التخطي إلى المحتوى
تحميل رواية إغتصاب ولكن تحت سقف واحد دعاء عبدالرحمن pdf اون لاين 2018

قراءة اون لاين تحميل رواية اغتصاب ولكن  للكاتبة المؤلفة حسن حمدي pdf ، تعتبر رواية إغتصاب ولكن تحت سقف واحد من أكثر الروايات إنتشاراً وتحقيقاً للمبيعات وتلقت ثناءً كثيرا من القراء الذى أسرهم رٌقى الأسلوب فى الوراية وبساطة لغتها فى سرد الأحداث وإبراز الأفكار .

تعتبر رواية إغتصاب تحت سقف واحد رواية رومانسية ذات طابع دينى حيث أن الكاتبة ناقشت من خلال الرواية العديد من القضايا والمشكلات الإجتماعية بشئ من الرومانسية حيث أنها أوضحت مشاعر الشك والغيرةوالحب والحقد وعلاقة العباد بالمولى عزوجل وتأثيرها على حياتهم ، كما تظهر أيضاً نظرات المجتمع إتجاه الأنثى من العديد من الزوايا وكل ذلك لا يخرج عن الطابع الدينى للرواية .

فيما يأتى سنقدم لحضراتكم من خلال موقع فكرة نسخة من رواية إغتصاب ولكن تحت سقف واحد pdf للمؤلفة والكاتبة دعاء عبد الرحمن ، كما سنعرض لحضراتكم نبذات مختصرة عن كاتبة الرواية د. دعاء عبد الرحمن وأيضاً روايتها إغتصاب ولكن تحت سقف واحد .

من هى المؤلفة دعاء عبد الرحمن

دعاء عبد الرحمن هى كاتبة مصرية من مواليد محافظة الجيزة عام 1979م ، حصلت على بكالوريوس إدارة الأعمال ، وحصلت أيضاً على الدبلومة من المعهد العالى للدراسات الإسلامية .

دخلت الكاتبة دعاء عبد الرحمن مجال العمل الروائى بأول رواياتها وهى رواية بعنوان ” إكتشفت زوجى فى الأتوبيس ” عام 2011 ، والتى حققت نجاحاً باهراً وإنتشاراً عظيماً بين شباب التواصل الإجتماعى حيث أن كان صدور هذه الرواية إلكترونياً ولكنها أحدثت صدى واسع بين القراء .

تتميز أعمال الكاتبة دعاء عبد الرحمن بالأسلوب المبسط والرُقى فى سردها للأحداث وإستخدامها للألفاظ وبعدها كل البعد الإبتزال والمشاعر الرخيصة حيث إستخدمت معنى للرومانسية فى أنقى صورها كما أنها كانت حريصة كل الحرص على العناية بالكلمات والألفاظ حتى تصل الفكرة المرجوة من الرواية إلى القارئ بكل سهولة ويسر .

أعمال الكاتبة دعاء عبد الرحمن

بدأت الكاتبة دعاء عبد الرحمن مشوارها الأدبى بالرواية الإلكترونية ” إكتشفت زوجى فى الأتوبيس ”  و تلاها  رواية ” إغتصاب ولكن تحت سقف واحد ”  ثم رواية ” مع وقف التنفيذ ” وبعدها رواية ” ولا فى الأحلام “مع باقة من القصص المختارة القصيرة ، وكان أول عمل ورقى لها من إصدار دار عصير الكتب للنشر والتوزيع رواية ” إيماجو ” وبعد ذلك رواية ” وقالت لى ” .

وحالياً تستعد الكاتبة دعاء عبد الرحمن لنشر روايتها الجديدة ” ولو بعد حين ” فى معرض الكتاب 2018 وينتظرها العديد من القراء المتابعين للكاتبة ولأحدث أعمالها .

نبذة مختصرة عن رواية إغتصاب ولكن تحت سقف واحد

تروى هذه الرواية عن قصة عائلة تتكون من أربع رجال أب وثلاث أبناء ، فتزوج إبنه الأصغر من المرأة التى أحبها دون رغبة والده ، ولكنه لم يكن يعلم أنه والده على صواب حينذاك .

فتسببت له زوجته بالعديد من الخسائر وقامت بتضييع ميراثه ، وبعد وفاته أخذت الزوجة أبنائها وهربت بهم بعيداً عن عائلة زوجها وقبل وفاة الزوج قام بتوصية أخيه الأكبر بجمع شمل أبنائه وتربيتهم ، فحاول العم البحث عن أبناء أخيه ليرعاهم ويقوم بتربيتهم مع أبنائه وتنفيذ وصية أخيه .

وتدور أحداث الرواية تباعاً حول هذا العم وبحثه عن أولاد أخيه وجمع شملهم ، وأظهرت الكاتبة خلال هذه الرواية العديد من الأمور والقضايا الدينية والإجتماعية من العديد من النواحى .

الآراء حول رواية إغتصاب ولكن تحت سقف واحد

أصدرت الرواية عام 2015 وذاع صيتها كثيراً وحققت إنتشاراً ونجاحاً كبيراً بمجرد طرحها للقراء ، حتى أنه تمت طباعة هذه الرواية عديد من المرات بسبب الإقبال عليها ، وحتى أن الرواية تصدرت بعض التطبيقات الإلكترونية بسبب تسابق القراء على تحميلها وقرائتها إلكترونياً .

 

مقدمة رواية إغتصاب ولكن تحت سقف واحد :

لمست الآيات قلبها وشعرت وكأنها اقرأت من أجلها وجدت الدموع طريقها إلى عينيها وسقطت على وجنتيها في صمت حتى انتهى يوسف من صلاته ، التفت إليها فوجدها قد استيقظت وتجلس مصوبة نظرها اليه ودموعها تنهمر في سكون.

أقترب منها وحاول أن يجفف دمعها ولكنها دفعته بعيداً جلس بجوارها على الفراش قائلاً : إنتى معاكى حق في كل كلمة قلتيها وماليش أى عذر ولو عندى عذر هيبقى أقبح من ذنبى.

ظلت تستمتع له بدموعها المنهمرة على وجنتها وتشيح بوجهها بعيداً عنه وهى ضامه ساقيها وكأنه فصل قلبها شطرين بسكين كلماته التى كانت تشعر بصدقها شطر يصدقه ويشعر به وشطر يكرهه.

إقتباسات من رواية إغتصاب ولكن تحت سقف واحد

اسمع صوتك أشهد وجهك .. أشعر أنك بين جفوني واذوب حنان وحنينا .. للقائك يا ضوء عيوني

على انى اغالط فيك سمعي .. وتبصر فيك غير الشك عيني وما انا بالمصدق فيك قولا.. ولكني شقيت بحسن ظني .

يا للاليء عينيها .. حديثها .. اني عشقتها !!! اجمعي عمري ودمي واصنعي عقدا لها ..

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.