التخطي إلى المحتوى

نقدم اليوم بوستات عن الثقة بالنفس من خلال موقع فكرة، من أهم ما يميز الانسان الثقة بنفسه في جميع حالاته، والثقة بالنفس هي ذلك الشعور الذي يشعر به الانسان من عدم خوف من ردود فعل الاخرين في تصرفاته وأفعاله وأقواله، هو الإحساس بأنه ذو قيمة عالية وكبيرة بين الناس، هي الخطوات الثابتة التي يخطوها دون الاكتراث للآخرين ودون القلق والتوتر والخوف من تأثير تلك الخطوات عليهم.

أقوال وحكم عن الثقة بالنفس

تأتي الثقة بالنفس نتيجة حسن تقدير الشخص لذاته، ومعرفة قدراته واكتشاف مميزاته بطريقة صحيحة وواضحة، وكلما مر الزمان وتوسعت مدارك الأفراد واكتسبوا خبرات الحياة يصبح لديهم الخبرة الكافية والأسباب الواضحة التي تؤهلهم لتقدير ذاتهم حق التقدير، وكلما مر الزمان يطور الفرد من نفسه ويبتكر وتزداد لديه الثقة بالنفس وتنمو ويصبح واثقاً من خطاه ساعياً إلى تحقيق أهدافه وأحلامه بشتى الوسائل دون زعزعة أو تردد ودون أن يتأثر بالأراء السلبية من حوله.

ونقدم اليوم من خلال موقعنا المميز بعض الحكم والعبارات والكلمات الرائعة عن الثقة بالنفس:

  • يقول روجر ج فريتز: الثقة بالنفس هي ما يجب أن تشعر به قبل أن تتفهم الأبعاد الحقيقية لأي موقف.
  • تشارلز بوكوفسكي وكلماته عن الثقة بالنفس: مشكلة عالمنا تكمن في أن الأذكياء يغلب عليهم الشك في حين أن الأغبياء يغلب عليهم الثقة بالنفس.
  • ومن الحكم الرائعة للمصارع المشهور محمد علي كلاي: تريد النجاح ثق بالله ثم بنفسك وتجاهل من يقول هذا صعب وهذا مستحيل، الثقة بالله هي عقلية العظماء.
  • ويقول الكاتب الشهير أنيس منصور: الثقة بالنفس هي معركة ضد كل مضاعفات الهزيمة.
  • كما يقول أيضاً انها صورة لا نحبها من القلق والخوف وشيء من الذل ومقاومة خفيفة يمكن أن نسميها: الأمل أو التوكل على الله مع شيء تافه اسمه الثقة بالنفس وبسبب هذا الإفلاس المعنوي لا ينظر أحد إلى أحد.
  • ومن أقوال آرثر أش: المفتاح الأساسي للنجاح هو الثقة بالنفس، والمفتاح الأساسي للثقة بالنفس هو الاستعداد.
  • من كلمات صمويل جونسون عن الثقة بالنفس: الثقة بالنفس أول مستلزمات الأعمال العظيمة.

بوستات عن الثقة بالنفس للفيس بوك

اجمل بوستات جديدة فيس بوك عن الثقة بالنفس دائما ما يلاقي النجاح هجوماً عنيفاً من بعض الأشخاص، وتتناثر الكلمات والعبارات التي تمنح للشخص طاقة سلبية وشعوراً سيئاً من أولئك الأفراد، مما قد يتسبب في انكساره وفقده ثقته في نفسه وذاته، دائماً ما نرى أعداء الناح والتقدم في كل مكان.

يسعون جاهدين إلى التقليل من كل من ينجحون نتيجة الكره والحقد والضغينة في قلوبهم وعجزهم عن أداء ما يرفع شأنهم مثل غيرهم، ويستسهلون الوقوف ومحاولة كسر كل ناجح وهدمه، ويقومون بنشر الطاقة السلبية بين الناجحين لضعفهم ورؤية انكسارهم وتحطيم أحلامهم وقتل طموحهم، وهذا يجعلهم سعداء لجعل الآخرين متأخرين مثلهم لا ينتجون ولا يعملون ولا يبتكرون بل يقفون ينظرون تحت أقدامهم فقط.

ويلجأ الكثير من تداول عبارات الثقة بالنفس والبوستات عبر وسائل التواصل الاجتماعي والسوشيال ميديا، وذلك للرد على من يقومون بإحباطهم ومحاولة تحطيمهم، ولما للتكنولوجيا والوسائل الحديثة من تأثير على الأفراد في حياتهم تكون تلك البوستات أبلغ رد دون التحدث إليهم أو الالتفات بمجرد النظر لهم، وكأن الناجحون يريدون قول نحن سنكمل طريقنا بالرغم من أحقادكم ومحاولات إيقاعنا، ونستعرض بعض العبارات والبوستات اليوم:

 

 

 

 

 

يجب على الانسان ألا يعطي أهمية لمن يحاولون التقليل من شأنه، وألا يلتفت للمحبطين ولا يشغل بهم بالاً، كما يجب أن يتحلى بالصبر والصمت في معظم الأحيان فالصمت هو أبلغ لغة للرد على السفهاء والحاقدين، وأن يستمر في تحقيق أهدافه وأحلامه ويكمل مسيرة طموحاته وإنجازاته، فالأفعال أبلغ من الأقوال والمهاترات التي لا تفيد.

يجب على الانسان أن يسعى جاهداً لاكتشاف إمكانياته ومهاراته وتنميتها والعمل على تطوير ذاته دوماً، والتطلع إلى كل ما هو جديد يفيد به نفسه وينفع به غيره، يجب أن يتحلى بحسن تقديره لنفسه وألا يتأثر بكلمات من حوله عن عدم وجود الإمكانيات التي يحتاج إليها ليكون له أهمية وشأن رفيع، ولكن بالعمل والاجتهاد يرفع من شأنه وبعدم إعطاء أهمية للحاقدين وذوي القلوب المريضة التي تملك منها الشيطان يحقق طموحاته ويكون من المجتهدين في الدنيا والذين ينالون رضا الله تعالى ف الآخرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.