التخطي إلى المحتوى

يمكنك معرفة كل ما يخص عقار باينتاستاتين من خلال موقع فكرة، تعتبر أقراص باينتاستاتين من أكثر الأقراص المستخدمة والتي تستخدم تحت إشراف الطبيب لخفض نسبة الكوليسترول.

ففي الفترة الأخيرة ازدادت نسبة من يعانون من ارتفاع في نسبة الكوليسترول؛ ويرجع السبب في ذلك إما لأسباب وراثية أو العادات الغذائية الخاطئة التي تمارس بشكل يومي دون دراية بمدى خطورتها على صحة الإنسان، والتي ينتج عنها العديد من الأمراض الخطيرة مثل أمراض القلب التي تودي بحياة صاحبها في كثير من الأحيان، لذا ينصح بالكشف المستمر والمتابعة الدائمة مع الطبيب المعالج من خلال عمل التحاليل اللازمة، وفيما يلي كل ما يخص عقار باينتاستاتين من معلومات.

ما هو باينتاستاتين pantastatin

  • يعتبر ياينتاستاتين أقراص يتم تناولها تحت إشراف الطبيب وفقًا لحالة المريض، وتستخدم أقراص بينتاستاتين للعمل على خفض نسبة الدهون في الجسم بأنواعها المختلفة بما في ذلك الدهون الثلاثية.
  • كما يستخدم عقار باينتاستاتين لخفض نسبة الكوليسترول في الدم الأمر الذي يؤدي إلى تقليل نسبة الإصابة بأمراض القلب وتصلب الشرايين التي تنتج عن ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم.
  • يحتوي عقار باينتاستاتين على مادة فعالة تعرف بالاسم العلمي Rosuvastatin والتي تعمل على تقليل الدهون لمن يعانون من ارتفاع في نسبة الدهون.

الشركة المنتجة لأقراص بينتاستاتين

تعتبر أقراص بينتاستاتين أحد المنتجات العلاجية التي تقدمها شركة بينتا فارما وإيفا فارما بأسعار مناسبة تصل إلى تسعة جنيهات للعبوة وتحتوي بداخلها على نشرة توضح طريقة الاستعمال بعد وصفها من قبل الطبيب المعالج.

دواعي الاستعمال لأقراص بينتاستاتين

  • تستخدم أقراص بينتاستاتين لعلاج ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم
  • يتم تناول أقراص بينتاستاتين للعمل على خفض نسبة الدهون الثلاثية التي يتم التعرف عليها من خلال التحاليل تحت إشراف الطبيب المعالج الذي يقرر مدى ملائمة هذه الأقراص لحالة المريض الصحية.
  • يؤدي خفض نسبة الدهون الثلاثية والكوليسترول في الدم إلى الوقاية من أمراض القلب وتصلب الشرايين.

الآثار الجانبية لعقار بينتاستاتين

يعتبر عقار بينتاستاتين مثل أي عقار قد يؤدي تناوله دون إشراف طبي إلى العديد من العقبات، كما يوجد بعض الحالات التي تعاني من حساسية من مكونات بينتاستاتين، لذا ينصح باستشارة الطبيب المعالج قبل تناوله فهناك بعض الحالات لا يناسبها>

هذا العقار وتحتاج إلى دواء أخر يتناسب مع حالتها المرضية والتي يحددها الطبيب المعالج وفقًا للكشف والتحاليل الدورية، فعلى سبيل المثال نجد أن هذا العقار يُعد غير ملائمًا لمن يعانون من اختلال في وظائف الكبد.

كما ينصح بعدم تناوله من قبل الحامل أو المرضعة لأنه قد يؤدي إلى العديد من المضاعفات، ومن أبرز الآثار الجانبية نتيجة لتناول بينتاستاتين

  • حدوث آلام في الجسم بشكل عام وتحديدًا في المفاصل والعضلات بعد تناول أقراص بينتاستاتين من قبل المريض.
  • يؤدي إلى مشكلات في الجهاز الهضمي مثل عسر الهضم والإصابة بالإمساك.
  • يؤدي إلى الغثيان والقيء والتعرض لإغماء والصداع.
  • قد يكون عقار بينتاستاتين أحد مسببات مرض السكري.
  • من الممكن أن يؤدي إلى التهابات في مجرى البول.
  • التهابات في الحنجرة والبلعوم وضيق في التنفس.

موقع فكرة غير مسئول عن تناول العقار دون استشارة الطبيب المعالج

في حالة وجود أي استفسار يمكنك التواصل معنا من خلال التعليقات وسيتم الرد في أسرع وقت ممكن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.