها وعقدها العزم على إصدار جزء ثانِ من الكتاب سندريلا سيكريت خلال الفترة القادمة وكان ذلك إستجابة لبعض أراء ورغبات الجمهور الذين أقروا باستفادتهم الكثير من المعلومات من خلال الجزء الأول ويطمحون فى المزيد .

مقدمة كتاب سندريلا سكريت

من الآخر.. أغلبنا اتربى على قصص وأساطير سندريلا والأميرات.. واتزرع فينا بشكل ما إن الحياة السعيدة أو الـ Happily Ever After هتحصل لما مشاكلنا تنتهي بمعجزة.. ونلاقي الأمير الجامد اللي نقع في غرامه ونتجوز ونعيش عيشة فل.. وتوتة توتة خلصت الحدوتة! كل ده كلام جميل كلام معقول ماقدرش أقول حاجة عنه.

لكن للأسف مالوش أي علاقة بالواقع! الواقع إن سر العيشة الفل هو السؤال اللي حيّر الملايين.. السؤال اللي هنجاوب عليه من خلال صفحات الكتاب السؤال اللي لو معندكيش إجابة عليه يبقى إنتي غالبًا ماشية في مسار غلط عشان توصلي مكان انتي مش عايزه تروحيه.

يبقى انتي عايشة زي ما المجتمع بيقولك وخلاص بتدوري على السعادة والنجاح في حدود القالب اللي مجتمعك حطك فيه، سواء كان اسمه كليات القمة أو العربية الشيك أو الجوازة اللي “شكلها” حلو وخلاص.. مشدودة بين اللي بيقولك إنك دورك في الحياة إنك تتجوزي وتخلفي وبس وبين اللي بيقولك اتمردي على الرجالة كلها بلا وجع دماغ! إيه هو بقى سر العيشة الفل؟ موضوع مش للبنات بس! .

إقتباسات من كتاب سندريلا سيكريت

المعتقدات المعوّقة عن نفسك وعن غيرك وعن الحياة عامة ، والمعاني السلبية اللي بترجمي بيها المواقف واللي بتعيشي بيها في حياتك بشكل يومي ، بتأثر جدا على تصرفاتك و أفكارك و اختياراتك وبالتالي على جودة حياتك كلها ! سيطري على معتقداتك يا فوزية ولمعيها و نضفيها ، بدل ما تترب لك الدنيا وتبوظ لك رحلتك لمراد ربنا منك .

الإنسان المبدع فعلاً هو اللي بيختار إنه يتبع فضوله أكثر ما بيختار إنه يتبع مخاوفه !

الحاجات اللي بتثير فضولك دي هي مساحة الإبداع في حياتك.

في سعينا نحو السعادة، من الجيد أن نتوقف من حين لآخر لنشعر فعلا بالسعادة !

لو فضلتي تلومي وتشتكي و بس و مستنية الظروف – اللي مش بإيدك – هي اللي تتغير عشان تبقي سعيدة ، يبقى بتعجزي نفسك وبتحكمي عليها تفضل طول عمرها بتلعب دور الضحية في الفيلم !

المشاكل هتفضل تحصل حوالينا ، و هتفضل تحصل لنا ، إنما الحاجة المهمة فعلاً هو إن المشاكل دي ماتحصلش جوانا ! مانبقاش ” ضحية ” ليها !

السعادة دي أولاً رزق من عند ربنا ، و ثانياً إن السعي ليها بيبدأ من جوه لبره مش العكس .

صحيح ممكن يكون حصلك مشاكل كبيرة في حياتك قبل كده ، بس رد فعلك تحاهها ده مسؤولية مين ؟ محاولتك إنك تغيري الوضع ؟ إنك تحاولي تخرجي من الماضي وتغيري المستقبل و تاخدي قرارات مختلفة عشان متكرريش نفس المشاكل ؟

 

شاركنا بإفضل إقتباسة من وجهة نظرك في الرواية وكذلك رأيك في الرواية والكاتب وهل قرأت للكاتب قبل ذلك من خلال التعليقات بالإسفل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.