التخطي إلى المحتوى

صور عيد الفطر 2019 ، مع إقتراب عيد الفطر المبارك يتنافس المسلمون بالتهنئة لأحبابهم وأصدقائهم بإرسال بطاقات التهنئة والرسائل المصورة عبر السوشيال ميديا وعبر الهواتف النقالة بعبارات عيدكم مبارك أو كل عام وأنتم بخير أو صور معبرة عن فرحة وبهجة العيد وسوف نقدم بعض من هذة الصور والرسائل في هذة المقالة.

عيد الفطر 2019 في مصر

للمسلمين عيدان عيد الفطر وعيد الأضحى ، ويأتي عيد الفطر بعد صيام شهر رمضان ليكون فرحة للمسلمين وجائزة من الله على أداء الصوم ، وعيد الأضحى يأتي بعد مناسك الحج وآيام خير وبر وطاعة لله فقد ورد عن رسول الله أن أحب آيام عند الله العشر الأوائل من شهر ذي الحجة يستحب فيها الإكثار من الأعمال الصالحة كالصيام وكثرة الصلاة والذكر وقراءة القرأن والتصدق على الفقراء والمساكين.

ويأتي عيد الفطر في اليوم الأول من شهر شوال ويعد الشهر العاشر من الشهور الهجرية وهو الشهر الذي يلي شهر رمضان ، ويسن صيام ستة أيام منه ، فقد ورد عن رسول الله أن من صام رمضان وأتبعة بستة من شوال فكأنما صام الدهر كلة ويجوز أن يؤدي المسلم صيام هذة الآيام متتابعة أو متفرقة خلال شهر شوال.

إقرأ ايضًا : صور خروف عيد الاضحى 2019

عيد الفطر 2019 السعودية

أعلنت السلطات السعودية أن بداية شهر الصوم شهر رمضان يوم السادس من مايو الموافق الأول من شهر مضان لعام 1440 هجرية وذلك طبقًا للرؤية الشرعية وفلكيًا من المتوقع أن يكون أول آيام عيد الفطر الخامس من شهر يونية الأول من شوال وليكون بذلك قد إكتمل شهر رمضان ثلاثين يومًا وتبقى الرؤية الشرعية والتي من المتوقع أن تستطلعها المملكة في اليوم التاسع والعشرون من شهر رمضان.

إقرأ ايضًا : صور عيد الاضحى 2019 خلفيات العيد الكبير

تاريخ عيد الفطر 2019

يأتي عيد الفطر بعد صيام شهر رمضان فيخرج المسلم من هذا الشهر وهو محمل بكثير من الأجور والحسنات فضلًا عن البركة في الرزق والمال وقبل حلول العيد قد أوجب الله على المسلمين زكاة الفطر التي بدونها لن يُقبل الصيام فهى طهرة للمسلم من الرفث والفسق والغيبة والنميمة واللغو وطعمة للفقير المحتاج .

فيأتي العيد وتأتي معه الفرحة والنفوس العامرة بالحب والإيمان والتصالح والتصافح ومظاهر الود والرحمة من خلال العطف على الفقير والرحمة بالمريض وصلة الرحم وزيارة الأهل والأقارب وكل هذا يذيد من الترابط العائلي وصلة الود بين الأصدقاء والجيران وكان رسول الله خير قدوة في ذلك فكان يعطف على المسكين ويمسح على رأس اليتيم .

ويأتي العيد هذا العام في اليوم الخامس من شهر يونية وهذا طبقًا للحسابات الفلكية وتتم الرؤية الشرعية بعد غروب شمس اليوم التاسع والعشرون من شهر رمضان فإذا تمت رؤية هلال شهر شوال كان اليوم التالي هو أول آيام عيد الفطر وإذا لم تتم رؤية الهلال كان  اليوم الثلاثين هو المتمم لشهر رمضان.

إقرأ ايضًا : حالات واتس اب رسائل عيد الاضحى 2019

عيد الفطر 2019 فلكيا

توجد قواعد من الشرع والسنة المحمدية يجب إتباعها عند حلول عيد الفطر بعضها سنة مؤكدة والبعض منها مستحب والأفضل العمل بها لنيل الأجر الجزيل ، فمن هذة التشريعات والسنن النبوية تناول بعض من التمرات قبل الذهاب لصلاة العيد ويفضل أن تكون وتر والوارد سبع تمرات فذُكر أن من تصبح بسبع تمرات لم يصيبة سحر.

كما ورد أن من السنة النبوية الإغتسال والتطيب ولبس الجديد من الثياب قبل الذهاب لصلاة العيد والتكبير أثناء الذهاب في الطريق وفي المسجد أو الساحة ، كما يستحب التهنئة لكل من عرفت وللأهل والأصدقاء والجيران بقول تقبل الله منا ومنكم .

إقرأ ايضًا : رسائل عيد الاضحى المبارك 2019

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.