التخطي إلى المحتوى

القشور بعد زراعة الشعر ، قشور المنطقة المزروعة ، متى تزول القشرة بعد زراعة الشعر ، بعد زراعة الشعر بشهرين ، نتائج زراعة الشعر بعد 6 شهور ، طريقة النوم بعد زراعة الشعر ، قد تظهر قشور في فروة الرأس بعد عملية الزراعة ولكن هذا لا يقلق فقد تنتهي هذة المشكلة بعد إسبوع من العملية وسوف نوضح في هذا المقال كيفية التخلص من قشور الشعر بعد عملية الزراعة وذلك على موقع فكرة.

القشور بعد زراعة الشعر

  • تظهر بعد عملية زراعة الشعر قشور في فروة الرأس مما قد يؤدي إلى الحكة وهذا قد يؤثر على عدم ثبات بصيلات الشعر مما يؤدي لسقوطها بسبب الحكة.
  • إذا كانت القشور موجودة مسبقًا قبل العملية فمن الافضل معالجتها بواسطة طبيب الأمراض الجلدية حتى لا تذداد بعد العملية وتؤدي إلى فشل عملية الزرع.
  • قد تسبب الجروح والندبات بعد عملية الزرع قشرة بنية اللون سرعان ماتأخذ بعض الوقت ثم تقع وتزول تلقائيًا.
  • يمكن غسل فروة الشعر بعد العملية ب 72 ساعة للتخلص من القشرة وينصح بعض الاطباء بغسل الشعر بعد العملية بماء مضاف إلية زيت أطفال وشامبو للاطفال ويمكن وضع الرأس لمدة 45 دقيقة لإزالة القشرة تمامًا.

تغطية الرأس بعد زراعة الشعر

يجب عدم تغطية الرأس بغطاء عادي بعد عملية الزراعة بالطاقية أو الكاب قد يضر بعملية الزرع ولا يٌنصح  بإرتداء آى غطاء للرأس قبل إسبوعين من العملية ، حيث يجب الإستمرار في إرتداء الغطاء الطبي الموصي به الطبيب المعالج مع النوم على الوسائد الطبية حتى تمام الشفاء .

متى تثبت البصيلات بعد زراعة الشعر

  • ثبات بصيلات الشعر يعتمد على نجاح عملية الزراعة وعلى مهارة الطبيب وقد يأخذ أكثر من جلسة مع الطبيب لعدة أشهر حتى يتعافى المريض وتنمو بصيلات الشعر بصورة طبيعية.
  • عملية زراعة الشعر تأخذ حوالي أربع ساعات بعدها يتم تغطية الرأس بالضمادات والشاش لعدة أيام .
  • يجب العناية الشخصية والإهتمام بالتغذية الجيدة حتى تمام الشفاء  ، وهناك وصفات طبيعية لتقوية بصيلات الشعر كإضافة ماء البصل لغسل فروة الرأس لمدة نصف ساعة مع التدليك البسيط ثم الشطف بالماء الفاتر والشامبو والبلسم المناسب ولكن هذة الوصفة لا تُستخدم إلا بإستشارة الطبيب.
  • تثبت بصيلات الشعر بعد أقل من إسبوع ويمكن الإستغناء عن الوسائد الطبية بعد إسبوع.

بعد زراعة الشعر بشهرين

بعد زراعة الشعر قد يشعر المريض بثقل وشد في أعصاب الدماغ وإحساس بأن هناك كهرباء في الرأس ، ولكن سرعان ماتنتهي هذة الأعراض تمامًا ، من إسبوعين إلى ثلاثة أسابيع يسقط الشعر المزروع وهذة المرحلة يتبعها نمو الشعر الجديد وبعد شهرين يتم ثبات الشعر الجديد وقد يكون قبل هذة المدة وهذا على حسب قوة البصيلات ونشاط فروة الرأس.

نتائج زراعة الشعر بعد 6 شهور

بعد ستة أشهر من العملية تنمو بصيلات الشعر بصورة منتظمة وتملا الفراغات ويأخذ الشعر في النمو الطبيعي وزيادة في الطول ، كما يتم شفاء المنطقة المانحة وتلتئم الجروح تمامًا وقد تتأخر هذة المرحلة إلى تسعة أشهر ولكن في خلال عام يكون الشعر إستعاد قوتة وبريقة ولمعانة ويُصبح بصورة طبيعية وشعر جميل.

قشور المنطقة المزروعة

القشور تكون في الطبقة السطحية لفروة الرأس والتي تُسمى بالقرنية ويحدث إنقسام للخلايا في هذة المنطقة وقد يحدث خلل وظيفي نتيجة زيادة إنقسام الخلايا  مما يتسسب في زيادة القشرة تحت طبقة البشرة للرأس ويتسبب ذلك في المشاكل التي تؤدي للحكة وهذا يتزايد مع عملية زراعة الشعر وكذلك إستعداد بشرة الرأس لإنتاج قشور الشعر فالبشرة الدهنية لها إستعداد لإنتاج القشرة أكثر من البشرة الجافة وتذداد بعد عملية الزراعة ويمكن التخلص من القشرة بسهولة بالغسيل بالشامبو الطبي.

 

لطلبات الاعلان داخل المقالات في قسم زراعة الشعر يرجي التواصل sfcfreemail@gmail.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.