التخطي إلى المحتوى

زراعة الشعر للشعر الخفيف بهدف تكثيف فروة الرأس ، نتائج زراعة الشعر ، تجربتي في زراعة الشعر للنساء ، تجربتي مع زراعة الشعر الصناعي ، زراعة الشعر أصبحت من طرق العلاج الحديث ليس للصلع فقط ولكن لأمراض وأعراض آخرى ، كداء الثعلبة والحروق وللشعر الخفيف ولتساقط الشعر وسوف نوضح في هذا المقال زراعة الشعر للشعر الخفيف بهدف تكثيف فروة الرأس وفوائد زراعة الشعر والعيوب والمميزات وذلك على موقع فكرة.

فوائد زراعة الشعر

قد يسبب الصلع أو الشعر الخفيف حالة نفسية سيئة خاصًا عند الشباب  أو عند الحصول على وظيفة تحتاج للمظهر العام وسمات معينة وهذا يجعل الشاب أكثر إنطوائية وحزن ،  وزراعة الشعر تساعد في الحصول على شعر بمواصفات جيدة كالنعومة والبريق والجاذبية.

مميزات وعيوب زراعة الشعر

  • قد يشعر المريض بحكة بسيطة مكان زرع الشعر .
  • الشعور بألم  بعد العملية يزول بالمسكنات .
  • الشعور بتنميل وفقدان الإحساس في فروة الرأس.
  • ظهور ندبات مكان زرع بصيلات الشعر وسرعان ماتزول بعد أيام من العملية.
  • قد يحدث نزيف بعد العملية ب 24 ساعة يزول بتناول الأدوية ولكن إذا زاد لابد من إستشارة الطبيب المعالج.

هل زراعة الشعر تسبب السرطان

في بعض الحالات قد ينتج عن نقل الاعضاء مرض سرطان الجلد ولكن لم يثبت أن زراعة الشعر تسبب سرطان الجلد  فجميع تقنيات زراعة الشعر لا تسبب سرطانات ولم يثبت حتى الأن حالة واحدة.

هل يتساقط الشعر بعد زراعته

من الطبيعي أن يتساقط الشعر بعد زراعتة بوقت قصير ولكن ينمو مرة أخرى وهذا قد يتطلب العناية الكاملة بالشعر وتطبيق إرشادات الطبيب المعالج ، ثم ينمو بعد ذلك الشعر بصورة طبيعية كالشعر الطبيعي.

نتائج زراعة الشعر

قد تكون زراعة الشعر إصطناعية أو طبيعية وفي حالة زراعة الشعر الإصطناعي فهذا قد لا يعطي للشعر الشكل الطبيعي بل يبدو الشعر وكأن الشخص يرتدي باروكة بعكس الزراعة الطبيعية والتي تبدو وكأن الشعر طبيعي 100% ، وقد أثبتت الأبحاث والدراسات أن من بين كل عشرة أشخاص  تسعة أشخاص يعتبرون أن إهتمامات الشعر من أولوياتهم ، ومن نتائج زراعة الشعر ظهور الشعر الجديد بعد فترة بسيطة وسرعة إلتئام الجروح وهذا يعتمد على كفاءة الجهاز المناعي والتغذية المناسبة والعناية الصحية.

تجربتي مع زراعة الشعر الصناعي

زراعة الشعر الصناعي تٌعتبر أرخص سعرًا من الزراعة الطبيعية ولكن الزراعة الصناعية لها أضرار جسيمة على فروة الرأس وعملية زراعة الشعر الصناعي أصبحت محظورة دوليًا والأن متاح الزراعة بالطرق الطبيعية وبأسعار مخفضة في معظم دول العالم.

تجربتي في زراعة الشعر للنساء

زراعة الشعر مناسبة للنساء إلا في بعض الحالات .

  • في حالة عدم وجود مناطق مانحة للشعر فيصعب معة زراعة الشعر الطبيعي بتقنية fut أو fue .
  • العلاج بالمواد الكيميائية فهذا يتعارض مع الزراعة الطبيعية.
  • وجود ندبات عميقة وسميكة ناتجة من الحوادث فهذا يعيق عملية الزرع  أو لا تعطي نتائج غير مرغوبة .
  • قد يناسب زراعة الشعر للنساء التي تعاني من داء الثعلبة فهذا جيد وصالح ويعطي الشكل والمظهر المناسب.
  • تساعد عملية زراعة الشعر في كثافة الشعر وزيادة معدل طولة ومنع تقصفة.

تقنية بيوفايبر لزراعة الشعر

تقنيةbiofiber بيوفايبر هذة التقنية تعتمد على زراعة الشعر الإصطناعي بإستخدام ألياف صناعية تتشابة مع الشعر الطبيعي ويتم الزراعة بعد تحضير هذة الألياف الصناعية في المخابر الصناعية ثم زراعتها في فروة الرأس أو الذقن بإبر خاصة ومن مميزات هذة الطريقة ظهور النتيجة بعد وقت قصير من إجراء العملية وإعطاء الثقة والآمان للشخص المصاب وكذلك تميزها بإنخفاض التكاليف.

لطلبات الاعلان داخل المقالات في قسم زراعة الشعر يرجي التواصل sfcfreemail@gmail.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.