التخطي إلى المحتوى

يمكنك معرفة فوائد البردقوش للنساء والبشرة، بالإضافة إلى استخدامه في التخسيس من خلال موقع فكرة، يتميز البردقوش بانتشاره بين العديد من بلدان العالم، حيث يمكن استخدامه في العديد من الأغراض نظرًا لاحتوائه على العديد من الفوائد التي يحتاجها الجسم، وفيما يلي تعريف بالبردقوش وأهم فوائده.

ما هو البردقوش

يُصنف البردقوش بأنه من النباتات العطرية التي تتميز برائحة طيبة، وتكثر زراعته في دول حوض البحر المتوسط، ويستخدم في العديد من الأغراض، حيث يتم استخدامه في التوابل كنوع من أنواع البهارات يتم إضافته على الطعام، وهناك العديد من المطابخ التي تعتمد على وجوده بشكل أساسي مثل المطبخ الايطالي، كما يكثر استخدامه في العديد من الدول العربية، يتميز البردقوش بوجود العديد من الأسماء له التي تختلف من بلد إلى أخر، حيث يطلق عليه البعض العترة أو ريحان البر.

القيمة الغذائية للبردقوش

يتميز البردقوش بوجود قيمة غذائي عالية نظرًا لما يحتويه من مكونات ومعادن ومركبات يحتاجها الإنسان بشكل يومي في أنشطته المختلفة، حيث يتكون من بروتين وألياف غذائية وكربوهيدرات ودهون مشبعة وغير مشبعة، يمكن استخدامه كنوع من البهارات، وفي كثير من الأحيان يتم عمل منقوع من البردقوش يستخدم للعديد من الأغراض نظرًا لثرائه بالقيمة الغذائية.

فوائد البردقوش

يتميز البردقوش بالعديد من الفوائد التي تحافظ على سلامة الأجهزة داخل الإنسان، وذلك بسبب ثرائه بالمحتويات التي يحتاجها كل منا بشكل يومي.
• يتميز البردقوش بوجود العديد من الألياف الغذائية التي تعمل على حماية البشرة والجلد من التشققات والجفاف التي قد تحدث في فترات من العام.
• يساعد البردقوش في علاج الجروح الخطيرة.
• في كثير من الأحيان يستخدم البردقوش كمهدئ لمن يعانون من القلق والتوتر وذلك لأنه يعمل على ارتخاء الأعصاب.
• يمكن استخدامه في علاج الجيوب الأنفية ونزلات البرد التي يصاحبها الزكام.
• يعمل البردقوش على التخلص من الماء الزائد التي يسبب احتقان في الجسم.
• هناك العديد من الدراسات تشير إلى أن البردقوش من الممكن أن يستخدم للحد من مرض الزهايمر.
• يعمل البردقوش على علاج المفاصل والعظام، كما يحميها من الهشاشة التي تحدث لكثير من الفئات العمرية المختلفة.

فوائد البردقوش للنساء

يحتوي البردقوش على العديد من الألياف الغذائية المفيدة بالإضافة إلى المعادن الغنية التي تساعد في حماية البشرة والجلد من الجفاف والتشققات التي تعاني منه بعض السيدات، ويساعد البردقوش في تنظيم الدورة الشهرية بالإضافة إلى أنه يعمل على تقليل الألم المصاحب لها.

أضرار البردقوش

يعتبر البردقوش من النباتات التي تحتوي على العديد من الفوائد نظرًا لثرائها و تكونها من العديد من المعادن التي يحتاجها الجسم، ولكن الإسراف في تناول البردقوش قد يؤدي في كثير من الأحيان إلى خلل في وظائف الجسم، حيث يسبب البردقوش في كثير من الأحيان الإحساس بالنعاس، وذلك لأنه يسبب ارتخاء في جسم الإنسان إذا تم تناوله بكميات كبيرة.
وهناك بعض الأفراد يعانون من حساسية من المواد المكونة للبردقوش ويظهر عليهم بعض الأعراض، ومن أشهر هذه الأعراض حدوث تورم في العين إذا لامس العين، لذا ينصح في حالة وجود أي من هذه الأعراض بعد تناول البردقوش أن يتم التوقف عن تناوله و استشارة الطبيب على الفور، كما ينصح بعدم تناوله للأطفال.

في حالة وجود أي استفسار يمكنك التواصل معنا من خلال التعليقات وسيتم الرد في أسرع وقت ممكن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.