نشرة قطرة جانفورت ganfort لعلاج ارتفاع الضغط

Fakera Team

يمكنك معرفة واستخدامات قطرة جانفورت من خلال موقع فكرة، يعاني الكثير من الأشخاص من ارتفاع ضغط الدم في العين مما يؤدي إلى العديد من المشكلات، وتستخدم قطرة جانفورت لعلاج ضغط الدم المرتفع، حيث تساهم المادة الفعالة الموجودة بالقطرة في التخلص من ضغط الدم المرتفع، ولم يقتصر استخدام قطرة جانفورت على علاج الضغط المرتفع، وإنما تعمل على ضبط الضغط في منطقة العين بالإضافة إلى التخلص من الجلوكوما التي تعرف بالزرقة والتي تصيب بعض الأشخاص، ومن خلال هذا المقال يمكنك معرفة كل ما يخص قطرة جانفورت.

 

ما هي قطرة جانفورت

تعتبر قطرة جانفورت من أشهر القطرات التي تستخدم لعلاج ضغط الدم المرتفع، حيث تساهم بشكل كبير في التخلص من المشكلات التي تتسبب في حدوث ضغط، وذلك بسبب احتوائها على مادة فعالة تساهم بشكل كبير في علاج ضغط الدم و العمل على خفضه إضافة إلى التخلص من الجلوكوما.

حيث تحتوي قطرة جانفورت على مادة فعالة تعرف باسم Timolol وتتميز قطرة جانفورت بتواجدها في العديد من الصيدليات حيث يصل سعر العبوة إلى 125 جنيه، وفيما يلي دواعي الاستخدام لقطرة جانفورت.

دواعي الاستخدام لقطرة جانفورت

تستخدم قطرة جانفورت في العديد من الأغراض وذلك بسبب احتوائها على مادة فعالة تساهم بشكل كبير في التخلص من المشكلات التي تواجه العين، وينصح باستخدام قطرة جانفورت تحت إشراف الطبيب المعالج الذي يقوم بتشخيص الحالة لتحديد الجرعة الملائمة لها، وفيما يلي دواعي الاستخدام لقطرة جانفورت.

  • تستخدم قطرة جانفورت لعلاج ضغط الدم المرتفع الذي يعاني منه الكثير من الأشخاص في العين، حيث تساهم بخفض ضغط الدم في العين.
  • تستخدم قطرة جانفورت لعلاج الزرقة التي تصيب العين التي تسمي بالجلوكوما.
  • يجب التأكد من مدى ملائمة الحالة الصحية للمريض وذلك قبل القيام باستخدام قطرة جانفورت.
  • يجب عدم الإسراف في استخدام قطرة جانفورت بالإضافة إلى الالتزام بالتحذيرات الهامة قبل استخدامها.

تحذيرات يجب مراعاتها عند استخدام قطرة جانفورت

يجب عدم استخدام قطرة جانفورت دون استشارة طبيب العيون الخاص بك، وذلك للتأكد من مدى ملائمة قطرة جانفولرت للحالة الصحية للمريض، كما يجب الالتزام بالجرعة التي يحددها الطبيب المعالج دون الإسراف الذي من المكن أن يؤدي إلى مشكلات خطيرة، وفيما يلي أهم التحذيرات الواجب مراعاتها عند استخدام قطرة جانفورت.

  • يجب عدم التوقف عن استخدام القطرة فجأة دون إكمال فترة العلاج التي يحددها الطبيب.
  • يحذر من استخدام قطرة جانفورت لمن يعانون من حساسية من المادة الفعالة.
  • يجب التأكد من تاريخ الصلاحية وحفظ القطرة جيدًا.
  • يحذر من استخدام قطرة جانفورت للمرأة الحامل حتى لا تؤدي إلى مشكلات لها.
  • يجب عدم استحدام قطرة جانورت للمرأة المرضعة دون إشراف الطبيب المختص.
  • يجب إخبار الطبيب المعالج بالأدوية الأخرى التي يتناولها المريض حتى لا تحدث تفاعلات تؤدي إلى مشكلات خطيرة في العين.
  • في حالة ملاحظة أي من الأعراض مثل حدوث تورم أو احمرار في العين يجب التوقف عن استخدام قطرة جانفورت واستشارة طبيب العيون المختص.

موقع فكرة غير مسئول عن تناول قطرة جانفورت دون إشراف الطبيب المختص.

في حالة وجود استفسار يمكنك التواصل من خلال التعليقات أسفل المقال.