التخطي إلى المحتوى
دعاء الجمعة
دعاء السفر

دعاء الجمعة  ، دعاء يوم الجمعة مستجاب ، أدعية يوم الجمعة على تويتر ، يوم الجمعة هو اليوم السابع وهو أفضل الآيام خلق الله عز وجل فيه آدم وأُدخل الجنة وأُخرج منها وسوف تقوم القيامة يوم الجمعة وفي يوم الجمعة ساعة إيجابة وسوف نوضح في هذا المقال الأدعية الواردة ليوم الجمعة ، دعاء يوم الجمعة للأحبة.

دعاء يوم الجمعه المستجاب

سُميَ يوم الجمعة بهذا الإسم لتجمع المسلمين في صلاة الجمعة والتي تقام في وقت الظهر ويُستحب في هذا اليوم الإغتسال والتطيب والذهاب لصلاة الجمعة في وقت مبكر قبل أداء الصلاة ومن المعتاد أن تكتظ المساجد في هذا اليوم لأداء صلاة الجمعة للرجال وهى سنة مستحبة للنساء وليست فرض عليهن بل هى فرض على المسلمين من الرجال ويُستحب ترغيب الصبية الصغار على صلاة الجمعة حتى يرسخ في أذهانهم حب الطاعات والإهتمام بها.

دعاء يوم الجمعه للاحبه

يجتمع المسلمون يوم الجمعة للتشاور أو الإحتفال وفي الغالب يكون هذا اليوم أجازة رسمية على مستوى العالم الإسلامي في المصالح الحكومية والمدارس والجامعات وبعض المؤسسات الأخرى ، وتجتمع فية الأسرة للإحتفال والتزاور وقد يفضٍل البعض في هذا اليوم مناسبات رسمية كالخطوبة والزواج أو للتنزة وقضاء يوم جميل بعيدًًا عن مسؤوليات البيت والعمل .

دعاء مستجاب يوم الجمعة قصير

ورد ذكر يوم الجمعة في سورة في القرأن الكريم بإسم سورة الجمعة لأهمية ذلك اليوم عند الله عز وجل فهو عيد في الأرض وعيد في السماء وقد ذكر رسول الله عليه الصلاة والسلام أنه سيد الايام وخير يوم طلعت علية الشمس وأفضل الايام وفي هذا اليوم ساعة إجابة للدعوة وقد إختلف الفقهاء في توقيتها إلا أن البعض إتفق على إن هذا الوقت من وقت وقوف الإمام لصلاة الجمعة وحتى صلاة العصر.

  • “لا إله إلا الله الملك الحقّ المبين، لا إله إلا الله العدل اليقينلا إله إلا الله ربنا وربّ آبائنا الأوّلين، سبحانك إنّي كنت من الظالمينلا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك و الحمد يحيي ويميت وهو حيّ لا يموتبيده الخير وإليه المصير، وهو على كلّ شيء قدير، لا إله إلا الله إقراراً بربوبيّتهسبحان الله خضوعاً لعظمته، اللهم يا نور السماوات والأرض، يا عماد السماوات والأرضيا جبّار السماوات والأرض، يا ديّان السماوات والأرض، يا وارث السماوات والأرضيا مالك السماوات والأرض، يا عظيم السماوات والأرض، يا عالم السماوات والأرضيا قيّوم السماوات والأرض، يا رحمن الدّنيا ورحيم الآخرة”.

  • “اللّهم يا حي يا قيوم يا ذو الجلال والإكرام اهدنا في من هديتوعافِنا في من عافيت واقض عنّا برحمتك شرّ ما قضيت، إنّك تقضي بالحق ولا يقضى عليكآمنّا بكتابك الذي أنزلت وبنبيك الذي أرسلت فاغفر لنا ما قدمنا وما أخّرنا وما أسررنا وما أعلنّاوما أنت به أعلم أنت المقدم وأنت المؤخر وأنت على كل شيء قدير”.

  • “الله أكبر ليس كمثله شيء في الأرض ولا في السّماء وهو السميع البصيراللهمّ إنّي أسألك في صلاتي ودعائي بركة تطهّر بها قلبيوتكشف بها كربي، وتغفر بها ذنبي، وتصلح بها أمري، وتغني بها فقريوتذهب بها شرّي، وتكشف بها همّي وغمّي، وتشفي بها سقميوتقضي بها ديني، وتجلو بها حزني، وتجمع بها شملي، وتبيّض بها وجهي يا أرحم الرّاحمين”.

 

رسائل دعاء يوم الجمعة

ذكر رسول الله أن الصلوات الخمس تمحو الذنوب  ، فقد ورد عنه أنه قال الصلوات الخمس والجمعة إلى الجمعة كفارة لمابينهن ما لم تغش الكبائر آى أن الصلاة تمحو صغائر الذنوب وصلاة الجمعة تمحو ذنوب جمعة كاملة والجمعة إلى الجمعة سبعة أيام كاملة كما ذكر الله عز وجل  في سورة الجمعة “إذا نودى للصلاة من يوم الجمعة فأسعوا إلى ذكر الله وذروا البيع ذلك خيرًُ لكم إن كنتم تعلمون..” فوجب على المسلم أن يترك تجارتة أو عملة أو ويلبي نداء صلاة الجمعة .

اللهم الف بين قلوبنا واصلح ذات بيننا واهدنا سبل السلام ونجنا من الظلمات الى النور
وجنبنا الفواحش وبارك لنا في اسماعنا وابصارنا وقلوبنا وازواجنا وذرياتنا وتب علينا
إنك انت التواب الرحيم اسال الله ان نكون من الفائزين المقبولين

اللهم انك اعطيتني خير الاخوان في الدنيا فلا تحرمني صحبتهم في الاخره
اللهم اسعدهم وفرج همهم وحقق امالهم واجعل الجنه دارهم وقرارهم
واشفهم من كل مرض يارب واجمعني بهم في جنات النعيم

دعاء يوم الجمعه للاصدقاء

الدعاء بظهر الغيب من الأدعية المستحبة وما أجمل أن يدعو الصديق لصديقة بالتوفيق والسداد أو تفريج الهم والغم وإزالة الأحزان فلكل إنسان ملك موكل يقول  للشخص الذي يدعو لأخية بظهر الغيب ولك بمثل آى أن الداعي يأخذ نفس الأجر والثواب والهداية والنجاة من الكرب والهم فضلًا عن رضى الله .

.بفضلك أغنيه .. ولطاعتك اهديه .. ومن عذابك احميه .. ومن شر كل حاسد اكفيه

يا رب في يوم الجمعة وعدت عبادك بقبول دعواتهم فيه .. سأدعوا لقلب قريب لقلبي (اللهم ارزقه ما تريد وارزق قلبه ما يريد واجعله لك كما تريد … اللهم قدر له ذلك قبل ان تاذن لشمس الجمعة قبل المغيب)

أحلى ما في الجمعة .. أحبة لي في الله .. يقرؤوا رسالتي فيبتسموا ^ـــ^ ويصلوا على النبي ويسلموا ويرددوا: اللهم أغفر لي ولأحبتي .. وادخلنا في رحمتك يا أرحم الراحمين

تهب نسائم الإجابة في كل جمعة .. فأتذكر من نقشت على قلبي مودته .. من سكن فؤادي وزاد شوقي لرؤيته .. من تمنيت كل خير وسعادة له .. فأدعو الله أن يغفر له .. ويحفظه وييسر له أمره كله

صباح الواحد القيوم .. ورب العرش سبحانه .. صباح الفل

رسائل يوم الجمعة للحبيب

قد يكون الحبيب خطيب أو زوج أو دعاء الأخ لأخية المسلم أو الأخت المسلمة لأختها المسلمة وما أفضل أن يدعو الإنسان للمسلمين وغير المسلمين فكان رسول الله قدوتنا في ذلك فعندما مر علية جنازة يهودي بكى وقال نفسًُ تفلتت من يدي ، فيجب أن يعتاد المسلم على الدعاء بالخير والمحبة والسلام والأمن للمسلمين والهداية لغير المسلمين .

للمحبين أشواق .. و الشوق في الله ~ أعظم ~ و بينهم وصال .. و وصال الدعاء في الجمعة .. أدوم .. !

رباهـ … لي أحبة سكنوا ” حشا فؤادي ” .. ألتقي معهم ! بروح دعائي .. فـ أحفظهم .. يا رجائي ! ~ جمعة مبـاركة ~

اللهم صبحهم .. بما يسرهم .. وكف عنهم ما يضرهم .. ويسر لهم دروبهم .. ونور بنورك يومهم

لمثلك ترق الكلمات  .. وتتهادى الدعوات .. ولمثلك يهتف الفؤاد .. معلناً حبك في الله .. “صباح الخير”

أروع القلوب قلب يخشى الله وأجمل الكلام ذكر الله  .. وأنقى الحب الحب في الله

اليوم جمعة .. ولك مني شمعة لا تذوب  .. ولا تحترق .. فيها كل معاني الحب مجتمعة

جمعة مباركة ودعوة طاهره وحياة زاهره  .. لاخت في الله صادقة في القلب ساكنه

اليوم (جمعة)  .. أسأل الله أن يكون لي معك (جمعة)  .. في جنة الفردوس .. آمين

اللهم إجعلنا ممن يورثون الجنان  .. ويبشرون بروح وريحان  .. ورب غير غضبان آمين

زودك الله من تقاك  .. ومن النار وقاك .. وللفضيلة هداك  .. وللجنة دعاك  .. والفردوس مأواك .. ( جمعة مباركة )

دعوة صادقه مع شمس ~ الجمعة المشرقة: أن تنـال ” رضا الرحمن ” و .. أن تنـال جنات ” ربي الخالدة “

أسألك ربي ثلاث  .. ترزقنا كلنا الجنة .. والغلط تبعدنا عنه .. والغالي لاتحرمنا منه

“ذكر الله” يوم الجمعة .. صدقة بلا مال .. جهاد بلا قتال .. ومرابطة بلا انتقال

صباح الأمْل بِـ اللَّه ، و الطمِأنَيِنه فِي ظِلهِ ،و الثِقَة بَمِا عِندَه .. اللهُم إكتَبِ لِيَ و لكم الخَيرِ بِـ هذه الجمعة

رسائل واتس ليوم الجمعه

ورد عن رسول الله أن من يموت يوم الجمعة أو ليلة الجمعة يأمن فتنة القبر آى المذكور هو يأمن فتنة سؤال الملكين منكر ونكير فلا يسألانه الأسئلة الثلاث من ربك ومادينك ومن النبي الذي بُعث فيكم وقد إختلف الرواة فمنهم من كذًب هذا الحديث ومنهم من أقرة والله أعلم بذلك .

اللهم إني اسألك حسن الخاتمه اللهم ارزقني توبتةً نصوحاً قبل الموت اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك

اللهم احسن عاقبتنا في الامور كلها واجرنا من خزي الدنياوعذاب الآخره

كان أحد الصالحين إذا أصبح قال : اللهم قد غدا الناس كلٍ له حاجه ، وحاجتي إليك يارب : أن تغفر لي

اللهم إني أصبحت أشهدك وأشهد حملة عرشك وملائكتك وجميع خلقك أنك أنت الله لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك وأن محمداً عبدك ورسولك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.