التخطي إلى المحتوى

صور عيد الفطر السعيد 2020 بطاقات تهنئة العيد 1441 ، يحتفل المسلمون بعيدين في العام ، العيد الأول ويُسمى بعيد الفطر ويأتي في بداية شهر شوال ومدتة ثلاثة آيام بعد صيام شهر رمضان ، والعيد الثاني ويُسمى بعيد الأضحى ويأتي في موسم أداء فريضة الحج ، ويحتفل المسلمون بهاتين المناسبتين بالعديد من الطقوس والعادات المتوارثة ومع دخول التكنولوجيا الحديثة أصبحت وسائل الإتصال والمراسلة أسرع وتبادل التهاني متاحة بكافة الطرق على الهواتف المحمولة ومواقع السوشيال ميديا وسوف نقدم بعض من صور العيد لتعبر عن مظاهر الإحتفال يمكن إرسالها للأصدقاء أو إستخدامها كخلفية لصفحة الفيس بوك.

 

إقرأ ايضًا : صور خروف عيد الاضحى 2019

أجمل الصور لعيد الفطر السعيد

صور عيد الفطر 2019 تُعتبر الأعياد طاعة وعبادة لله عز وجل ، فيبدأ المسلم العيد بالتكبير والحمد لله والصلاة الجماعية في المساجد والساحات والخلاء وبعد إنقضاء الصلاة يتبادل المسلمون التهاني كعبارات كل عام وأنتم بخير مما يضفي روح المحبة والآخاء بين المسلمين.

ومن المستحب التكبير من ليلة العيد وبمجرد رؤية هلال شهر شوال وقبل وبعد صلاة الفجر والتكبير في الطريق وفي الركوب ،والتكبير حتى يصعد الإمام المنبر لأداء الصلاة فيكبر المسلم ثماني تكبيرات في الركعة الآولى شاملة تكبيرة الإحرام وستة تكبيرات في الركعة الثانية شاملة تكبيرة الإحرام ، كما يسن قراءة سورة الأعلى أو سورة ق في الركعة الآولى وفي الركعة الثانية بسورة الغاشية أو سورة القمر وذلك بعد قراءة الفاتحة وهذا مما ورد عن رسول الله عليه الصلاة والسلام.

إقرأ ايضًا : صور عيد الاضحى 2019 خلفيات العيد الكبير

صور العيد جديده

في ليلة التاسع والعشرون من شهر رمضان يتم رؤية الهلال بالطرق الشرعية وهذا يحدث في كثير من الدول الإسلامية مثل مصر والسعودية فإذا ظهر هلال شهر شوال في اليوم التاسع والعشرون كان هذا اليوم متتم لشهر رمضان واليوم التالي هو أول يوم من آيام العيد.

وإن لم يتبين رؤية هلال شوال كان اليوم الثلاثين متمم لشهر رمضان ويلية أول آيام عيد الفطر وكما ورد عن رسول الله أنه قال :”صوموا لرؤيتة وأفطروا لرؤيتة فإن غم عليكم فأكملوا ثلاثين”.

تهنئة بمناسبة عيد الفطر المبارك فيس بوك رسائل وصور العيد 1440

إقرأ ايضًا : حالات واتس اب رسائل عيد الاضحى 2019

خلفيات العيد الفطر

  • يستحب الإغتسال قبل الذهاب لصلاة العيد ، والغسل سنة عن الرسول لأن الدين الإسلامي يحث على النظافة والطهارة من الدنث والقاذورات كما يُستحب إرتداء الملابس الجديدة أو النظيفة والتطيب آى وضع عطور للرجال والصبية ويحرم ذلك على النساء حتى لا تلفت إليها الأنظار وتثير الغرائز .
  • يُستحب تناول التمر قبل الذهاب لأداء الصلاة فالتمر من الفاكهة التي تمد الجسم بكافة العناصر الغذائية اللازمة للإنسان ومصدر مهم للسكريات كما أن التصبح بسبع تمرات يقي من الأمراض ويمنع السحر بإذن الله.
  • يستحب التزوار وصلة الرحم وتبادل التهاني والتبريكات وكذلك تبادل الهدايا .
  • يستحب الذهاب للصلاة من طريق والرجوع من طريق مخالف وهذا من سنن الرسول فكان يفعل ذلك ليصافح أكبر عدد من المسلمين.

إقرأ ايضًا : رسائل عيد الاضحى المبارك 2019

أجمل الصور لعيد الفطر السعيد

قبل العيد تتهيأ الأسر المصرية لهذة المناسبة بعمل الكعك والغريبة والبيتي فور وبعض الدول العربية تقوم بعمل المعمول وهو عبارة عن دقيق السميد ويتم حشوة بالعجوة أو العين جمل ويرش بالسكر المطحون ، كما تزخر المحلات بأشهى وأفخر الأنواع من حلويات العيد.

كما تتهيأ محلات الملابس والأحذية بالملابس التي تناسب الموضة وتناسب جميع الأذواق ، وتهتم الأسر العربية في جميع الدول بشراء الملابس الجديدة لأطفالهم وكذلك لعب العيد لإضفاء روح المرح والفرح في نفوس الأطفال.

وتفتح الحدائق والمتنزهات والمتاحف والملاهي التي تزخر باللعب المختلفة والمتنوعة لإستقبال الزوار ، وفي العيد تمتلأ هذة الأماكن عن آخرها.

إقرأ ايضًا : موعد صلاة عيد الاضحى 1440 في السعودية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.