التخطي إلى المحتوى
موضوع تعبير عن الثقافة 2018 بالعناصر

موضوع تعبير عن اهمية الثقافة في حياة الانسان بالعناصر والافكار وذلك من خلال موقع فكرة معنى كلمة الثّقافه هى تثقيّف العقل بالفطنة والذكاء ، وأحيانًا يُقال ثقف نفسك وهى عرف نفسك ، وأيضًا يقال ثقف الكلام أى فهمه وعرفة بسرعة ، والثقافة تعرف بأنها القيم والقواعد والعقائد وهى التى يعرفها أفراد المجتمع ويقبلها ، وقد يتم وصف الأنسان الذكى على أنه مثقف ، ومن التعريفات الأخرى عن الثقافة بأنّها هى مجموعة من أجتماع العوامل السياسية والأجتماعية والفكرية ، وهي العوامل التى يفهمها الجميع ويقبلها.

مفهوم الثقافة في علم الاجتماع

تجدر الأشارة بأن هناك بيئة فكرية يحصل عليها الفرد ، ومن المعروف بأن الحياة الأجتماعية لا يتحقق بها النجاح الآ بوجود علاقات متبادلة بين البشر ، ويجب أيضًا أن يكون هُناك تواصل بين أفراد المجتمع وبالآخص الثقافة فيجب أن يكون هُناك مشاركة مجتمعية بين الناس فى اللغة المشتركة ، وتستخدم التعبيرات التى تخص بعض الشعوب ، فُهناك ثقافة فى التحية والسلام بين البلدان بعضها البعض .

مفهوم الثقافة العامة

أولًا اللغة : اللغة من أهم الأساسيات من مصادر الثقافة ، وهذا لآن معظم الشعوب تعتمد على اللغة فى نقل الثقافة الى الشعوب الأخرى من العالم.

ثانيًا الفكر الأنساني : والفكر الأنساني هو الشىء الوحيد فى المساهمة فى تعريف وتميز الشعوب مع بعضها ، وتشكيل الثقافة الأنسانية ، وقد يختلف الفكر الأنساني من شعوب إلي شعوب أخري من العالم .

اهمية الثقافة في حياة الانسان

من الجدير بالذكر أن الثقافة هى رُكن من أركان الحضارة فهي ركن يشمل الجانب الغير مادي ويتمثل ذلك فى العقيدة ،وكذلك والأفكار ، والعادات والتقاليد وايضًا الأذواق والأخلاق ، ويشمل اللغة مع اختلاف أنواعها من بلد لبلد ، والثقافة لها دور كبير فى تعريف الأمم بما يميزهم ويمنح تلك الأمم القوة والأستمرارية .

ومن ناحية أخرى هُناك الجانب المادى للثقافة فهو يعمل ويساهم فى بناء الحضارات ، فهو يقوم على البناء ، وممنشأة الصناعة والتجارة ، ويساعد فى وسائل النقل والمواصلات ، والثقافة هى لُغة الحضارة والتقدم بين الشعوب بعضها البعض .

ومن المصادر الثقافية هى الأعتمّاد على مصادر نقل ونشر الأفكار بين الشعوب ، ومن أهم هذه المصادر هى اللغة ، والفكر البشري المتطور الذى يعمل على تمكين الثقافة بين الشعوب وتثبيت قواعدها  ونقل الفكر والحضارات بين المجتمع .

موضوع تعبير عن اهمية الثقافة المصرية بالعناصر والافكار

الثقافة تساهم بشكل فعال فى التأثير على الفكر السياسي فى مختلف البلدان ، وقد تغير الثقافة فى العديد من المجالات الفكرية والسياسية، والثقافة تحافظ على المجتمع بأثرة من جميع النواحى ، وهو الفكر الحضارى والثقافى والمجتمعي.

وساهمت أيضًا فى تطوير الفكر الأنسانى وتنميته بشكل مستمر ، وهذا مع استمرار الثقافة بكل شكل على أن تكون هذه الثقافة شاملة وهذا على تأثيرها المباشر على المجتمع ككل .

 

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *