التخطي إلى المحتوى
تفسير حلم طلب الزواج

تفسير حلم رؤية طلب الزواج في المنام من خلال كتب التفسير للامام الصادق او ابن سيرين او النابلسي و ابن شاهين او ابن كثير و لعلماء التفسير في الرؤى والأحلام في العصر الحديث ، يعتبر طلب الزواج من أكثر اللحظات سعادة في حياة الفتاة العزباء و خاصة لو كان من شخص تميل إليه أو بينهما علاقة حب . و لكن طلب الزواج في المنام له معاني مختلفة للعزباء او للمتزوجة او للحامل و للرجل أيضا ، على موقع فكرة سوف نوضح ذلك في هذا المقال بالتفاصيل .

تفسير حلم طلب الزواج للعزباء

  • أجمع المفسرون أن من أسباب تكرار رؤية طلب الزواج في منام العزباء ، كثرة تفكيرها في الزواج و الارتباط و أنها تفكر كثيرا في مواصفات فتى أحلامها أو كما يقولون فارس أحلامها الذي تتمنى أن تتزوج منه و من الآراء الأخرى أنها ربما يتقدم لخطبتها الكثيرين و لكنها ترفضهم فبالتالي انشغالها بالتفكير فيهم يؤثر على عقلها الباطن فترى طلب الزواج في منامها .
  • إن لم يكن بال الفتاة مشغول بالزواج و الخُطاب و رأت طلب الزواج منها في منامها ، فربما يكون إشارة لرغبة شاب الزواج منها و هي ترفضه و ليست مقتنعة به أو لا تشعر بوجوده .

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

تفسير حلم طلب الزواج مني

  • كان لابن سيرين رأى في تفسير طلب الزواج أنها رؤية خير للرائي و بشرى لأخبار سعيدة و إشارة للسعادة و الرزق و الخير و يرى ابن سيرين أيضا إن رأت الفتاة العزباء في منامها طلب الزواج فهذه إشارة لرعاية الله و حفظه لها و أنها ستسعد بأخبار سارة قريبا و سيرزقها الله بزواج في القريب العاجل و لكن في بعض الأحيان تكون رؤية لا تحمل خيرا للرائي حيث أنها قد تشير لحدوث تغييرات سلبية في حياته .

تفسير حلم طلب الزواج من الحبيب

رؤية زواج الأحبة في المنام قد لا تعني حتما زواجهما في الواقع ، فربما تكون هذه الرؤية نتيجة كثرة التفكير في ارتباطهما و انشغال العقل بعلاقتهما معا و الرغبة في الزواج من الحبيب سواء كانت الرؤية في منام الفتاة أو الشاب.

تفسير حلم الزواج للرجل الأعزب

  • اذا رأى الشاب الأعزب في منامه زواجه من فتاة يعرفها فهذه إشارة لسعيه لما يستطيع الوصول إليه و القيام به .
  • من كان أعزبا و رأى في منامه أنه يطلب الزواج أو يتزوج إمرأة مجهولة لا يعرفها أو لم تظهر في منامه فكانت إشارة لانتهاء العمر و قرب الرحيل من الدنيا ، و من رأى في منامه أنه تزوج أربعة سيدات فكانت إشارة لزيادة الخير و الرزق .
  • اذا رأى في منامه أنه تزوج من امرأة و ماتت في منامه ، فإشارة لعمله في مكان أو مهنة يتعب فيها كثيرا و لا يصل إلى شيء إلا التعب و الهم .

تفسير حلم طلب الزواج للمتزوجة

  • اذا رأت المرأة المتزوجة في منامها أنها تتزوج من رجل غير زوجها فهي إشارة للرزق و الخير و بركة في بيتها و حياتها عموما .
  • إن كانت المرأة حامل و رأت في منامها أنها كالعروس يوم زفافها فهذه إشارة لأن المولود ربما يكون ذكر ، أما اذا كان عندها ولد و رأت في منامها أنها تتزوج فهذه إشارة لأنها ستزوج ولدها بمشيئة الله .
  • اذا رأت المتزوجة في منامها أنها تزوجت من رجل متوفي فهذه رؤية غير محمودة و إشارة لنقص الأموال و ربا تغير الأحوال تغييرات سلبية .

تفسير حلم طلب الزواج للمطلقة

  • رؤية زواج المطلقة في منامها رؤية محمودة و تشير للخير و الرزق في مالها و حياتها  ، فهي ربما تكون إشارة لعودة زوجها السابق ( طليقها ) لها أو ربما تكون بشرى للزواج من شخص آخر في القريب العاجل .

تفسير رؤية فستان الزفاف في المنام

  • اذا رأت الفتاة العزباء في منامها فستان الزفاف ، فهذه رؤية محمودة بإذن الله و إشارة لتحقيق أمنية تنتظرها و ترغب فيها .
  • رؤية فستان الزفاف في منام المرأة المتزوجة إشارة للسعادة و الفرح في حياتها و اخبار سعيدة تقترب منها .
  • أما رؤية فستان الزفاف في منام المرأة الحامل تحمل الكثير من الخير و الفرج و البركة .
  • اذا رأى الشاب الأعزب في منامه فستان زفاف فهى رؤية خير و بشرى لحياة جميلة مليئة بالبركة و الخير .

يمكنك كتابة حلمك من خلال التعليقات ، وسيقوم الفريق المتخصص بتفسير حلمك والرد عليك في اسرع وقت.

 

التعليقات

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    انا صليت صلاة الاستخارة وحلمت بخطيبي يوعدني بالزواج يقول لي اعدك ان اتزوج ما تفسير في هذا الحلم جزاك الله خيرا

  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    انا صليت صلاة الاستخارة وحلمت بخطيبي يوعدني بالزواج يقول لي اعدك ان اتزوج بك ما تفسير في هذا الحلم جزاك الله خيرا

  3. السلام عليكم
    رايت في منامي كاني مع صديقتي في الجامعة واتي زوجها وقال لي سيمر من هنا رجلان الذي بجانب الحائط قهو من يريد التقدم لك وانظري اليه قبل ان تتكلمي معه وان اطماننتي منه فيمكنكما الحديث ،وانا لما نظرت الية استراح قلبي له وهو كذالك ،وعندما وقفت بجانبه بنت قصيرة عليه كثيرا فقالت زوج صديقتي انك قصيرة عليه عليك ان تلبسي الكعب العالي كي تتناسبا وقبلت ذالك وقال هيا بنا لنقرا سورة المائدة بما ان الله جمع بينهما ،وبينما نحن نقرا نهض دلك الرجل وانا جزعت من ذالك ثم دار الي ورجع وجلس امامي وبدا يقرا معنا كانه حافظ للسورة ،ثم فجاة وجدت نفسي معه في غرفة الجلوس وانا ادير ظهري له …ارجو ان يفسر الحلم انه بعد صلاة استخارة ورايته في الثلث الاخير من الليل ،مع العلم ان هذا الرجل تكلم معي لكنه لم يقبل شروطي وذهب ..ارجو ان تفسروا لي الحلم …وشكرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.