التخطي إلى المحتوى
دعاء رد المكايد
دعاء على من يكيد لك المكائد

دعاء على من يكيد لك المكائد ، الدعاء هو العبادة وهو من أسهل العبادات فقد قال الله تعالى: “أدعوني أستجب لكم ” ، وسوف نتناول في هذا المقال بعض الأدعية التي تحفظ الإنسان من المكائد وشر شياطين الإنس والجن ومن الإيذاء والضرر .

دعاء لابعاد الشر والمصائب

  • الدعاء يحفظ الإنسان  من المكائد ومن الشرور سواء كانت شرور النفس وساوس الشيطان أو من شر الصديق السيئ أو الجار الحسود.
  • الدعاء يُعتبر سلاح قوي يحفظ الإنسان من الوقوع في المعاصي والذنوب والوقاية من الشيطان .
  • الدعاء يُقرب العبد من ربة فمن ذكر الله في نفسة ذكرة الله في نفسة ومن ذكر الله في ملأ ذكرة الله في ملأ خيرًُ منه.
  • هناك صيغ عديدة للدعاء ولكن لا يُشترط التقيد بها فأهم من صيغة الدعاء هو الخشوع وحضور القلب في الدعاء لأن الإنسان يناجي ربة ويدعوة فيجب إستحضار عظمة الله وصفاتة وأن الله مضطلع علية ويرى ويسمع ندائة بل يسمع سرة قبل علانيتة.

اللهم إني عبدك ابن عبدك، ابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماضً فى حكمك، عدل فى قضائك أسألك اللهم الذي لا إله إلا أنت، اسألك بكل اسم هو لك، سميت به نفسك، أو أنزلته فى كتابك، أوعلمته لأحداً من خلقك، أو أستأثرت به فى علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن العظيم ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني، وذهاب همي وغمي.

اللهم يا فارج الهم، ويا كاشف الغم، يا مجيب دعوة المضطرين، رحمان الدنيا و الآخرة، ورحيمهما، ارحمني رحمة من عندك، تغني بها عن رحمة من سواك، اللهم اكشف ضري يا مفرج الهموم، لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين، يا لطيف قد حرت فى أمري، فتدبرني بخفي لطفك، ولطيف صنعك، فى جميع أموري، وما أعانيه أستعنت بك في كشف كل غمة، فيسر لي بلطفك كل عسير، أن تيسير العسير عليك يسيراً، اللهم واجعل لي سوراً من لطفك يحول بيني وبين ما يؤذيني ومن يعتد على.

بسم الله العظيم، الحليم، العلي، القدير، الرحمن،الرحيم، الملك، القدوس، بسم الله الواحد، الأحد، الصمد، الذي ليس له شريك ولا ولد، بسم الله خير الأسماء، بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيئاً فى الأرض، و لا فى السماء، بسم الله افتتحت، و بالله ختمت، و به آمنت، و عليه توكلت، و هو رب العرش العظيم، بسم الله أصبحت، وعلى الله توكلت، هو الله ربي لا أشرك به أحدا،ً -الله أكبر الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر الله أكبر، الله أكبر، بسم الله على نفسي وديني، بسم الله على كل شيء أنعم عليّ به ربي، أسألك اللهم، العزيز الجبار، الملك الغفار، الذى أمره بين الكاف و النون، أسألك اللهم بخيراً من خيرك الذي لا يعطيه أحد غيرك، عز جارك وجل ثناؤك، ولا إله غيرك، اجعلني فى عياذك من شر كل سلطان، ومن الشيطان الرجيم، اللهم إني أحترس بك من شر جميع كل ذي شر خلقته، وأحترز بك منهم وأقدم بين يدي.

دعاء لابعاد شخص عني

وردت عن رسول الله عليه الصلاة والسلام العديد من الأدعية فهناك دعاء عند الخروج من المنزل كأن يقول المسلم بسم الله توكلت على الله ولا حول ولا قوة إلا بالله ففي هذة الحالة يتنحى الشيطان عن هذا الشخص فلا يكون علية سلطان ، كما أن عند عودتة إلى المنزل يقول بسم الله فلا يدخل الشيطان معة غير أن الشيطان يقول لأعوانة لا مبيت لكم ولا عشاء.

كما علمنا رسول الله الدعاء عند تناول الطعام وهو التسمية فخير الدعاء ذكر الله والتسمية عند بداية كل شيئ فإذا قال الشخص بسم الله قبل تناول الطعام أو الشراب فيمتنع الشيطان عن تناول الطعام ، فالشيطان لا يأكل طعام أو شراب علية تسمية أو علية ذكر الله .

فقد ورد عن رسول الله أنه كان إنسان يأكل بدون تسمية قبل الأكل فلم يذكر التسمية إلا في أخر لقمة فقال بسم الله أولة وآخرة فرآى رسول الله الشيطان يتقيأ الطعام وذكر للصحابة رضوان الله عليهم أجمعين أن الشيطان كان يأكل معة وعندما ذكر إسم الله في أخر لقمة تقيأ الشيطان كل ما أكلة ولذلك حرص رسول الله على توصية المسلمين بالتسمية قبل الطعام والحمد بعده.

دعاء لإبعاد شخص شرير:
بسم الله خير الأسماء، بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شئ في الأرض ولا في السماء، بسم الله بدأت به، وبسم الله نهيت به، وبسم الله آمنت، بسم الله توكلت عليه، وبه أصبحت، فهو الله لا شريك له، الله أكبر الله أكبر الله أكبر، بسم الله على ديني ونفسي.
بسم الله على كل شئ أعطانيه ربي، أسألك يا إلهي بخيرك من خيرك الذي لا يعطيه أحد غيرك، جل ثناؤك، وعز جارك، ولا إله غيرك، إلهي اجعلني في عياذك من شر الشيطان الرجيم ومنة شر كل سلطان، إلهي إني أحترس بك من شر جميع كل ذي شر خلقته، وأحترز بك منهم، وأقدم بين يدي.
اللهم إني عبد ابن عبد ابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماض في حكمك، عدل في قضائك، أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علمته أحد من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عند، أن تجعل القرآن العظيم ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني، وذهاب غمي وهمي.

 

دعاء لإبعاد شخص من حياتك:

يارب إني أعوذ بك من شر كل عنيد جبار، والشيطان المريد، ومن شر سوء القضاء، ومن شر كل دابة أنت آخذ بناصيتها، إن ربي على صراط مستقيم.
إلهي إني أحترس بك من شر جميع كل ذي شر خلقته، وأحترز بك منهم، وأقدم بين يدي.
أعوذ بالله مما أخاف وأحذر، ربي الله ولا أشرك به شيئا، جل ثناؤك وعز جارك وتقدست أسماؤك، ولا إله غيرك.

دعاء للتخلص من شخص تكرهه

هناك أذكار واردة عن رسول الله عند الصباح وعند المساء فهذة الأذكار تقي الإنسان من الهم والحزن ومن مكائد الشيطان وهذة الأدعية تحفظ الإنسان من الأمراض الجسدية والنفسية ومن الديون وتيسر له كل عسير فإذا قال الإنسان حسبي الله توكلت على الله ولا حول ولا قوة إلا بالله سبع مرات تقي الإنسان في هذا اليوم من الشرور والآثام وهذا الدعاء يحفظة من شياطين الإنس والجن.

ومن قال عند دخول السوق لا إله إلا الله وحدة لا شريك له له الملك وله الحمد يحي ويميت وهو حي لا يموت بيده الخير وهو على كل شيئ قدير كان هذا الدعاء وقاية من الشيطان لأن السوق مكان الشيطان فيه يبيض ويفرخ فهذا الدعاء وقاية من الشيطان غير الأجور والحسنات التي يتحصل عليها المسلم ويبارك له في الشراء والبيع.

دعاء للخلاص من شخص مزعج:

إلهي أقهر لي من أرادني بسوء، أو عدو ظلمني، وأعطني من كرمك ما أسر به في كربة الدنيا والآخرة، وارحمني من أعين كل من أرادني بحسد أو كيد أو سحر أو شر ومسكني بالحل المتين، وأكفني العابثين والحاسدين والماكرين بحق قولك: (فسيكفيكهم الله وهو السميع العليم).
إلهي إني أسألك باسمك الحسيب الكافي، أن تكفني كل أموري من حقير وجليل مما يشوش به خاطري، ويسر ناظري ياكافي.
إلهي إني أعوذ بك من شر كل سلطان، ومن شر نفسي، ومن شر كل شيطان مريد، ومن شر كل جبار عنيد، ومن شر كل دابة أنت آخذ بناصيتها، ومن شر سوء القضاء.
أعوذ بكامات الله التامات من شر ما خلق.
 
دعاء لإبعاد شخص عن البيت:
يارب يا فارج اللهم، ويا كاشف الغم، يا مجيب دعوة المضطرين، رحمان الدنيا ورحيمهما، ارحمني يا الله رحمة من عندك تغنيني بها عن رحمة من سواك، يارب اكشف ضري يا مفرج الهموم، لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.
يا لطيف قد حرت في أمري، فتدبرني بلطيف صنعك وخفي لطفك في أموري كلها وما أعانيه، استعنت بك في كشف كل غمة، فيسر لي بلطفك كل عسير، عليك بتيسير العسير، اللهم اجعل لي سورًا من لطفك يحول بيني وبين ما يؤذيني ومن يريد الاعتداء علي.
يارب إني أسألك صبرًا جميلًا، وفرجًا قريبًا، ورزقًا واسعًا، وشكر العافية، والعافية من البلايا، وأسألك الغنى من الناس ولا حول ولا قوة إلا بك.

دعاء لابعاد شخص ينغص عليك حياتك

قد يواجه الإنسان في حياتة كثير من المنغصات فقد يجد الحُسًاد وأصحاب النفوس الضعيفة الذين يحقدون ويُدبٍرون المكائد ويتكلمون في الغيبة والنميمة وإشعال نار الفتنة والعداوة بين الأهل والأصدقاء وقد يفرقون بين المرء وزوجة ففي هذة الحالة اللجوء لله هو أفضل وسيلة وهناك أدعية كثيرة تقي الإنسان من الحسد والحقد ومن أصدقاء السوء.

 اللهم يا فارج الهم، ويا كاشف الغم يا مجيب دعوة المضطرين رحمان الدنيا والآخرة ورحيمهما، ارحمني رحمة من عندك تغنني بها عن رحمة من سواك، اللهم اكشف ضري يا مفرج الهموم، لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين”

اللهم أسلمت نفسي إليك
وفوضت أمري إليك
وألجأت ظهري إليك
رهبة ورغبة إليك
لا ملجأ ولا منجا منك إلا إليك
آمنت بكتابك الذي أنزلت وبنبيك الذي أرسلت

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.