التخطي إلى المحتوى
موضوع تعبير عن عيد الطفولة 2018 بالعناصر
عيد الطفوله

موضوع تعبير عن عيد الطفولة في مصر قصير بالعناصر، حيث فرحة الأسر والعائلات بوجود الأطفال فى البيت ، فهم زينة الحياة الدنيا ، وهم أيضا مصدر السعادة لكل الآباء والأمهات ، ومن المعروف بأن بيت بدون أطفال بيت بدون سعادة ، وليس به الدفىء والمشاعر الجميلة والبهجة والسرور .

ومن الواجب الأهتمام بالآطفال واعدادهم وتأهيلهم بشكل سليم من جميع النواحي ، من الناحية الصحية والعليمة والأخلاقية ، وأن يتم إعدادهم حتى يكونوا جيلًا قويًا مُتماسك محب لوطنه.

جيل مهتم بعلمه وأخلاقه ، وقد أهتمت جميع الأديان وجميع الدول بالطفل وقامت بأعِطاء الطفل حقوق كبيرة وكثيرة منها العلم والأخلاق والقدوة الحسنه .

مظاهر الأحتفال بعيد الطفولة

من أهم اهتمامات الدولة بالطفل والعالم أجمع ، هو تحديد يوم بالأحتفال بالطفل وهو يسمي عيد الطفولة ، ويتم الأحتفال بالطفل كل عام ، وقد تمت توصية من الجمعية العامة للأمم المتحدة بتوصية لعمل احتفال بتلك اليوم .

وقد بدأ الأحتفال بيوم الطفل أو عيد الطفولة كان فى عام 1954 وأيضًا يوجد احتفال من الجمعية العامة للآمم المتحدة وهو باليوم العالمى لحقوق الطفل ، وسمي بعد ذلك بعيد الطفولة .

موضوع تعبير عن عيد الطفل

الأحتفال بعيد الطفولة يتم الأحتفال به فى العالم أجمع ، وهذا لأن هذا اليوم يُعتبر يوم الحب والتآخي العالمى للأطفال ، وهُناك توصيات عديدة من دول كثيرة بالأهتمام بالطفل والأهتمام بحقوق الطفل .

موعد عيد الطفولة في العالم

من الجدير بالذكر أنه يُوجد اختلاف فى الأحتفال بعيد الطفولة ، ولكن مُعظم الدول تحتفل بعيد الطفوله فى 5 يونيه من كل عام وهو يوم الأحتفال بعيد الطفولة وهذا اليوم تم فيه الأعلان عن قانون حقوق الطفل .

ولكن هُناك دول أخرى وخاصة دول الأتحاد السوفيتى فهى تحتفل بيوم 1 من يونية من كل عام بعيد الطفولة.

ولكن هُناك دول أخرى تحتفل بعيد الطفل فى 5 من أبريل من كل عام ويسمي أيضًا تلك اليوم بعيد الطفولة أيضا ، وأيضا بالنسبة للجزائر فهى تحتفل بعيد الطفولة فى يوم 1 من يونية كما هو تم تحديدة من الجمعية العامة للأمم المتحدة .

 

 

الأطفال هم أساس المستقبل:

قال الحُكماء عنهم،حيث أحلم في يومًا ما أن يعيش الأطفال في وطن لا يحكم عليهم بلون البشرة أو اللغة أو الدين، ولكن يحكم علي الطفل حسب شخصيته.

وبالطبع المال والبنون زينه الحياة الدنُيا، ويجب في عيد الطفولة،أن نشارك الاطفال في عيدهم الرسمي، وأن نلعب معهم ونخصص لهم اليوم كُله، الاطفال هما قوام المستقبل ،وبالتأكيد إعداد جيل جيد من الأطفال هو أساس وقوام الوطن،ويجب علينا إعداد الأطفال من الصغر علي مبادئ الإسلام،وعلي مبادئ يجب إحترامها بكل تأكيد دون الإنحراف والحياد عنها.

 

 

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *