التخطي إلى المحتوى

تفسير حلم رؤية النهر في المنام من خلال كتب التفسير للامام الصادق او ابن سيرين او النابلسي و ابن شاهين او ابن كثير و لعلماء التفسير في الرؤى والأحلام في العصر الحديث ، النهر كما هو معروف مجرى مائي عذب و دائما ما تقوم الحضارات على جانبي النهر و الأنهار تضيف مناظر طبيعية جميلة و خلابة بالإضافة للخيرات التي تنتج عنه و لكن وجود النهر في المنام له معاني مختلفة للعزباء او للمتزوجة او للحامل و للرجل أيضا ، على موقع فكرة سوف نوضح ذلك في هذا المقال بالتفاصيل .

ما تفسير رؤية نهر النيل في المنام :

  • رؤية نهر النيل في الحلم إشارة للرزق الكثير للرائي و من رأى في منامه أنه يعبر ضفتي النيل أو إالى الجهة الأخرى من النيل هي إشارة لسفره من مصر إلى دولة أخرى أو مكان آخر .
  • اذا كان الرائي غير مصري و رأى في منامه أنه يشرب من ماء نهر النيل فهذه الرؤية إِشارة لسفره إلى مصر أو السودان ربما للعمل أو الدراسة و إذا رأى في منامه أنه يسبح في نهر النيل فهي دلالة على إقامته في مصر أو السودان .

إقرأ ايضًا : تفسير حلم دخول بيت غريب

ما تفسير رؤية نهر النيل في المنام للعزباء :

  • من رأت في منامها أنها تشرب من ماء النهر فهي رؤية خير و دلالة لتحقيق الخير في حياتها و الهدوء و الاستقرار  و اذا رأت الفتاة العزباء أنها تسبح في ماء النهر فهي إشارة لخير و ربما زواج أو خطبة .
  • اذا رأت الفتاة العزباء في منامها أنها تعبر الضفة الأخرى من النهر فتلك رؤية محمودة أيضا و إشارة لتخطيها صعوبات كثيرة في حياتها و أنها ستعيش في آمان .
  • و اذا رأت في منامها أنها تستحم بماء النهر فهذه إشارة لأخلاقها الطيبة و طهارة روحها ، أما اذا رأت أنها سقطت في نيل مياهه راكدة فهي رؤية غير محمودة و إشارة لحزن و هم و غم و نكد .

إقرأ ايضًا : تفسير حلم النهر في المنام للامام الصادق

ما تفسير رؤية جفاف نهر في المنام :

  • رؤية النهر الجاف في المنام إشارة للبخل و الفقر و جفاف المشاعر و المشاكل و الهموم و ربما إشارة لفقر الدين و الأخلاق و إن كانت فتاة عزباء و رأت في منامها أنها تعبر نهر جاف فتل إشارة لأنه سيتقدم لخطبتها رجل غير مناسب لها و إذا رأى الرجل نفسه في منامه يعبر نهر جاف فهذا إشارة لجفاف مشاعره .
  • من رأى في منامه أنه يدعو بزوال جفاف النهر و عودة مائه ، فهذه إشارة لمحاولته لحل مشاكله و محاولة التفكير في حلول مناسبة له .

إقرأ ايضًا : تفسير حلم رؤية البحر في المنام

ما تفسير رؤية النهر في المنام للمتزوجة :

  • رؤية النهر في منام المرأة المتزوجة بشرى لخير و رزق كثير سوف تحصل عليه و إشارة أيضا لإخلاص زوجها لها .
  • استحمام المرأة المتزوجة في النهر رؤية حسنة و إشارة لخير كثير و بشرى لحملها في القريب العاجل .

يمكنك كتابة حلمك من خلال التعليقات ، وسيقوم الفريق المتخصص بتفسير حلمك والرد عليك في اسرع وقت.

التعليقات

  1. حلمت اني استيقظت من نومي و اريد ان اغسل وجهي فذهبت لبحر صغير او بحيرة و غسلت وجهي و شربت بعدها ثم قلت هذه المياه مؤكد غير نظيفة طالما اني غسلت وجهي بها فشربت قليلا ثم ذهبت الي مكان اخر و وجدت ترعة صغيرة مثل البحيرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.