التخطي إلى المحتوى
أسماء افضل المسلسلات التاريخية الاجنبية 2018

أسماء افضل المسلسلات التاريخية الاجنبية 2018 حتي الان في العالم ، من الجدير بالذكر أن عرض المسلسلات التاريخية يحظى بإهتمام شريحة كبيرة جدا من المشاهدين على مستوى العالم ، وفيما يلى سنقدم لحضراتكم عرضًا وافياً لأفضل المسلسلات التاريخية 2018 .

أجمل المسلسلات التاريخية الأجنبية

شهدت الولايات المتحدة الأمريكية مؤخراً صدور مجموعة متميزة من المسلسلات التاريخية والتى حققت نجاحًا ساحقًا أثناء عرضها الأول على الشاشات التلفزيونية وفيما يلى سنعرض لحضراتكم أسماء هذه المسلسلات و فريق العمل الذي شارك فى أدائها وتقييم موقع السينما IMDb  لهذه الأعمال .

مسلسل the pillars of the earth مترجم

يتميز هذا المسلسل بإمتزاج الأعمال التاريخية بطابع الإثارة والتشويق ويميل إلى الرومانسية ، هذا العمل مقتبس من رواية للمؤلف ” كين فوليت ”  وإنتاج ” جون راين ” وتأليف ” تريفور موريس ” بينما كان الإخراج من نصيب المخرج ” سيرجو مينكا غازن ” .

بينما قام بأداء الأدوار كلاً من :  إيان ماكشين  فى دور ( والنر بيغود ) ، و  ريفوس سيول ( توم بلدر ) ، و طوني كران (الملك ستيفين) ، وماثيو ماكفادين (بريور فيليب) ، وايدي ريدماين (جاك جيكسون) ، وأليسون بيل (الملكة ماتيلدا) ، وسام كلافلين (ريتشارد) ، وهايلي أتويل (ألينا) ، وليام غارغام (ألفريد بلدر) ، وسارة باريش (ريغان هيملاي) ، وروبرت باثورس (بيرسي هيملاي) وغيرهم.

يعد هذا المسلسل من المسلسلات القصيرة حيث أنه يحتوى على 8 حلقات فقط يروى فيها أحداث القرن الثانى عشر الميلادى فى إنجلترا وما تضمنه من حب وحرب وتفرقة دينية وتشتيت شمل العديد من العائلات .

تم عرض هذا المسلسل لأول مرة على الشاشات التلفزيونية عام 2010 وحقق نجاحًا باهرًا وحصل على ثلاث جوائز غولدن غلوب ، وجاء تقييم المسلسل عبر موقع السينما  IMDb  مقدراً بحوالى 7,9 درجة .

مسلسل  The Tudors مترجم

يتميز هذا المسلسل بتنوع أحداثه التاريخية التى يتخللها بطابع الإثارة والتشويق ، قام بتأليف هذا العمل المؤلف ” مايكل هيرست ” والإنتاج للشبكة الأمريكية شو تايم .

دارت أحداث هذا المسلسل حول شخصية الملك هنرى الثامن والأحداث التى حدثت فى عهده بإضافة بعض الحبكات الدرامية والأحداث الخيالية للمزيد من الإثارة ، كمًا شارك كل من بأداء الأدوار : جوناثان ريس مايرز (هنري الثامن ملك إنجلترا) ، وماريا دويل كينيدي (كاثرين من أراغون) ،  وناتالي دورمر (آن بولين) ، وانابيل واليس (جين سمور) ، وجوس ستون (آن من كليفز) ، وتامزين ميرشانت (كاثرين هوارد) ، وجولي ريتشاردسون (كاثرين باري) .

حقق هذا المسلسل نجاحًا ساحقًا حينما تم عرضه لأول مرة على الشاشات التلفزيونية حتى بلغ الأربع مواسم تضمنت 38 حلقة وكان تقييم موقع السينما IMDb  له يقدر بحوالي 7,9 درجة .

مسلسل The Borgias مترجم

يعد هذا العمل من المسلسلات التاريخية التي ناقشت موضوع زنا المحارم ، حيث قام بتأليفه المؤلفان  ( نيل جوردن وجيرمى أيرونز ) ، وقد شارك بأداء الأدوار فيه كل من :  لوت فيربيك وشون هاريس وسايمون ماكبرني وستيفين بيركوف .

دارت أحداث هذا المسلسل في القرن السادس عشر حيث شهد هذا العصر بوجود عائلة من سلاسة بابوية من أصل أسباني تدعى بورجيا ، والأحداث التى حدثت لهم وعايشوها فى إطار تشويقى .

تم عرض هذا العمل في عام ٢٠١١  وحقق نجاحًا باهرًا حتى بلغ الثلاث مواسم التى تضمنت ٢٩ حلقة ، وتم تقييم هذا المسلسل عبر موقع IMDb وحصل على 7,5 درجة .

مسلسل Rome مترجم

ويعتبر مسلسل رومي rome من أشهر وأقوي المسلسلات التاريخية التي تم إصدارها حتي اليوم،حيث حصل علي نسبة عالية جدًا من المشاهدة، ويشارك في مسلسل Rome مجموعة كبيرة من أفضل النجوم من بينهم من بينهم كيفين ماكيد (لوسيوس فورينوس) وراي ستيفينسون (تايتوس بولو) وكيران هايندز (يوليوس قيصر) وكينيث كرانهام (بومباي ماغنوس) وبولي ووكر (أتيا جولي) وغيرهم  من النجوم الذين ساعدتوا في هذا العمل.

كان هذا العمل من تأليف كل من ( برونو هيلر ، وجون ميلاس ، وليام ماكدونالد ) ، ومن إخراج ( مايكل أبتيد ) ، والموسيقى التصويرية لجيف بيل .

عرض هذا المسلسل لأول مرة عام 2005 وحصل على نجاحا باهرا وتم تجديده لموسم أخر وبلغ عدد حلقات الموسمين معاً 22 حلقة ، وكان تقييم موقع السينما IMDb له يقدر بحوالي 5,9 درجة .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.