التخطي إلى المحتوى

دعاء ختم القرآن مكتوب في شهر رمضان 1440-2019 ، حكم دعاء ختم القرآن الكريم في شهر رمضان ، رمضان هو الركن الثاني بعد الصلاة ويعد من الأركان المهمة وصيام رمضان فرض على كل مسلم بالغ عاقل  وسُميَ شهر رمضان بشهر القرأن لأن القرأن نزل على رسول الله في هذا الشهر المبارك ويستحب الإكثار من قراءة القرأن وختمة في ليلة القدر  والدعاء كذلك والتي يعتقد كثير من العلماء أنها في ليلة السابع والعشرون من رمضان ، وسوف نقدم دعاء ختم القرأن الكريم لهذا الشهر وذلك على موقع فكرة.

دعاء ختم القرآن قصير لشهر رمضان

شهر رمضان هو فرصة ومنحة عظيمة من الله عز وجل لكي يستذيد المسلم من الطاعات التي تقربة من الله وتذيدة حسنات وأجر عظيم عند الله.

والصيام ليس صيام عن الطعام والشراب والشهوات فقط بل هو صيام عن اللغو والغيبة والنميمة ، كما أن الصيام تهذيب للنفس وتعويدها على الصبر والتحمل .

كما أن هذا الشهر هو شهر التسامح والصفح ونبذ الخلاف فجلوس المسلم في حضرة الله من صلاة وذكر وقراءة القرأن يطهر القلب من الشوائب والرزايا ويبعد عنه الكراهية والبغض ويملا قلبة محبة وود للجميع.

اللَّهُمَّ ارْحَمْنِي بالقُرْءَانِ وَاجْعَلهُ لِي إِمَاماً وَنُوراً وَهُدًى وَرَحْمَةً *اللَّهُمَّ ذَكِّرْنِي مِنْهُ مَانَسِيتُ وَعَلِّمْنِي مِنْهُ مَاجَهِلْتُ وَارْزُقْنِي تِلاَوَتَهُ آنَاءَ اللَّيْلِ وَأَطْرَافَ النَّهَارِ وَاجْعَلْهُ لِي حُجَّةً يَارَبَّ العَالَمِينَ.

اللَّهُمَّ أَصْلِحْ لِي دِينِي الَّذِي هُوَ عِصْمَةُ أَمْرِي، وَأَصْلِحْ لِي دُنْيَايَ الَّتِي فِيهَا مَعَاشِي، وَأَصْلِحْ لِي آخِرَتِي الَّتِي فِيهَا مَعَادِي، وَاجْعَلِ الحَيَاة زِيَادَةً لِي فِي كُلِّ خَيْرٍ وَاجْعَلِ المَوْتَ رَاحَةً لِي مِنْ كُلِّ شَرٍّ .

اللَّهُمَّ اجْعَلْ خَيْرَ عُمْرِي آخِرَهُ وَخَيْرَ عَمَلِي خَوَاتِمَهُ وَخَيْرَ أَيَّامِي يَوْمَ أَلْقَاكَ فِيهِ.

اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ عِيشَةً هَنِيَّةً وَمِيتَةً سَوِيَّةً وَمَرَدًّا غَيْرَ مُخْزٍ وَلاَ فَاضِحٍ *اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ خَيْرَ المَسْأَلةِ وَخَيْرَ الدُّعَاءِ وَخَيْرَ النَّجَاحِ وَخَيْرَ العِلْمِ وَخَيْرَ العَمَلِ وَخَيْرَ الثَّوَابِ وَخَيْرَ الحَيَاةِ وَخيْرَ المَمَاتِ وَثَبِّتْنِي وَثَقِّلْ مَوَازِينِي وَحَقِّقْ إِيمَانِي وَارْفَعْ دَرَجَتِي وَتَقَبَّلْ صَلاَتِي وَاغْفِرْ خَطِيئَاتِي وَأَسْأَلُكَ العُلَا مِنَ الجَنَّةِ.

اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ مُوجِبَاتِ رَحْمَتِكَ وَعَزَائِمِ مَغْفِرَتِكَ وَالسَّلاَمَةَ مِنْ كُلِّ إِثْمٍ وَالغَنِيمَةَ مِنْ كُلِّ بِرٍّ وَالفَوْزَ بِالجَنَّةِ وَالنَّجَاةَ مِنَ النَّارِ *اللَّهُمَّ أَحْسِنْ عَاقِبَتَنَا فِي الأُمُورِ كُلِّهَا، وَأجِرْنَا مِنْ خِزْيِ الدُّنْيَا وَعَذَابِ الآخِرَةِ .

اللَّهُمَّ اقْسِمْ لَنَا مِنْ خَشْيَتِكَ مَاتَحُولُ بِهِ بَيْنَنَا وَبَيْنَ مَعْصِيَتِكَ وَمِنْ طَاعَتِكَ مَاتُبَلِّغُنَا بِهَا جَنَّتَكَ وَمِنَ اليَقِينِ مَاتُهَوِّنُ بِهِ عَلَيْنَا مَصَائِبَ الدُّنْيَا وَمَتِّعْنَا بِأَسْمَاعِنَا وَأَبْصَارِنَا وَقُوَّتِنَا مَاأَحْيَيْتَنَا وَاجْعَلْهُ الوَارِثَ مِنَّا وَاجْعَلْ ثَأْرَنَا عَلَى مَنْ ظَلَمَنَا وَانْصُرْنَا عَلَى مَنْ عَادَانَا وَلاَ تجْعَلْ مُصِيبَتَنَا فِي دِينِنَا وَلاَ تَجْعَلِ الدُّنْيَا أَكْبَرَ هَمِّنَا وَلَا مَبْلَغَ عِلْمِنَا وَلاَ تُسَلِّطْ عَلَيْنَا مَنْ لَا يَرْحَمُنَا.

اللَّهُمَّ لَا تَدَعْ لَنَا ذَنْبًا إِلَّا غَفَرْتَهُ وَلَا هَمَّا إِلَّا فَرَّجْتَهُ وَلَا دَيْنًا إِلَّا قَضَيْتَهُ وَلَا حَاجَةً مِنْ حَوَائِجِ الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ إِلَّا قَضَيْتَهَا يَاأَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ.

رَبَّنَا آتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الآخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ وَصَلَّى اللهُ عَلَى سَيِّدِنَا وَنَبِيِّنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِهِ وَأَصْحَابِهِ الأَخْيَارِ وَسَلَّمَ تَسْلِيمًا كَثِيراً.

دعاء ختم القران لشهر رمضان للسديس مكتوب

يأتي ترتيب شهر رمضان الشهر التاسع من الشهور الهجرية ويأتي بعد شهر شعبان والذي كان يُكثر فية رسول الله من الصيام فكان يقول عليه الصلاة والسلام ترفع أعمال العباد في شهر شعبان ، ويلي شهر رمضان شهر شوال والذي يبدأ بأيام العيد التي هى جائزة من المولى للمسلمين الذين أدوا فريضة الصوم.

ومن أداب الصيام يجب تعجيل الفطر وتأخير السحور والدعاء عند الإفطار فللصائم دعوة مستجابة عند فطرة كما يجب على المسلم إلتزام الصدق والإبتعاد عن الكذب والنفاق والرياء وتصحيح النية لله ، كما يجب تعويد النفس على السلوك الحسن وتقويم النفس والإبتعاد عن الإنفعالات والإبتعاد عن عادة التدخين أو شرب المسكرات لمن إعتاد على هذة العادات .

فهذة الأشياء تغضب الله عز وجل لأنها تغير رائحة الفم وتعتبر من الإسراف والتبذير وإنفاق المال فيما لا يفيد وقد يُحاسب الإنسان على ذلك فلا تزول قدم عبد يوم القيامة حتى يُسـأل عن عمرة فيما أفناة وعن شبابة فيما أبلاه وعن مالة من أين إكتسبة وفيما أنفقة.

دعاء ختم القران لشهر رمضان مكتوب للشعراوي

القرأن الكريم هو آخر الكتب السماوية والتي نزلت على محمد بن عبد الله علية الصلاة والسلام ونزل القرأن الكريم باللغة العربية والتي يتحدث بها أكثر من 467 مليون نسمة حول العالم .

ولقد نزل القرأن على رسول الله وحفظة وحفظة عنه الصحابة رضي الله عنهم وبعد وفاة رسول الله قام أبو بكر الصديق رضي الله عنه بجمع القرأن في مصحف واحد بإقتراح من عمر بن الخطاب رضي الله عنه.

وقد جاء القرأن الكريم ليتحدى العالمين أن يأتوا ولو بحرف ولن يستطيعوا ذلك وكان العرب قديمًا بارعين في الشعر وفي نسج اللغة ولكن عند نزول القرأن على محمد إنتابهم الزهول إنه ليس كنسق الشعر الذي برعوا فيه وتناسق الكلمات والتي تدل على الإعجاز القرأني وإنه ليس من صُنع البشر.

اللهم أرحمني بالقرآن واجعله لي إماماً ونوراً وهدى ورحمة*اللهم ذكرني منه ما نسيت وعلمني منه ما جهلت وارزقنى تلاوته آناء الليل وأطراف النهار واجعله لى حجة يارب العالمين.

اللهم أصلح لى دينى الذى هو عصمة أمري وأصلح لى دنياي التى فيها معاشي وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي وأجعل الحياة زيادة لي فى كل خير وأجعل الموت راحة لي من كل شر * اللهم أجعل خير عمري آخره وخير عملى خواتمه وخير أيامي يوم ألقاك فيه .

اللهم إني أسألك عيشة هنية وميتة سوية ومرادا غير مخز ولافاضح.

اللهم اني أسألك خير المسألة وخير الدعاء وخير النجاح وخير العلم وخير العمل وخير الثواب وخير الحياة وخير .

الممات وثبتني وثقل موازينى وحقق امانيي وأرفع درجاتي وتقبل صلاتي وأغفر لي خطيئاتى وأسألك العلا من الجنة.

اللهم إنى أسألك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والسلامة من كل إثم والغنيمة من كل بر والفوز بالجنة والنجاة من النار.

اللهم أحسن عاقبتنا فى الامور كلها وأجرنا من خزي الدنيا وعذاب الأخرة.

اللهم أقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معصيتك ومن طاعتك ماتبلغنا بها جنتك ومن اليقين ما تهون به علينا من مصائب الدنيا ومتعنا بأسماعنا وأبصارنا وقوتنا ماأحييتنا وأجعله الوارث منا وأجعل ثأرنا على من ظلمنا وأنصرنا على من عادانا ولا تجعل مصيبتنا فى ديننا ولا تجعل الدنيا أكبر همنا ولا مبلغ علمنا ولا تسلط علينا من لا يرحمنا.

اللهم لا تدع لنا ذنبا إلا غفرته ولا هما إلا فرجته ولا دينا إلا قضيته ولا حاجة من حوائج الدنيا والأخرة هي لك رضى إلا قضيتها ياأرحم الراحمي.

ربنا آتنا فى الدنيا حسنة وفي الأخرة حسنة وقنا عذاب النار وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وأصحابه الأخيار وسلم تسليما كثيراً .

دعاء لمن ختم القران

  • القرأن الكريم يُعتبر دستور المسلم ومنهج حياتة فمنه يستمد عقيدتة وعبادتة.

  • كما أن في كتاب الله مافية من إرشادات ومعاملات وأخلاقيات ليهتدي بها المسلم في حياتة ومعاشة وكذلك من أحكام العبادات والمعاملات كالبيع والشراء والزواج والطلاق والصوم والصلاة والحج والزكاة والميراث وغيرها من أمور الحياة ومايهم المسلم وغير المسلم.

  • القرأن نزل للعالمين وليس للمسلمين فقط فهو نور وهداية وشفاء من الأمراض.

  • في القرأن الكريم نبأ السابقين وقصصهم وإخبار عن الغيب والجنة والنار.

  • اللهم ارحمنى بالقرآن وأجعله لى إماما ونورا وهدى ورحمة

  • اللهم ذكرنى منه مانسيت وعلمنى منه ماجهلت وارزقني تلاوته آناء الليل وأطراف النهار واجعله لي حجة يارب العالمين .

  • اللهم أصلح لى دينى الذى هو عصمة أمري، وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي، وأجعل الحياة زيادة لي في كل خير وأجعل الموت راحة لي من كل شر .

  • اللهم أجعل خير عمري آخره وخير عملي خواتمه وخير أيامي يوم ألقاك فيه .

  • اللهم إني أسألك عيشة هنية وميتة سوية ومردا غير مخز ولا فاضح .

  • اللهم إنى أسألك خير المسألة وخير الدعاء وخير النجاح وخير العلم وخير العمل وخير الثواب وخير الحياة وخير الممات وثبتنى وثقل موازيني وحقق إيماني وارفع درجتي وتقبل صلاتي واغفر خطيئاتي وأسألك العلا من الجنة .

  • اللهم إني أسألك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والسلامة من كل إثم والغنيمة من كل بر والفوز بالجنة والنجاة من النار .

  • اللهم أحسن عاقبتنا في الأمور كلها، وأجرنا من خزي الدنيا وعذاب الآخرة .

  • اللهم اقسم لنا من خشيتك ماتحول به بيننا وبين معصيتك ومن طاعتك ماتبلغنا بها جنتك ومن اليقين ماتهون به علينا مصائب الدنيا ومتعنا بأسماعنا وأبصارنا وقوتنا ماأحييتنا واجعله الوارث منا واجعل ثأرنا على من ظلمنا وانصرنا على من عادانا ولا تجعل مصيبتنا في ديننا ولا تجعل الدنيا أكبر همنا ولا مبلغ علمنا ولا تسلط علينا من لا يرحمنا .

  • اللهم لا تدع لنا ذنبا إلا غفرته ولا هما إلا فرجته ولا دينا إلا قضيته ولا حاجة من حوائج الدنيا والآخرة إلا قضيتها يا أرحم الراحمين.

  • ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار وصلى الله على سيدنا ونبينا محمد وعلى آله وأصحابه الأخيار وسلم تسليما كثيرا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.