التخطي إلى المحتوى
أسماء أفضل المسلسلات التاريخية التركية مدبلجة 2018 جديدة

ننشر أسماء أفضل المسلسلات التاريخية التركية مدبلجة 2018 جديدة مترجمة عبر موقع فكرة، حيث لوحظ مؤخراً إهتمام الدولة التركية بالأعمال التاريخية ودعمها لها قامت الدولة التركية بإطلاق قناة ” TRT” الحكومية باللغة العربية لتقوم بنقل الأعمال التركية التاريخية إلى العالم أجمع ، فتحاول الدراما التركية قدر المستطاع من محاربة الصورة السيئة الراسخة فى عقول الكثيرين حول الدولة العثمانية وإغتصابها لحقوق جيرانها وقيامها بالنهب والتخريب ونجحت هذه السياسة بشكل أو بآخر فى الوصول إلى المشاهدين العرب قبل الأتراك بل وإعجابهم بها وإنتظارهم لكل جديد عنها .

 

مسلسل قيامة إرطغرل التركي

مسلسل قيامة أرطغرل من أعظم المسلسلات التركية التاريخية حيث تمت دبلجته إلى اللغة العربية وعرضه على معظم الشاشات فى الوطن العربى ، فالمسلسل من تأليف وسيناريو وحوار الكاتب ” محمد بورداج ” ،موسيقى المسلسل التى أشاد بها الكثيرون لملائمتها الأحداث والجو العام للمسلسل قامت بها ” زينب الآسيا ” ، وكان الإنتاج من نصيب مؤسسة تيكيدين وتحت إشراف كل من مدير إنتاج الشركة والمنتج المنفذ لهذا العمل ” محمد بورداج ” ، وقام بالإخراج التلفزيونى لها العمل المخرج ” الشتب متين قوناى .

فريق عمل مسلسل قيامة أرطغرل

إنجين ألتان دوزياتان الذى ببطولة هذا المسلسل عن طريق قيامه بدور ” أرطغرل ”  ، وعثمان سويكوت الذى أدى دور ” محي الدين بن عربي ” ، و باريش باغجي قام بدور ” نويان ” ، و سيردار دينيز  القائم بدور ” تيتوس ” ، و جنكيز جوشكون قام بدور ” تورغوت ألب ” ، وإسراء بيلجيتش القائمة بدور ” حليمة خاتون ” وغيرهم .

حاز هذا المسلسل على إعجاب الكثيرين في تركيا والوطن العربى منذ ظهور موسمه الأول إلى الآن وها نحن قد وصلنا إلى موسمه الرابع مع إزدياد ملحوظ فى نسبة مشاهدته .

مسلسل السلطان عبد الحميد الثاني التركي

لقد حقق مسلسل السلطان عبد الحميد الثانى نسب مشاهدة مرتفعة جدًا فى أولى حلقاته حتى أصبح من أشهر المسلسلات التركية خلال عرض التسع حلقات الأولى منه فقط ، حيث أن المسلسل يروى حقبة حكم السلطان عبد الحميد الثانى وإظهار مميزات وعيوب تلك الفترة التى حكم بها مع إلقاء الضوء على أخر ثلاثة عشر عاماً من حكمه الذى امتد إلى ثلاثة وثلاثون عام .

كان هذا العمل من تأليف الكاتبان ” عثمان بودور  و أوغور يوزونوك ” ،  وكان الإخراج من نصيب المخرج ” سردار أكار ” ،  وقامت شركة ” إى أس فيلم ” بإنتاج هذا العمل ، وبلغ عدد مواسم مسلسل السلطان عبد الحميد الثانى إلى موسمين نجح كلاهما فى الوصول إلى قاعده جماهيريه كبيرة .

فريق عمل مسلسل عبد الحميد الثاني

حصل النجم التركى بولنت إينال على دور البطولة فى هذا العمل عن طريق تجسيده لدور ” السلطان عبد الحميد الثانى ” ، و حاز أوزلم جونكير على دور ” قادين أفندى ” ، بينمّا قام بدور ” محمود باشا ” النجم حقان بوياف ، وقام النجم أكيم أكينوزو بدور ” عمر ” ، بينما قامت إزجى إيوب أغلو بدور ” ميليا ( إحسان ) “وغيرهم .

أظهر هذا المسلسل نوايا وأهداف السلطان عبد الحميد الثانى وهو يعتبر آخر سلاطين الدولة العثمانية فى مواجهة نوايا الغرب الدنيئة ووقف دسائسهم وخياناتهم للعرب والتصدى لليهود وألا يحصلوا على فلسطين كدولة لهم وسعيه المستمر لنصرة الأمة الإسلامية وعدم سقوط الخلافة .

مسلسل فيلينتا  مصطفي التركي

تدور أحداث هذا المسلسل فى القرن التاسع عشر الميلادى أثناء وجود الخلافة العثمانية الإسلامية وتحكى قصة شرطى من أمهر شرطة إسطنبول فى هذا الوقت يتهم بقتل صديق له ولكنه ينفى هذه التهمة فمنحه الخليفة فى هذا الوقت عاماً كاملًا ليحصل على برائته وأثناء البحث عن من قتل صديقه ،وإثبات برائته يكشف العديد من المكائد والمؤامرات الماسونية ومحاولات دول الغرب للإيقاع بالدولة العثمانية ، ويتميز المسلسل بطابع الإثارة والتشويق مما يثير فضول المشاهدين لتكملته وحاز المسلسل على نسب مشاهدة مرتفعه للغاية فى بداية إذاعه حلقاته .

كما قام بدور البطولة فى هذا العمل الفنان أنور تونا حيث قام بدور الضابط المتهم ” مصطفى فيلينتا ” ، بينما قامت الفنانة داملا اسنالاب بدور ” لارا ابنه بوريش ”  وهى من سيقع الضابط مصطفى فى غرامها أثناء بحثه عن برائته ، والفنان سرحات تيومان قام بدور ” زكريا بوريش ” وهو من قام بتلفيق التهمة للضابط مصطفى ، وغيرهم .

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *