التخطي إلى المحتوى

يمكنك معرفة فوائد النسكويك وأضراره من خلال موقع فكرة، يقبل الكثيرون على المشروبات الساخنة في فصل الشتاء، وذلك لتمدهم بالطاقة الهائلة التي تمكنهم من مقاومة البرد الشديد، ومن بين هذه المشروبات التي يفضلها الأطفال والكبار على حد السواء مشروب الشوكولا الشهير المعروف لدى الكثير باسم نسكويك.

 

مكونات مشروب النسكويك

يحتوي مشروب النسكويك على الشوكولاتة المصنعة التي يتم تصنيعها من نبات الكاكو مضافًا إليها نسبة عالية من السكر وتحتوي هذه المكونات على العديد من المعادن والفيتامينات، ويتناوله الكثير من الأطفال والكبار باستخدام الماء الساخن، أو يتم استبداله باللبن ليعطى مذاقًا طيبًا للكثير من الأطفال.

القيمة الغذائية لمشروب النسكويك

يتكون مشروب النسكويك من العديد من المعادن المختلفة مثل الحديد، النحاس، الكالسيوم، بالإضافة إلى وجود بروتين، ونسبة من الدهون والكربوهيدرات، كما يحتوي أيضًا على الفيتامينات المختلفة التي تزيد النشاط في جسم الإنسان بالإضافة إلى العديد من الفوائد.

فوائد مشروب النسكويك

يعتبر مشروب النسكويك من المشروبات المُفضلة للكثير من الأطفال والكبار لما يحتويه من مكونات يقبل عليها الكثيرون.

  • يعد مشروب النسكويك جيد لمن يعانون من النحافة الشديدة، حيث يحتوي على نسبة كبيرة من السكريات، بالإضافة إلى سعرات حرارية عالية تعمل على زيادة الوزن.
  • يحتوي على العديد من الفيتامينات المختلفة التي يحتاجها الجسم.
  • يحفز نشاط الإنسان، وذلك من خلال زيادة الطاقة، مما يجعله قادرًا على القيام بأعماله اليومية بدون أي مشكلات.
  • يخفض نسبة الكوليسترول الموجودة في الجسم.
  • يعمل مشروب النسكويك على تحسين وظائف الجهاز الهضمي.
  • يعمل النسكويك على تعزيز الشعور بالسعادة لاحتوائه على الشوكولاتة

فوائد مشروب النسكويك للأطفال

يحتاج الأطفال على العديد من العناصر والفيتامينات المختلفة التي تساعد على نمو الطفل بشكل سليم في هذه المرحلة، إلا أنه في كثير من الأحيان يرفض الأطفال تناول بعض المشروبات مثل اللبن، ونظرًا إلى أهمية الكالسيوم في هذه المرحلة للأطفال يلجأ الكثيرون إلى اعطائهم المشروبات بطريقة جديدة، لتشجيعهم على تناولها، فأحيانًا يقوموا بإضافة النسكويك إلى اللبن لجذب الأطفال إلى تناول هذا المشروب الذي يمدهم بالطاقة.

كيفية تحضير النسكويك

تعتبر طريقة تحضير النسكويك طريقة سهلة جدًا، حيث تقوم بإضافة ملعقة على ماء مغلى في كوب وتقوم بتحليته بالسكر حسب الرغبة، وينصح بتناوله دون إضافة سكر نظرًا لاحتوائه على نسبة كبيرة من السكريات. في كثير من الأحيان يتم استبدال الماء باللبن حسب الرغبة.

  أضرار مشروب النسكويك

رغم أن النسكويك حلو المذاق إلا أنه مثل أي شيء له مميزات وأضرار إذا تم الإسراف في تناوله وفيما يلي أكثر هذه الأضرار شيوعًا.

  • يحتوي على نسبة كبيرة من السكريات لذلك قد لا يكون مناسبًا لكثير من مرضى السكر، وينصح باستشارة الطبيب إذا ظهرت أعراض ملازمة لتناوله.
  • هناك بعض الأطفال تكون لديهم حساسية لمكونات النسكويك.
  • بعض الحلات تكثر من تناول النسكويك بشكل مبالغ فيه مما يجعلهم عرضة للسمنة نظرًا لاحتوائه على سعرات حراريه عالية.
  • يحتوي النسكويك على مواد من الممكن أن تتفاعل كيميئيًا في بعض الحالات.
  • يؤدي الإسراف في تناول النسكويك إلى إدمان بعض مكوناته مما يؤدي إلى العديد من المشكلات، لذا ينصح باستشارة الطبيب إذا حدثت أي أعراض.

في حالة وجود أي استفسار يمكنك التواصل معنا من خلال التعليقات، وسيتم الرد في أسرع وقت ممكن

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.