اجمل 30+ صور اهلا رمضان 2024

آمال الشرابى

اجمل 30+ صور اهلا رمضان 2023 ، مع دخول شهر رمضان المبار؛ نحتاج الى صور وعبارات مكتوبة للتهنئة والترحيب بشهر رمضان المبارك ولإرسال اجمل وارق العبارات والصور للاحباب والاقارب من أجل التهنئة حيث اليكم اجمل صور ترحيب بقدوم شهر رمضان .

صور اهَلْا رمضان 2023

ذكر رسول الله عليه الصلاة والسلام : “أن من جعل القرأن الكريم أمامة ساقه إلى كل خير ومن جعله خلفه ساقة إلى كل شر والقرآن أعظم شفيع لأصحابه يوم القيامة” ، وقد ذكر ايضًا أن القرأن شافع مشفع وماحل مُصدق كما ذكر أنه قال اقرأوا القرأن فإنه يأتي يوم القيامة شفيعًا لأصحابه.

صور اهَلْا رمضان


صور اهَلْا رمضان

بدراسة القرآن وتدبره من أعظم الأشياء في رمضان وأجلها ، وقد قال الصحابي الجليل عبد الله بن مسعود رضي الله عنه أن هذا القرآن مأدبة الله فتعلموا من مأدبته ما استطعتم ، في القرآن عصمة لمن اعتصم به ونجاة ووقاية من الشيطان ووساوسه ، والقرآن شفاء من كل داء وعلاج للأمراض العضوية والنفسية

 

صور استقبال رمضان دينية

إذا كانت أول ليلة من ليالي رمضان قيل ياباغي الخير أقبل وياباغي الشر ادبر ولله عُتقاء في هذا الشهر وذلك كل ليلة وفي هذا الشهر الكريم تُفتًح أبواب الجنة وتُغلق أبواب النار وتُصفًد الشياطين آى تُسلسل بالحديد فلا سلطان لها على المسلم .

فنجد في هذا الشهر شهر رمضان يتنافس المسلمون في فعل الخير وإكرام الضيف وكثرة موائد الرحمن وإطعام المساكين والعطف على الفقراء وبعض الناس تُخرج شنط رمضانية عبارة عن سلع غذائية ولحوم وتمر أو مبالغ مالية فضلًا عن صدقة الفطر فهذا يزيد من روابط المحبة والألفة بين المسلمين وبين الأغنياء والفقراء صور دينيه عن استقبال شهر رمضان .

اجمل 30+ صور اهلا رمضان 2024

اجمل 30+ صور اهلا رمضان 2024

دعاء استقبال رمضان

ورد عن رسول الله إن الله عز وجل قد قال “كل عمل إبن آدم له إلا الصيام فإنه لي وأنا أجزي به” آى المذكور كل العبادات كالصلاة والزكاة والحج وأعمال البر والصوم تشبه بالملائكة فالملائكة طعامهم التسبيح والتهَلْيل وليس لهم شهوة الطعام والشراب وشهوة الجنس مثل الإنسان.

اللهم أهَلْه علينا بالأمن والإيمان والسلامة والإسلام والمسارعة إلى ما تحب وترضى والعافية المجللة والرزق الواسع ودفع الأسقام اللهم ارزقني صيامه وقيامه وتلاوة القرآن فيه اللهم سلمه لنا وتسلمه منا وسلمنا فيه وقد عفوت عنا وغفرت لنا ورحمتنا اللهم اجعل صيامي فيه صيام الصائمين وقيامي فيه قيام القائمين ونبهني فيه على نومة الغافلين وهب لي فيه اليسر والعافية إنك على كل شي قدير وقربني فيه إلى مرضاتك وجنبني فيه من سخطك ونقماتك ووفقني فيه لقراءة آياتك برحمتك يا أرحم الراحمين.

ادعية دخول شهر رمضان المستجابة

فالمسلم يصوم عن الطعام والشراب وشهوة الجنس في نهار رمضان فلا يمارس آى منها إلا بعد آذان المغرب ، وقد جعل الله للجنة ثمانية أبواب من هذه الأبواب باب يقال له باب الريان لا يدخل منه إلا الصائمون ، فمن واظب على الصيام دخل من هذا الباب ، فإذا كان يوم القيامة دخل منه الصائمون أغلق فلا يدخل منه أحد بعدهم ويجوز للمسلم الذي يؤدي كل الفروض والطاعات أن يدخل من أي باب شاء.

  • اللهم صل على محمد و آله ، والهمنا معرفة فضله و إجلال حرمته ، و التحفظ مما حظرت فيه ، و أعنا على صيامه بكف الجوارح عن معاصيك ، واستعمالها فيه بما يرضيك حتى لا نصغي بأسماعنا إلى لغو ، و لا نسرع بأبصارنا إلى لهو و حتى لا نبسط أيدينا إلى محظور ، و لا نخطو بأقدامنا إلى محجور ، و حتى لا تعي بطوننا إلا ما أحللت ، و لا تنطق ألسنتنا إلا بما مثلت ، و لا نتكلف إلا ما يدني من ثوابك ، و لا نتعاطى إلا الذي يقي من عقابك ، ثم خلص ذلك كله من رئاء المرائين ، و سمعة المسمعين ، لا نشرك فيه أحدا دونك ، و لا نبتغي فيه مرادا سواك .
  • اللهم إني أسألك بحق هذا الشهر ، و بحق من تعبد لك فيه من ابتدائه إلى وقت فنائه ، أن تصلي على محمد و آله ، و أهَلْنا فيه لما وعدت أولياءك من كرامتك ، و أوجب لنا فيه ما أوجبت لأهَلْ المبالغة في طاعتك ، و اجعلنا في نظم من استحق الرفيع الأعلى برحمتك .
  • اللهم صل على محمد و آله ، و إذا كان لك في كل ليلة من ليالي شهرنا هذا رقاب يعتقها عفوك ، أو يهبها صفحك فاجعل رقابنا من تلك الرقاب ، و اجعلنا لشهرنا من خير أهَلْ و أصحاب .
  • اللهم صل على محمد و آله ، و امحق ذنوبنا مع امحاق هَلْاله ، و اسلخ عنا تبعاتنا مع انسلاخ أيامه حتى ينقضي عنا و قد صفيتنا فيه من الخطيئات ، و أدخلتنا فيه من السيئات .
  • اللهم اشحنه بعبادتنا إياك ، و زين أوقاته بطاعتنا لك ، و أعنا في نهاره على صيامه ، و في ليله على الصلاة و التضرع إليك ، و الخشوع لك ، و الذلة بين يديك حتى لا يشهد نهاره علينا بغفلة ، و لا ليله بتفريط .
  • اللهم و اجعلنا في سائر الشهور و الأيام كذلك ما عمرتنا ، و اجعلنا من عبادك الصالحين الذين يرثون الفردوس هم فيها خالدون ، و الذين يؤتون ما آتوا و قلوبهم وجلة ، أنهم إلى ربهم راجعون ، و من الذين يسارعون في الخيرات وهم لها سابقون .

ماذا يجب على المسلم فعله في نهار رمضان

ذكر رسول الله عليه الصلاة والسلام أنه قال إذا كان يوم صوم أحدكم فلا يرفث ولا يفسق فإن سابه أحد أو قاتلة فليقل إني صائم والمقصود أن لا يبادل السب بالسب والقذف بالقذف والشتم بالشتم بل يصمت أو يقل إني صائم حتى يُذكٍر نفسه ولمن يشبه أن الصيام يمنع الإنسان من الإساءة وقول الفحش.

وقد جعل الله للمسلم المريض والمسافر أو المرأة التي لديها عذر شرعي برخصة الفطر وتعويض هذه الأيام في فترة أخرى بعد الشفاء للمريض وبعد الرجوع من السفر للمسافر وللمرأة بعد زوال العذر الشرعي.

(وَمَنْ كَانَ مَرِيضًا أَوْ عَلَى سَفَرٍ فَعِدَّةٌ مِنْ أَيَّامٍ أُخَرَ)، ورغب النبي ‏صلى الله عليه وسلم في قبول الرخصة، فقال: (إن الله يحب أن تؤتى رخصه كما ‏يكره أن تؤتى معصيته) [رواه أحمد، وصححه الألباني

 

قد يهمك ايضًا