مواعيد عرض وقصة مسلسل قيامة ارطغرل الجزء الرابع 2024

فاطمة محمد

موعد عرض مسلسل قيامة ارطغرل الجزء الرابع 4 عبر فكرة ،بعد النجاح المبهر الذى حصل عليه مسلسل قيامة أرطغرل في أجزائه الثلاثة الماضية صار هذا المسلسل أهم ما يشغل بال الكثيرين في أنحاء الوطن العربى ، وفيما يلى سننقل لحضراتكم أسماء القنوات التي تبث الجزء الرابع لمسلسل قيامة أرطغرل سواء أكانت القنوات تركية أم قنوات عربية كما سنقدم لحضراتكم مواعيد عرض المسلسل ومواعيد الإعادة .

قصة مسلسل قيامة أرطغرل

مواعيد عرض وقصة مسلسل قيامة ارطغرل الجزء الرابع 2024

قبل عرض مواعيد بث مسلسل أرطغرل التركى سنوافي حضراتكم نبذة مختصرة عن هذا القائد العظيم ، فهو الغازى أرطغرل بن سليمان شاة ، قائد تركى عظيم قام بجمع كلمة القبائل التركية وتوحيدهم وقام بتمهيد الحكم لإبنه عثمان الأول الذى قام بدوره بتأسيس الدولة العثمانية .

كان أرطغرل أميراً من عائلة أمراء وبكوات وولد عام 1191 ميلاديًا ، فقد كان قائد قبيلة قايى وهى أعظم قبائل شعوب الاوغوز التركية والمتكونة من 24 قبيلة والتي يرجع أصلها جميعها  إلى قبيلة قايى  ، وكلمة قايى تعنى الحاكم او المسيطر او القائد ، بينمّا كلمة أرطغرل فهى تتكون من جزئين الجزء الأول و هو (ار) وتعنى الجندى البطل ، والجزء الثاني هو (طغرل) وهو طائر العقاب ومعنى كلمة طائر العقاب هو البطل او المحارب .

لقد حظى مسلسل أرطغرل باهتمام تركى كبير من القيادة السياسية بتركيا بصفة عامة ومن الرئيس التركى بصفة خاصة ، حيث بدأ تصوير الجزء الرابع من هذا المسلسل في 2017  ، ويتم إذاعة حلقات الجزء الرابع من مسلسل أرطغرل في الكثير من القنوات ويكون عبارة عن حلقة واحدة أسبوعياً ، يحتوى المسلسل على الكثير من الاثارة والتشويق وروعة المشاهد والأماكن الطبيعية والديكورات حيث أنه كانت تكلفة إنتاج المسلسل مرتفعة للغاية لكى يتم إنتاج المسلسل يحاكى هذا العصر من التاريخ التركى .

 

موعد عرض مسلسل قيامة ارطغرل علي قناة TRT 1

مواعيد عرض وقصة مسلسل قيامة ارطغرل الجزء الرابع 2024

نتابع عبر موقع فكرة موعد عرض مسلسل قيامة ارطغرل التركي وذلك علي قناة trt1 ، وتعتبر قناة TRT One هي القناة التركية الرسمية الأولى حيث تذيع الحلقة الجديدة من الجزء الرابع للمسلسل كل يوم أربعاء الساعة 8.30 مساءً بتوقيت مصر ، و الساعة 9.30 مساء بتوقيت السعودية والكويت وقطر ، و الساعة 10.30 مساء بتوقيت دبى الامارات ، و الساعة 7.30 مساء بتوقيت المانيا والسويد.

موعد عرض قيامة ارطغرل علي قناة دعوة

مواعيد عرض وقصة مسلسل قيامة ارطغرل الجزء الرابع 2024

أمّا القناة الثانية التي تعرض قيامة ارطغرل هي قناة دعوة ،حيث يتم إذاعة الحلقة الجديدة من مسلسل قيامة أرطغرل الخميس من كل أسبوع في تمام الساعة الثامنة مساءً والإعادة الساعة 12.30 ظهراً .

موعد عرض قيامة ارطغرل علي قناة اليرموك

ويعرض ايضًا مسلسل قيامة ارطغرل عبر قناة اليرموك ايضًا عبر قناة اليرموك ، حيث تذيع الحلقة الجديدة من مسلسل قيامة أرطغرل الخميس من كل أسبوع الساعة 8 مساءً بتوقيت الكويت والسعودية وقطر ، والاعادة يوم الجمعة الساعة 1 ظهرا واعادة ثانية يوم السبت الساعة 3.30 عصرا.

مواعيد عرض وقصة مسلسل قيامة ارطغرل الجزء الرابع 2024

موعد عرض قيامة ارطغرل علي قناة فور شباب

ونأتي علي القناة الاربعة والاخيرة التي تذيع مسلسل قيامة ارطغرل وهي قناة فور شباب ، حيث تذيع هذه القناة الحلقات الجديدة من مسلسل أرطغرل الجزء الرابع يوم الاحد من كل اسبوع في تمام الساعة 10 مساءً بتوقيت السعودية ، وهناك ثلاثة إعادات لهذه الحلقة وتكون جميع الاعادات يوم الاثنين ،بحيث تكون الاعادة الاولى الساعة 3 صباحاً والثانية الساعة 10 صباحاً والاعادة الثالثة تكون الساعة الخامسة مساءً .