التخطي إلى المحتوى

يمكنك معرفة فوائد قشر الرمّان للمعدة والتخسيس والشعر، بالإضافة إلى العديد من الاستخدامات من خلال موقع فكرة، ينصح الكثيرون بتناول حبيبات الرمّان ، ولكن الكثير منا لا يعرف أن لقشور الرمّان فوائد عديدة تتعدي الحبيبات الحمراء التي يتم تناولها، حيث تحتوي ثمرة الرمّان على نسبة كبيرة من القشرة تتعدي ثلث الثمرة الواحدة، وهذه التركيبة لا تنشأ من فراغ وإنما من الفوائد الكبيرة لقشرة الرمّان التي سنذكرها خلال هذا الموضوع.

الرمّان

يعتبر الرمّان من الثمار التي تنمو في مناطق متعددة من بينها الدول المطلة على البحر المتوسط، وتتكون ثمرة الرمّان من حبيبات حمراء اللون بالإضافة إلى قشرة تتميز بأن لها سمك كبير مقارنة بغيرها من ثمار الفاكهة المختلفة، يقبل الأشخاص على الحبيبات الحمراء ويتم تناولها أو عمل عصير منها نظرًا لأنها تتميز بمذاق طيب، ولكن كثير من الأشخاص يتخلص من قشر الرمّان لأنه يتسم بأن له مذاقًا مر.

القيمة الغذائية لقشر الرمّان

يحتوي قشر الرمّان على قيمة غذائية عالية وذلك بسبب تكونه من نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة، التي تتميز بالعديد من الفوائد للجسم، كما يحتوي قشر الرمّان على نسبة كبيرة من المعادن والمركبات والفيتامينات التي تتواجد في حبيبات الرمّان ولكن تكثر نسبتها في قشر الرمّان مقارنة بالحبيبات الحمراء.

فوائد قشر الرمّان

  • يستخدم قشر الرمّان في العديد من الأغراض وذلك بعد طحنه، ويستخدم بشكل كبير في إنقاص الوزن والتخسيس، ويرجع السبب في استخدامه في أغراض التخسيس إلى احتوائه على نسبة كبيرة من الألياف الغذائية بالإضافة إلى مضادات الأكسدة والتي تساعد في التخلص من السمنة.
  • يستخدم قشر الرمّان في علاج العديد من المشكلات المتعلقة بالجهاز الهضمي، والقولون، وذلك لاحتوائه على العديد من الألياف الغذائية التي تساهم في حركة الأمعاء وعلاج الإمساك.
  • يحتوي قشر الرمّان على نسبة مركزة من مضادات الأكسدة التي تعد مضادات محاربة للسرطان وغيرها من الأمراض.
  • يمكن استعمال قشر الرمّان استعمالًا خارجيًا من خلال وضعه على الجلد الميت للتخلص منه، كما يستخدم قشر الرمّان في التئام الجروح.

فوائد قشر الرمّان للبشرة

يدخل قشر الرمّان في العديد من المستحضرات المخصصة للبشرة والشعر، كما يلجأ العديد من الأشخاص إلى عمل الماسكات الطبيعية التي تساعد في الحفاظ على نضارة البشرة وعلاج التجاعيد التي تظهر في البشرة، وذلك من خلال القيام بطحن الرمّان للاستفادة من الالياف الغذائية التي يسهل امتصاصها بسهولة.

فوائد قشر الرمّان للشعر

يحتوي قشر الرمّان على العديد من المعادن والتركيبات المركزة التي تحتوي على مضادات للأكسدة والتي يتم استخدامها لحماية الشعر من التساقط وتكثيفه، كما يتميز قشر الرمّان بقدرته على محاربة الفطريات الجلدية التي تظهر في الرأس وفروة الشعر، والتي تقلل من نموه وتؤدي إلى تساقطه في كثير من الأحيان.

فوائد قشر الرمّان للتخسيس

يستخدم قشر الرمّان في التخسيس وذلك من خلال طحنه أو استخدام منقوع قشر الرمّان وذلك بسبب احتوائه على نسبة كبيرة من الألياف الغذائية ومضادات الأكسدة التي تعمل على زيادة الشعور بالشبع والتخلص من الدهون، كما يعالج منقوع قشر الرمّان العديد من مشكلات المعدة و يعمل على تعزيز وظائف الجهاز الهضمي.

أضرار قشر الرمّان

يجب التأكد من أن قشر الرمّان هو الذي يتم طحنه وليس الجذور أو العروق، حيث تشير الدراسات إلى احتواء الجذور والعروق على مواد سامة، ويجب استشارة الطبيب في حالة حدوث أعراض مختلفة.

في حالة وجود أي استفسار يمكنك التواصل معنا من خلال التعليقات و سيتم الرد في أسرع وقت ممكن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.