التخطي إلى المحتوى
دعاء الفجر مكتوب
دعاء الفجر

دعاء الفجر ، دعاء الفجر للزوج ، للأحبة ، دعاء الفجر للرزق ، نتناول دعاء الفجر في هذا المقال فوقت الفجر أو الصبح هو بداية اليوم والذي يبدأ بصلاة الفجر وهى أهم صلاة وقد آمر رسول الله بالمحافظة عليها لفضلها عند الله وقد ورد عن رسول الله أنه قال لويعلمون ما في العتمة وصلاة الصبح لأتوهما ولو حبوًا .

دعاء الفجر للرزق

قد ورد عن رسول الله أنه قال ركعتي الفجر خيرًُ من الدنيا وما فيها والمقصود هنا هما ركعتي السنة التي تسبق الفرض ومقدارها ركعتين أيضًا وكان رسول الله يصلي ركعتين عند الآذان الأول لإبن أم مكتوم رضي الله عنه ثم يضًجع على شقة الأيمن حتى يؤذن بلال الآذان الثاني ثم يصلي جماعة في المسجد وهى صلاة جهرية.

 

دعاء الفجر للفرج

وقد ورد عن رسول الله في صلاة الفجر أنها ثقيلة على المنافقين وقد إختلف الآذان في دعاء الفجر بجملة الصلاة خيرًُ من النوم وهى جملة لا ترد إلا في صلاة الفجر لأن في الغالب كثير من الناس تنام في هذا التوقيت فيُحرمون الأجر الكبير .

  • اللهم إني أسألك العافية في الدنيا و الآخرة ، اللهم إني أسألك العفو و العافية في ديني و دنياي ، و أهلي و مالي ، اللهم استر عوراتي ، و آمن روعاتي ، و احفظني من بين يدي و من خلفي ، و عن يميني و عن شمالي ، و من فوقي و أعوذ بك أن أُغتال من تحتي

  • اللهم إني أصبحت أشهدك و أشهد حملة عرشك ، و ملائكتك و جميع خلقك ، أنك أنت الله لا إله إلا أنت ، وحدك لا شريك لك ، و أن محمدًا عبدك و رسولك

  • اللهم عافني في بدني ، و عافني في سمعي ، و عافني في بصري ، لا إله إلا أنت ، اللهم إني أعوذ بك من الكفر و الفقر ، لا إله إلا أنت ..( ثلاث مرات)

  • رضيت بالله ربًا و بالاسلام دينًا و بسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم نبيًا و رسولاً

  • اللهم إني أعوذ بك من الهم و الحزن ، و العجز و الكسل ، و غلبة الدين و قهر الرجال

دعاء الفجر للزوج

صلاة الفجر أو صلاة الصبح تبدأ بعد نهاية الليل وبداية النهار ويبدأ ببياض دقيق في الأفق ثم يتسع رويدًا رويدًا ويسمى بالفجر الصادق بعكس الفجر الكاذب الذي يبدأ بالبياض ثم يعود للظلام مرة أخرى ومع بداية الفجر الصادق يكون آذان الفجر ومن الأدعية المستحبة هى الدعاء للأهل والأبناء ودعاء الزوجة لزوجها ودعاء الزوج لزوجتة ويكون الدعاء بما يشاء العبد بالهداية أو الشفاء من المرض أو للألفة والمحبة وغيرها من الأدعية الأخرى.

 

اللهم وفق زوجي حبيبي وقرة عيني واغفر له، وألبسه لباس الصحة والعافية، صباحك خير يا عمري.

اللهم أستودعتك مبسم زوجي و قلبه و صحته فلا تريني فيه مكروها يبكيني اللهم آمين في عيونك كل هالدنيا صباح ، وفي صباحي مايجي مثلك عيون.

اللهم اني اسالك باسمك الحبيب الكافي ان تكفيني كل اموري مع زوجي مما يشوش خاطري ويسهر ناظري اللهم ألف بين قلبي وقلبه كما ألفت بين قلوب عبادك اللهم سخره لي كما سخرت البحر لموسى، صباح الخير حبايبي.

ياالله ياحي ياقيوم ياذا الجلال والإكرام ياخير من سئل وأكرم من أعطى وأجود من وهب أسألك بأسمائك الحسنى وصفاتك العلا وبأسمك الأعظم الذي اذا دعيت به أجبت ان تحفظ لي زوجي وابنائي واخواني وأخواتي وذرياتهم واقاربي وأحبابي والمسلمين اجمعين ياحي ياقيوم اللهم امين، صباح الخير.

صباح العفو المغفرة اللهم إنك عفوا كريم تحب العفو فاعفوا عني وعن زوجي وأحبتي.

زوجي اللهم اعني واياه على شكرك وذكرك وحسن عبادتك، صباح الخير. اللهم اني استودعتك يومي فسهله علي واكفني شره واستودعتك زوجي وابنائي يا ارحم الراحمين.

ارددها كل صباح آللهم إني استودعك ديني وامانتي وذريتي وزوجي وقلبي وقلب ذريتي وقلب زوجي وسمعهم وابصارهم وفروجهم وجميع جوارحهم اللهم ألف بين قلوبنا وأصلح ذات بيننا واهدنا سبل السلام.

يارب احفظ لي زوجي فهو أجمل عطاياك ،اللهم اني استودعتك مبسمه وصحته، فلا تريني به بأسا يبكيني اللهم ابعد عنه كل شر وشتات فكر واشرح صدره وآدم الصحه والعافيه عليه.

دعاء قبل الفجر بساعة

ورد عن رسول الله أنه قال من صلى العشاء في جماعة فكأنما قام نصف الليل ومن صلى الصبح فكأنما قام الليل كله وذلك لاهمية صلاة العتمة العشاء والفجر فبعض الناس يسهو عن صلاة العشاء وينام عن صلاة الفجر فيفوتة الخير الكثير والدعاء في هذا الوقت من الأوقات المستحبة وذلك لأن الله يتجلى في الثلث الأخير من الليل وينادي على أهل الأرض هل من مستغفر فأغفر له ، هل من سائل فأعطية هل من تائب فأتوب علية .

اللهُمَّ اجعل لي نوراً في قلبي، ونوراً في قبري، ونوراً في سمعي، ونوراً في بصري، ونوراً في شعري، ونوراً في بشري، ونوراً في لحمي، ونوراً في دمي، ونوراً في عظامي، ونوراً في عصبي، ونوراً من بين يديَّ، ونوراً من خلفي، ونوراً عن يميني، ونوراً عن شمالي، ونورا من فوقي، ونوراً من تحتي. اللهُمَّ زدني نوراً، وأعطني نوراً واجعل لي نوراً، .

اللهُمَّ إِني أسألك الصبر عند القضاء، والفوز عند اللقاء، ومنازل الشهداء، وعيش السعداء، والنصر على الأعداء، ومرافقة الأنبياء . اللهُمَّ إني أنزل بك حاجتي و إن ضعف رأيي، وقصر عملي، وافتقرت إلى رحمتك، فأسألك يا قاضي الأمور، ويا شافي الصدور، كما تجير بين البحور أن تجيرني من عذاب السعير و من دعوة الثبور و فتنة القبور. اللهُمَّ وما ضَعُفَ عنهُ رأْيِي، وقصر عنه عملي، ولم تبلغه نيَّتي وأمنيتي من خيرٍ وعدتهُ أحداً من عبادِك، أو خيرٍ أنت معطيهِ أحداً من خلقِك، فإني راغبُُ إليك فيه و أسألكهُ يا رب العالمين.

دعاء بعد صلاة الفجر لقضاء الحوائج

ورد عن رسول الله أدعية كثيرة تُقال صباحًا ومساءً فصباحًا من بعد صلاة الفجر وحتى شروق الشمس وأذكار وأدعية المساء تبدأ من بعد صلاة العصر وحتى صلاة المغرب أو حتى غروب الشمس وقد ذكر رسول الله بُورك لأمتي في بكورها فمن السنة بعد الصلاة والدعاء وأداء ركعتين أن يبدأ المسلم يومة بأداء ماعلية من واجباتة نحو الأخرين بعملة أو تجارتة أو المرأة تبدأ بأعمال المنزل .

اللهُمَّ إني أسألك رحمة من عندك تهدي بها قلبي، وتجمع بها شملي، وتلم بها شعثي، وترد بها ألفتي، وتصلح بها ديني، وتحفظ بها غائبي، وترفع بها شاهدي، وتزكي بها عملي، وتبيض بها وجهي، وتلهمني بها رشدي، وتعصمني بها من كل سوء. اللهُمَّ إني أسألك إيماناً دائماً يباشر قلبي، وأسألك يقيناً صادقاً حتى أعلم أنّه لن يصيبني إلا ما كتبته علي، و أرضني بما قسمته لي. اللهُمَّ أعطني إيماناً صادقاً ويقيناً ليس بعده كفر، ورحمةً أنال بها شرف كرامتك في الدنيا والآخرة .

اللهُمَّ اجعلنا هادين مهتدين، غير ضالّين و لا مضلّين، حرباً لأعدائك، وسِلْماً لأوليائك، نحبُّ بحبِّك الناس، ونعادي بعداوتك من خالفَك من خلقِك. اللهُمَّ هذا الدعاءُ ومنكَ الإجابة، وهذا الجهدُ وعليك التُّكلان، و إنَّا للَّه وإنا إليه راجعون، ولا حول ولا قوة إلاّ بالله العلي العظيم، ذي الحبل الشديد، والأمر الرشيد، أسألك الأمنَ يومَ الوعيد، والجنّةَ يومَ الخلود، مع المقرَّبين الشهود، الرُّكَّع السجود، والمُوْفِينَ لك بالعُهود، إنكَ رحيمٌ ودود، و أنت تفعلُ ما تريد.

دعاء الفجر للحبيب

الحبيب قد يكون خطيب أو زوج أو أحد أفراد العائلة الأخ أو الأخت فمن المستحب أن يدعو الأحباب بعضهم لبعض فهذا مما يؤلف القلوب وينزع الشحناء والبغضاء من القلوب ويؤلف بين القلوب ويملأ القلب بالحب والتسامح للأخرين.

 

اللهُمَّ إني أسألك رحمة من عندك تهدي بها قلبي، وتجمع بها شملي، وتلم بها شعثي، وترد بها ألفتي، وتصلح بها ديني، وتحفظ بها غائبي، وترفع بها شاهدي، وتزكي بها عملي، وتبيض بها وجهي، وتلهمني بها رشدي، وتعصمني بها من كل سوء. اللهُمَّ إني أسألك إيماناً دائماً يباشر قلبي، وأسألك يقيناً صادقاً حتى أعلم أنّه لن يصيبني إلا ما كتبته علي، و أرضني بما قسمته لي. اللهُمَّ أعطني إيماناً صادقاً ويقيناً ليس بعده كفر، ورحمةً أنال بها شرف كرامتك في الدنيا والآخرة .

 

أعوذ بالله مما أخاف و أحذر ، الله ربي لا أشرك به شيئاً : عز جارك و جل ثناؤك و تقدست أسماؤك ولا إله غيرك .

اللهم إني أعوذ بك من شرّ كل جبّار عنيد ، و شيطان مريد ، و من شر قضاء السوء ،و شرّ كل دابة أنت آخذ بنا صيتها إنّ ربي على صراط مستقيم.

تقبل الله الدعاء و الصلاة و الصيام ، و اغفر لنا و ارحمنا و أسكننا جنات الفردوس الأعلى

اللهم إنا نستعينك ، و نستغفرك ، و نؤمن بك ، و نتوكّل عليك ،و نثني عليك الخير كله ، نشكرك ولا نكفّرك ، و نخلع و نترك من يكفّرك.

اللهم اهدنا فيمن هديت ، و عافنا فيمن عافيت ، و تولنا فيمن توليت ،و بارك لنا فيما أعطيت ، و قنا و اصرف عنا شر ما قضيت

نستغفرك اللهم من جميع الذنوب الذنوب و الخطايا ، و نتوب إليك ، لا ملجأ ولا منجى  إلا إليك

اللهم إياك نعبد ، و لك نصلي و نسجد ، و إليك نسعى ، نرجو رحمتك يا الله و نخاف عذابك ، إن عذاب الجد بالكفار ملحق

اللهم أنت ربي ، خلقتني و أنا عبدك ، و أنا على عهدك و وعدك ما استطعت ، أبوء لك بنعمتك ، و أبوء لك بذنبي ، فاغفر لي و ارحمني ، إنه لا يغفر الذنوب إلا أنت ، أعوذ بك من شر ما صنعت

لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، له الملك و له الحمد و هو على كل شيء قدير ، اللهم لا مانع لما أعطيت، ولا معطي لما منعت ، ارزقنا رزقًا طيبًا ، و عملاً متقبلاً

• اللهم ثبت له يقينه وارزقه حلال يكفيه
اللهم ابعد عنه كل شي يؤذيه
ولا تحوجه لطبيب يداويه
اللهم استره على وجه الارض وارحمه في بطن الارض
واغفر له يوم العرض
اللهم اعطه ما يتمناه وتحبه له وترضاه

• اللهم ان كان رزق حبيبي في السماء فأنزله، وان كان في الارض فأخرجه
اللهم ان كان رزق حبيبي بعيدا فقربه ، وان كان قريبا فيسره
اللهم ان كان رزق حبيبي آجلا فعجله، وان كان صعبا فسهله
اللهم ان كان رزق حبيبي حراما فطهره منه وابعده عنه ويسر له الحلال وقربه منه
اللهم ان كان رزقه قليلا فأكثره، وان كان كثيرا فبارك له فيه
اللهم اجعلني له حور عين الدنيا والاخره، اللهم اجعله رفيقي ونور عيني في الدنيا والاخره
اللهم اسألك بحق جلالك وقدرتك وعظمتك ان تستجيب لي انا امتك بنت امتك

دعاء الفجر تويتر

ورد عن رسول الله أن من صلى الفجر فهو في ذمة الله آى في أمنة ورعايتة ويقية الله من شر شياطين الإنس والجن ومن شر وسوسة الشيطان وقد وردت كثير من الأدعية التي تُقال بعد صلاة الفجر وهذة الأدعية تحفظ الإنسان من مصارع السوء والمكر والخداع وسوف نرد بعض من هذة الأدعية الصباحية.

اللهم نسألك توفيقاً يرافق خطانا ، وحياة مليئة بكل ما يرضيك ، ونسألك يالله ان لا تدع لنا ذنباً إلا غفرته ولامريضاً إلا شفيته ولاميتاً إلا رحمته ولا دعاء الا أجبته ولا تائباً الا قبلته بفضلك وكرمك .

” رَبِّ اجْعَلْنِي مُقِيمَ الصَّلَاةِ وَمِن ذُرِّيَّتِي ۚ رَبَّنَا وَتَقَبَّلْ دُعَاءِ ” اللهم هب لي قلبا لا يتكاسل عن الصلاة ولا يؤخرها

بسم الله الرحمن الرحيم، بسم الله خير الأسماء ، بسم اللهالذي لا يضر مع اسمه أذى، بسم الله الكافي ، بسم الله المعافي ،بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماءو هو السميع العليم، بسم الله على نفسي و ديني ، بسم الله على أهلي و مالي ،بسم الله على كل شيء اعطاني ربي ، الله أكبر الله أكبر الله أكبر ،أعوذ بالله مما أخاف و أحذر ، الله ربي لا أشرك به شيئًا ، عز جارك و جل ثناؤك ،و تقدست أسماؤك ، ولا إله غيرك ، اللهم إني أعوذ بك من شر كل جبار عنيد ،و شيطان مريد ، و من شر قضاء السوء ، و شر كل دابة أنت آخذ بناصيتها ، إن ربي على صراط مستقيم

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.