التخطي إلى المحتوى
فوائد قشر الموز

يمكنك معرفة فوائد قشر الموز المتعددة من خلال موقع فكرة، يرى البعض أن قشرة الموز لها أضرار أكثر من فوائدها، فقد تؤدي إلى مشكلات عديدة إذا تم تركها في طريق ما، فمن الممكن أن ينتج عن تواجدها في طريق ما سقوط الأفراد   وتزحلقهم، وما يترتب عليه من مشكلات عديدة في العمود الفقري وذلك بسبب نعومة القشرة الخارجية للموز، ولكن من المعلومات التي تغيب عن بعضنا هو سبب تلك النعومة والمكونات الغذائية لقشرة الموز التي أدت إلى دخولها في العديد من الاستخدامات.

مكونات قشرة الموز

تتميز مكونات قشرة الموز باحتوائها على العديد من الفيتامينات والمعادن المختلفة التي تتشابه مع مكونات ثمرة الموز التي يتم تناولها، حيث تحتوي القشرة الخارجية للموز على معادن مختلفة مثل البوتاسيوم، والماغنيسيوم، والكالسيوم والحديد الذي يعد عنصرًا هامًا لمن يعانون من الانيميا أو ما يعرف بفقر الدم، وتتكون القشرة الخارجية للموز من نسبة من الكربوهيدرات والسكريات التي تمد الجسم بالطاقة بالإضافة إلى مضادات الأكسدة التي تحتوي على العديد من الفوائد التي يحتاجها جسم الإنسان وفيما يلي أهم هذه الفوائد.

فوائد قشرة الموز

  • يستخدم قشر الموز في أشكال متعددة نظرًا لما يحتويه من فوائد للجهاز الهضمي، حيث يعمل على علاج المشكلات التي تحدث للجهاز الهضمي من عسر الهضم، وذلك بسبب احتوائه على قيمة غذائية عالية.
  • يحتوي قشر الموز على العديد من العناصر المفيدة لجسم الإنسان بالإضافة إلى الفيتامينات المختلفة لذا يمكن استخدامه في العديد من الماسكات.
  • يستخدم قشر الموز في تخفيف الصداع وذلك من خلال تدليكه في المنطقة التي تشعر بها في صداع.
  • يساهم الموز بنسبة كبيرة في علاج الإمساك من خلال تنشيط حركة الأمعاء.
  • يعمل قشر الموز على تقليل نسب الكوليسترول في الدم.
  • يمكن استخدام قشر الموز كمسكن ومهدئ من خلال وضعه وتدليكه في مكان الألم.
  • يساعد قشر الموز بشكل كبير في تحسين المزاج وإنتاج الهرمون المسئول عن السعادة.
  • يحتوي قشر الموز على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة، لذا يعمل على حماية عدسة العين من الإعتام، ويمكن تدليكه قشرة الموز للحصول على الفوائد العديدة لها.

فوائد قشر الموز للبشرة والجلد

تحتوي قشرة الموز على العديد من الفوائد للبشرة والجلد حيث تعمل على حمايتها، والحفاظ على نضارة البشرة وتقليل التجاعيد الت تظهر في البشرة بسبب التقدم في السن، ويمكن الاستفادة من فوائد الموز للبشرة من خلال تدليك الموز على الوجه والرقبة وسيعمل على حدوث الترطيب اللازم، ويرجع السبب في ذلك إلى سهولة امتصاص الفيتامينات التي يتكون منها قشر الموز والتي تحتاجها بشرة الإنسان.

تخزين قشر الموز

يمكنك الاستفادة من فوائد قشر الموز للبشرة وذلك من خلال تخزينه بطريقة أمنه تؤدي إلى الحفاظ على مكوناته والقيمة الغذائية التي يتمتع بها، وذلك من خلال حفظ قشر الموز في مكان بارد يحتوي على درجة حرارة منخفضة وذلك بعد تجفيفه جيدًا للتأكد من احتوائه على القيمة الغذائية، كما لا يجب استخدام قشرة الموز أكثر من مرة، فيجب التخلص منها فوز استخدامها لأنها تحتو على العديد من الشوائب وبذلك تصبح غير قابلة للاستخدام مرة أخرى.

يمكن استخدام قشر الموز في أغراض أخري مثل تلميع الفضة وإزالة الشوائب وذلك من خلال الحفاظ على اللمعة التي يتمتع بها الإكسسوار، كما يمكن استخدام القشرة الخارجية للموز في تلميع الجلد الطبيعي للأحذية وذلك لأنه يعطي اللمعة الطبيعية لها.

في حالة وجود أي استفسار يمكنك التواصل معنا من خلال التعليقات وسيتم الرد في أسرع وقت ممكن

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.